تابعونا على:
شريط الأخبار
مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز الفيفا يغرم الوداد 15 مليون المنتدى الدولي للكيمياء.. بنعلي ومزور يكشفان مدى تقدم المغرب في عالم البطاريات الفعالة رواق السلطة القضائية يفوز بجائزة الرواق الولوج والدامج بالمعرض الدولي للكتاب

24 ساعة

سفيان البقالي

الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يحتفي بالبقالي والمرضي والأسطورة فرس

19 أبريل 2024 - 10:27

يحتفي الاتحاد العربي للثقافة الرياضية برئاسة الإعلامي أشرف محمود، يوم غد السبت، بنجوم الرياضة العربية الذين تألقوا في العام 2023. وضمن النجوم المحتفى بهم في سفيان البقالي بطل العالمي في سباق 3000 متر موانع، وخديجة المرضي بطلة العالم في الملاكمة. كما سيحظى الأسطورة أحمد فرس بتكريم خاص.

وقرر الاتحاد منح جائزة الثقافة الرياضية العربية للرياضي المثالي، للعداء المغربي سفيان البقالي أحد أبرز العدائين العرب عبر التاريخ، وصاحب ذهبية 3000 متر موانع في بطولة العالم الأخيرة، وذلك للمرة الثانية على التوالي في مسيرته الرياضية.

فيما تم تخصيص جائزة الثقافة الرياضية العربية لإنجاز العام للمغربية خديجة المرضي بطلة العالم في الملاكمة.

 أحمد فرس

وكان الاتحاد العربى للثقافة الرياضية، الذي يتولى فيه الزميل عبد اللطيف المتوكل رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، منصب نائب الرئيس، أعلن في دجنبر الماضي 2023، أسماء المكرمين عن العام 2023 وهم: محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي المصري، الذي حقق ناديه العام الماضي العديد من الانجازات الرياضة المحلية والقارية والعالمية خلال العام الماضي في كافة الألعاب الرياضية الجماعية والفردية، أبرزها الفوز بأربعة ألقاب قارية في ألعاب كرة القدم واليد والسلة والطائرة، وكان أول ناد تتأهل كل فرقة الجماعية إلى بطولات كأس العالم للأندية، إلى جانب الطفرة الإنشائية الكبرى التي حدثت للنادي القاهري العملاق، منها افتتاح مقره الرابع في القاهرة الجديدة، وعلى الصعيد الاجتماعي كان النادي في طليعة الأندية التي تساعد الأعمال الخيرية في مستشفى سرطان الأطفال.

من جهة أخرى، سيتم تكريم الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأوليمبية والبارالمبية السعودية رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الرياضية السعودية، أكبر دورة رياضية، والدكتور كمال درويش رئيس اللجنة الاستشارية العليا لوزير الشباب والرياضة المصري، أستاذ الإدارة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة “حلوان”، وعميد كلية التربية الرياضية الاسبق، والذي أشرف على المئات من الرسائل العلمية لنيل الماجستير والدكتوراه لباحثين مصريين وعرب، إضافة إلى كونه رئيس نادي الزمالك لثماني سنوات حقق فيها العديد من الالقاب والانجازات.

وتضم قائمة المكرمين اصحاب الايادي البيضاء علي الرياضة العربية، السيد محمد يوسف المانع نائب رئيس مجلس الشورى القطري، والنائب الاول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية ونائب رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال ورئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي لرفع الاثقال.

كما سيتم تكريم نخبة من أبطال العرب أصحاب الإنجازات العالمية والأولمبية المثاليين، من بينهم، البطلة غادة شعاع لاعبة القرن في سوريا وصاحبة الانجازات المتميزة عبر مشوارها الرياضي الذي انطلق عام 1993، وتوجته بحصدها ذهبية السباعي في أولمبياد أتلانتا 1996.

أما جائزة الثقافة الرياضية العربية للوفاء، فقد تم إهداؤها لأرواح شهداء فلسطين في الحرب على غزة من الرياضيين.

وإضافة إلى أحمد فرس أول لاعب كرة قدم عربي يتوج بالكرة الذهبية الافريقية، سيتم تكريم نجم الكرة العمانية يونس أمان، والإعلامي المصري فايز عبد الهادي، لإسهاماته الإعلامية مصريا وعربيا طوال 45 عاما.

 أحمد فرسويشهد الحفل الذي يقام تحت رعاية رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي، ويسبقها مؤتمر دولي للثقافة الرياضية يترأسه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وذلك بحضور شخصيات رياضية ودبلوماسية وازنة، مثل السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، وفيصل غسال مدير إدارة الرياضة بجامعة الدول العربية، والدانماركي كركبي رئيس الاتحاد الدولي للثقافة الرياضية، وأعضاء الاتحادين العربي والافريقي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

رئيسان سابقان يقدمان ترشيحهما للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن

للمزيد من التفاصيل...

كبار الفلاحين بجهة سوس يطالبون أمزازي بتوفير بمياه السقي

للمزيد من التفاصيل...