تابعونا على:
شريط الأخبار
الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

24 ساعة

محمد كريمين

"إمبراطور بوزنيقة" يمثل اليوم أمام محكمة جرائم الأموال من جديد

14 أبريل 2024 - 20:12

تنظر غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بالجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوم غد الإثنين في ملف محمد كريمين البرلماني الاستقلالي والرئيس السابق للبلدية، حضوريا يوم غد الإثنين، بعد أن تعذر عليها ذلك لتحلفه عن الجلسات لأزيد من سنتين.

ويخضع كريمين الملقب بـ”إمبراطور بوزنيقة” للمحاكمة بسبب اختلالات مالية، في مرحلة ما بعد النقض، بعد أن سبق وأدين ابتدائيا واستئنافيا ب4 سنوات حبسا وغرامة 50 ألف درهم.

ومن شأن تواجد كريمين في حالة اعتقال على ذمة ملف آخر رفقة عزيز البدراوي الرئيس السابق للرجاء الرياضي لكرة القدم أن يضع مسار محاكمته على السكة الصحيحة لاتخاذ قرار حاسم في القضية.

وكان كريمين قد اعتقل رفقة البدراوي من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وأحيلا على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ثم أمر قاضي التحقيق بإيداعهم سجن “عكاشة”، وهو ما أعاد الحياة لجلسات محاكمته بعد أن تفادى الحضور في 17 جلسة، انطلاقا من دجنبر سنة 2022، وهو الملف الذي يتابع فيه رفقة 4 أشخاص في حالة سراح.

الملف الذي تعاد المحاكمة فيه بمرحلة ما بعد النقض، يتابع فيه كريمين، القيادي في حزب الاستقلال، رفقة أربعة متهمين، ضمنهم نائبه الأول في المجلس السابق، والنائب السادس، ومشرف على تجزئة سكنية كانت موضوع المتابعة القضائية، حيث يواجهون تهما تتعلق باختلاس، وتبديد أموال عمومية، والإرشاء.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية أدانت كريمين ب4 سنوات حبسا وغرامة 50 ألف درهم، وهو الحكم الذي جرى تأييده استئنافيا، قبل أن يطعن إمبراطور بوزنيقة في القرار، وقبلته محكمة النقض، مما فرض عقد محاكمة جديدة في الموضوع بهيئة أخرى، وهي المحاكمة التي انطلقت منذ دجنبر 2022.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...