تابعونا على:
شريط الأخبار
“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز الفيفا يغرم الوداد 15 مليون المنتدى الدولي للكيمياء.. بنعلي ومزور يكشفان مدى تقدم المغرب في عالم البطاريات الفعالة رواق السلطة القضائية يفوز بجائزة الرواق الولوج والدامج بالمعرض الدولي للكتاب سب صحفيا.. المحكمة تعاقب برلمانيا بالغرامة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 15 مؤسسة صحية على مستوى جهة العيون ترويج الكوكايين يطيح بصاحب ملهى ليلي بمراكش تصفيات مونديال 2026: صافرة مغربية تقود مباراة كينيا والكوت ديفوار المحكمة تؤجل محاكمة العمدة السابق بلقايد ونائبه بنسليمان أكادير.. حموشي يوقع اتفاقية لبناء المقر الجديد لولاية الأمن نهائي دوري أبطال إفريقيا: دفاع الترجي يواجه الهجوم الشرس لحامل اللقب الأهلي ميسي الأعلى أجرا في الدوري الأميركي الشمالي

الملتقى الدولي للفلاحة

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024

تعبئة شاملة لاستقبال ضيوف المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024

19 أبريل 2024 - 14:45

على بعد بضعة أيام من افتتاح فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024، تعمل السلطات العمومية بمكناس على قدم وساق لاستقبال هذه التظاهرة الكبرى المخصصة للفلاحة الوطنية والدولية في أحسن الظروف.

فمع اقتراب موعد هذا الحدث الهام، تبذل العاصمة الإسماعيلية قصارى جهدها على مختلف المستويات لاستقبال ضيوف هذا الحدث الاستثنائي الذي سيقام بين 22 و 28 أبريل الجاري في ظروف حسنة، بالنظر إلى كون التظاهرة أضحت منصة فريدة للتبادل والتواصل حول رؤية واستراتيجية التنمية الفلاحية بالمملكة، ومناسبة سانحة للالتقاء مع مختلف الشركاء الوطنيين والدوليين.

وتراهن مدينة مكناس، إحدى المدن الأربع الإمبراطورية للمملكة، على المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب ، لإعطاء دفعة قوية لنشاطها السياحي، على اعتبار أن المعرض يشكل أحد الرافعات الأساسية للجذب السياحي للمدينة وضاحيتها التي تشهد توافد أعداد كبيرة من الزوار لاكتشاف أحدث مستجدات القطاع، وكذا العارضين المغاربة والأجانب الذين اعتادوا منذ سنوات المشاركة في هذه التظاهرة.

كما أنه آن الأوان بالنسبة لمهنيي السياحة والفندقة والمطعمة، على وجه الخصوص، للتعبئة من أجل استقبال زوار المعرض في أحسن الظروف.

وعقد ممثلو التنظيمات المهنية للسياحة بالعاصمة الإسماعيلية، مؤخرا، اجتماعا بحضور عامل عمالة مكناس عبد الغني صبار، من أجل التحضير الأمثل لهذه التظاهرة الفلاحية، التي تشكل مكتسبا لمدينة مكناس وجهة فاس – مكناس بشكل عام، على المستويين الاقتصادي والسياحي.

وتم التأكيد بالمناسبة على الدور الهام الذي يتعين على مهنيي السياحة الاضطلاع به للمساهمة في إنجاح هذه التظاهرة.

وأكد رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس، محمد أمين بنونة، على الأهمية التي يكتسيها المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب باعتباره يشكل أكبر تظاهرة ذات طابع سياحي بالمدينة، مضيفا أن هذه التظاهرة تساهم في خلق دينامية سياحية استثنائية على مستوى العاصمة الإسماعيلية والجهة.

وأضاف أن نسخة هذه السنة من التظاهرة، التي تعتبر متنفسا حقيقيا لمختلف القطاعات السوسيو – اقتصادية، ي نتظر ان تستقطب أزيد من 900 ألف زائر.

من جهته، أفاد علوي بلغيتي، أمين مال المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس بأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات من قبل المهنيين التابعين للمجلس (فنادق، مطاعم، مرشدين، وكالات أسفار) حتى يمر المعرض في أحسن الظروف، مضيفا أن جميع الفاعلين في القطاع يضاعفون جهودهم لإنجاح هذا الموعد السنوي الذي من شأنه ان يسهم في تحقيق انتعاش سياحي مستدام.

ويعتبر الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب الذي ي نظم سنويا تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من ضمن التظاهرات الفلاحية الكبرى على صعيد إفريقيا والشرق الأوسط. وستعرف الدورة ال16 مشاركة إسبانيا كضيف شرف.

وي ع د المعرض، الذي يحتل مساحة تفوق 12 هكتار، بتجربة غنية سواء بالنسبة للمهنيين أو العموم.

وستعرف هذه الدورة مشاركة حوالي 70 بلد و1500 عارض. وينتظر أن تستقبل أكثر من 950000 زائر، كما ينتظر أن تحتضن أزيد من 40 ندوة ومائدة مستديرة.

وتتميز الدورة 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، على الخصوص، بإحداث قطب جديد “الفلاحة الرقمية”، والذي يسلط الضوء على دور التكنولوجيا الرقمية في خدمة فلاحة أكثر فعالية وأكثر مرونة، وتوسيع مهم لقطب “المنتجات المجالية”، لتثمين تنوع الفلاحة المغربية وأنشطة التعاونيات، واعتماد التذكرة الإلكترونية لتحسين ظروف ولوج المعرض.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

رئيسان سابقان يقدمان ترشيحهما للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كبار الفلاحين بجهة سوس يطالبون أمزازي بتوفير بمياه السقي

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي

للمزيد من التفاصيل...

للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان”

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

الفيفا يغرم الوداد 15 مليون

للمزيد من التفاصيل...