تابعونا على:
شريط الأخبار
الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

الرياضة

سليمان زنفري يحقق الفوز الرابع على حلبة كورنيش جدة الشهيرة

14 أبريل 2024 - 23:38

أنهى السائق المغربي سليمان زنفري موسم 2024 Saudi Arabian F4 بفوزه الرابع نهاية الأسبوع الماضي على حلبة كورنيش جدة الشهيرة.

وبهذا الانتصار اقترب السائق المغربي من منصة التتويج في النسخة الأولى من هذه البطولة.

وكان سليمان زنفري قد استهل مساره هذه السنة بفوزه في كل من السباقات الثلاثة الأولى في البحرين والكويت، ولكنه تعرض بعد ذلك لعدد من الحوادث الميكانيكية في قطر وخلال أول أسبوعين من السباق في المملكة العربية السعودية.

ومع ذلك، وبفضل إصراره، تمكن سليمان من التغلب على حظه السيء ليفوز مرة أخرى في اللقاء الأخير، مُحققاً انتصاره الرابع في جدة على حلبة الفورمولا F1.

 

وفي السباق الثاني حقق الشاب المغربي فوزا بلا منازع بعد أن تقدم من بداية السباق إلى نهايته. وقد مكنته البداية الممتازة من إبعاد نفسه على الفور عن منافسيه والابتعاد عن أن يصلوا إليه. وبعد 10 لفات بوتيرة سريعة للغاية، تمكن سليمان من الاستمتاع بانتصاره، بفارق يزيد عن 2.5 بوصة عن الوصيف و4.5 بوصة عن السائق صاحب المركز الثالث. وقد أكد سليمان مستواه الرائع بتسجيله نقاطًا أيضًا في السباقين الآخرين من اللقاء.

 

وبذلك تمكن المغربي سليمان زنفري البالغ من العمر 18 عامًا من احتلال المركز الرابع في الترتيب العام لبطولة المملكة العربية السعودية للفورمولا Saudi Arabian F4 المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات، كأول سائق عربي يفعل ذلك بعد فوزه في ثلاث من الحلبات الأربع في التقويم.

وأشاد سليمان بطاقمه التقني ، ولا سيما مدربه البدني البرازيلي غابرييل فييرا، ومدرب القيادة الفرنسي هادريان ديفيد، اللذين ساهما في نجاحه.

 

كما حظي بدعم شركائه والرعاة السعوديين، كيان، التطبيق رقم 1 المختص في توجيه المركبات في المملكة العربية السعودية، وأرامكو، الراعي الرسمي للبطولة، بتقدير كبير من سليمان. ونود أن نشكرهم، وكذلك نود أن نشكر مُعجبيه وأصدقائه وعائلته.

جدير بالذكر أن سليمان زنفاري سيعود إلى فريق Campos Racing من أجل المشاركة في سباقه التالي في بطولة Formula 3 Regional Eurocup 3 على حلبة Spa Francorchamps في بلجيكا خلال الفترة من 19 إلى 20 أبريل 2024.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...