تابعونا على:
شريط الأخبار
مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز الفيفا يغرم الوداد 15 مليون المنتدى الدولي للكيمياء.. بنعلي ومزور يكشفان مدى تقدم المغرب في عالم البطاريات الفعالة رواق السلطة القضائية يفوز بجائزة الرواق الولوج والدامج بالمعرض الدولي للكتاب

24 ساعة

الجامعة الوطنية لعمال السكك الحديدية تطالب بزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل

20 أبريل 2024 - 18:31

طالبت الجامعة الوطنية لعمال السكك الحديدية، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، بزيادة عامة في الأجور تشمل جميع العاملين والعاملات في القطاع.
وجاء هذا المطلب خلال اجتماع مجلسها الوطني الذي عقد أمس الجمعة بالدار البيضاء، حيث أكدت الجامعة على أهمية استكمال المفاوضات الجارية بشأن الملف المطلبي، مع التركيز بشكل خاص على منظومة الأجور والشؤون الاجتماعية والتعاضدية.

وفي سياق متصل، أكدت الجامعة على ضرورة مواصلة المفاوضات لمعالجة الاختلالات القائمة وإقرار منظومة أجور عادلة ومنصفة تتماشى مع تطورات قطاع النقل السككي بالمملكة، وإصلاح مليحة الأقدمية بما يتوافق مع القوانين المعمول بها.

ودعت الجامعة، الى ضرورة الرفع من الغلاف المالي المخصص للترقية العمودية لمعالجة التأخير الحاصل وحل مشكلة تراكم عدد المستحقين، بالاضافة الى زيادة قيمة منحة نهاية الخدمة التي تعد الأدنى مقارنة بالقطاعات المشابهة، تقديرا للتضحيات الجسيمة التي يقدمها العاملون بالقطاع.

وتطرق، اجتماع المجلس الوطني للجامعة، إلى مسألة التقاعد التكميلي، والمطالبة بزيادة مساهمة المكتب في نظام (RECORE)، وإعفاء الفئات المرتبطة بسلامة سير القطارات من معايير التنقيط السنوي، نظرًا للمخاطر التي يواجهونها يوميًا.

وفيما يخص البروتوكول الاتفاقي 2027/2022، دعت الجامعة إلى فتح المفاوضات حول كيفية صرف الغلاف المالي المخصص للمنح والتعويضات لسنة 2024 في أقرب الآجال.

وأكدت الجامعة ذاتها على أهمية تفعيل الاتفاق المرحلي للفترة 2022-2027، الذي يشمل بناء مركزين جديدين للاصطياف لتعزيز القدرة الاستيعابية، وإبرام اتفاقيات شراكة مع مراكز الاصطياف الخاصة والفنادق لتحسين خدمات الشؤون الاجتماعية.

واختتمت الجامعة اجتمع مجلسها بالتأكيد على ضرورة تعبيد وتغطية مواقف السيارات بمركز اصطياف السككيين بمراكش، وإحداث نوادي رياضية جديدة، وإلغاء الشروط التعجيزية للاستفادة من الدعم المالي الخاص بالسكن، وتخصيص نسبة لأبناء السككيين في التدريب والتوظيف داخل القطاع.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

رئيسان سابقان يقدمان ترشيحهما للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن

للمزيد من التفاصيل...

كبار الفلاحين بجهة سوس يطالبون أمزازي بتوفير بمياه السقي

للمزيد من التفاصيل...