تابعونا على:
شريط الأخبار
الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

24 ساعة

إدريس الأزمي الإدريسي

كلية الطب: الأزمي يتهم ميراوي بدفع الطلبة نحو سنة بيضاء

17 أبريل 2024 - 10:08

هاجم إدريس الأزمي الإدريسي رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار متهما إياه بالدفع نحو سنة بيضاء في كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

وأفاد الأزمي، في كلمته خلال الندوة الصحفية التي نظمها حزب العدالة والتنمية أمس الثلاثاء بالرباط لعرض تقييمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، أن وزير التعليم العالي غير مسؤول ويدفع نحو سنة بيضاء بالنسبة لطلبة الطب، متسائلا في هذا الصدد، هل يعرف هذا الوزير معنى سنة بيضاء بالنسبة للدولة والمستشفى العمومي والصحة العمومية والوطن وبالنسبة للآباء والطلبة؟.

وأبرز الأزمي، أن أزمة الطب بدأت منذ 23 من شهر دجنبر الماضي، والحكومة غير موجودة ولم تنجح في تدبيرها، مضيفا أن حصيلتها ضعيفة ومخيبة للآمال، باعتبارها تبديد الثقة والهشاشة وتعطيل التنمية.

وأشار الأزمي القيادي في حزب العدالة والتنمية، إلى أن هذه الحكومة أخلفت وعودها في الرفع من وتيرة النمو إلى معدل 4 في المائة خلال الخمس سنوات المقبلة، وفي إحداث مليون منصب شغل صافي ورفع نسبة نشاط النساء إلى أكثر من 30 في المائة عوض 20 في المائة، كما أخلفت وعودها بإخراج مليون أسرة من الفقر والهشاشة وحماية وتوسيع الطبقة الوسطى وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية وغيرها من الوعود.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...