تابعونا على:
شريط الأخبار
الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز الفيفا يغرم الوداد 15 مليون

24 ساعة

طرامواي الدار البيضاء

طرامواي الدار البيضاء..انطلاق التجارب الأخيرة للخطين 3 و4

14 أبريل 2024 - 18:10

انطلقت اليوم الأحد التجارب الأخيرة لعربات ترامواي الدار البيضاء بالخطين الجديدين 3 و4 ابتداء، حسب شركة التنمية المحلية “كازا ترانسبور”، حيث من المرتقب أن تستمر إلى يوم 22 أبريل الجاري.

وينتظر البيضاويون الانطلاقة الرسمية لعربات الترامواي خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو التاريخ الجديد المعلن لانطلاق الخطين الجديدين، بعد أن أعلنت عمدة الدار البيضاء نبيلة الرميلي أبريل الجاري في آخر تحديث حول الموضوع.

وأعلنت شركة “كازا ترامواي” عن تعديل في توقيت الخطوط، موضحة أنه في إطار المرحلة التجريبية الأخيرة لإطلاق الخطين 3 و4، سيتم تعديل مواعيد آخر الرحلات على مستوى الخط الأول من 13 إلى 22 أبريل الجاري، معلنة أن آخر رحلة من سيدي مومن إلى ليساسفة أو العكس هو ستنطلق في الساعة التاسعة والنصف ليلا، بدلا من العاشرة والنصف.

وكانت عمدة الدار البيضاء نبيلة الرميلي قد أعلنت عن انطلاق الخدمة بالخطين 3 و4 للترامواي ابتداء من أبريل الجاري، غير أنه بعد مرور أزيد من أسبوع لازالت العربات غائبة عن سكتها في انتظار ظهورها الرسمي، المقرر في الأيام القادمة.

وكانت أولى التجارب الشمولية للقاطرات بالخطين الثالث والرابع انطلقت في 19 فبراير الماضي، بعد انطلاق تجارب تقنية في الخط الثالث يوليوز المنصرم في إطار التدابير التقنية للوقوف على مستوى الخدمة وأداء القاطرات الجديدة.

ويمتد طول الخط الثالث لترامواي البيضاء على مسافة 14 كيلومتر، حيث يمر بـ20 محطة، انطلاقا من شارع عبد القادر الصحراوي، وينتهي في محطة ميناء الدار البيضاء مرورا بشوارع إدريس العلام، وإدريس الحارثي، ومحمد السادس، وساحة النصر، ومحمد سميحة.

أما الخط 4 فينطلق من شارع عقبة، مرورا بشوارع إدريس الحارثي، والعقيد العلام، والنيل، وأنوال، وطريق ولاد زيان، وعلال الفاسي، حيث يمتد على طول 12 كيلومترا ويمر بـ19 محطة، حيث يتقاطع مع الخط الأول على مستوى شارع الحسن الثاني.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019

للمزيد من التفاصيل...