تابعونا على:
شريط الأخبار
الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

24 ساعة

بنموسى

بنموسى يترأس اجتماع لجنة القيادة الاستراتيجية للتعليم الأولي

17 أبريل 2024 - 09:14

احتضن مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط، أمس الثلاثاء اجتماع لجنة القيادة الاستراتيجية للتعليم الأولي، ترأسه شكيب بنموسى بحضور أعضاء اللجنة، وكذا مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، عبر تقنية المناظرة المرئية، خصص لتقديم الحصيلة الحالية واستعدادات الدخول المدرسي 2025/2024.

بنموسى

وخلال هذا الاجتماع، دعا شكيب بنموسى إلى بذل المزيد من المجهودات لتجويد تكوين المربيات والمربين ومواصلة تعميم التعليم الأولي خاصة بالمناطق ذات الخصاص، إضافة إلى الانكباب على المحتويات البيداغوجية من أجل تحضير أفضل للأطفال للانتقال إلى السنة الأولى ابتدائي.

بنموسى

وأكد المسؤول الحكومي، على الدور المحوري للتخطيط وتدقيق الاستهداف وتوسيع العرض المدرسي من أجل تحقيق هدف التعميم في أفق سنة 2028.

ويأتي انعقاد هذا اللقاء في إطار تتبع تنفيذ الالتزامات الواردة في الاتفاقية الإطار للشراكة مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي الموقعة بتاريخ 7 أبريل 2022، في شأن تطوير وتعميم تعليم أولي ذي جودة.

بنموسى

ويعتبر التعليم الأولي من أولويات خارطة الطريق 2022-2026، وقاعدة صلبة ومدخلا أساسيا لتحقيق الجودة المنشودة عبر توسيع العرض التربوي في أفق التعميم، وتوفير الموارد البشرية اللازمة وتكوينها، وكذا التأطير والابتكار البيداغوجي في إطار نموذج التدبير المفوض.

بنموسى

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...