تابعونا على:
شريط الأخبار
الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

حوادث

محكمة الاستئناف بالدار البيضاء

محاكمة الشرطي المتسبب في إزهاق روح شاب إثر مطاردة عين الذئاب

15 أبريل 2024 - 22:26

عقدت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عشية اليوم الإثنين، جلسة جديدة في محاكمة الشرطي الدراج الذي تسبب في وفاة شاب إثر مطاردته لشاب كان رفقة فتاتين بمنطقة عين الذئاب، حيث فقد الشاب حياته وأصيبت فتاتان كانتا معه على متن الدراجة النارية.

وبعد التواصل مع الشرطي الدراج المتواجد بالمركب السجني “عكاشة” عن طريق تقنية التناظر المرئي “فيديو كونفيرانص”، قررت هيئة الحكم تأخير الملف إلى يوم 6 ماي المقبل من أجل المرافعات، في إطار مواصلة مناقشة القضية.

وكانت المحاكمة شهدت انقسام الحاضرين بين مطالب بمعاقبة الشرطي واصفين ما حدث بالتهور في أداء مهامه، وبين فئة أخرى مساندة له مشيدة بتفانيه في القيام بواجبه في مطاردة مخالفي القانون، ومتأسفين لما وقع.

ويواجه الشرطي الذي يعمل في فرقة الدراجين التابع لشرطة السير والجولان بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء تهما تتعلق بـ”الإيذاء العمدي المفضي إلى الموت دون نية إحداثه، والإيذاء العمدي ترتب عنه الموت دون نية القتل”.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف قد أدانت الشرطي الدراج ب3 سنوات حبسا نافذا، مع أداء تعويض للمطالبين بالحق المدني قدره 30 ألف درهم.

وتعود تفاصيل النازلة إلى وتعود تفاصيل القضية، إلى مطاردة قام بها الشرطي لدراجة نارية مخالفة لقانون السير، والتي رفض هذا رفض سائقها الامتثال لأوامر الشرطة بالتوقف، مما اضطر الشرطي إلى المطاردة، وهو ما أسفر عن حادث سير بوقوع الضحية وفتاتين كانتا برفقته في بالوعة قناة الصرف الصحي بالشارع، حيث لفظ الشاب أنفاسه في عين المكان، وأصيبت الفتاتان بإصابات خطيرة.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...