تابعونا على:
شريط الأخبار
يورو: بلجيكا تحيي آمالها في التأهل على حساب رومانيا ماكرون يستقبل الملك عبد الله لبحث الوضع في غزة الدار البيضاء تجند 6آلاف عامل لتنظيف عين الذياب في الصيف آيت ملول: اعتقال سيدة فور نزولها من حافلة وبحوزتها كوكايين زملاء الدون يبلغون دور الثمن على حساب تركيا برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة ضعف إجراءات تسويق منطقة التسريع الصناعي لسوس يثير الجدل جهتا بني ملال خنيفرة وفاس مكناس الأكثر فقرا (تقرير) حالة طوارئ تغير مسار طائرة متجهة من ألمانيا نحو الناظور بلينكن: الولايات المتحدة ممتنة للمغرب أين ينفق المغاربة أموالهم؟..تقرير حول المعيشة يكشف تفاصيل مثيرة عاجل: السلامي يتعاقد مع منتخب الأردن خلفا لعموتة كأس العرش..الفرق الأكثر تتويجا تبحث عن لقب جديد الوداد والعصبة أمام لجنة النزاعات يوم الخميس حريق يحول متحف السينما بورززات إلى كومة رماد بنك المغرب يجتمع لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة..ماذا سيكون قراره؟ الرميلي تحذر من فرض كراء معدات الاصطياف بشواطئ الدار البيضاء طواف الوداع…”بالله كيف نطيق توديع الحرم؟ حجز 460 كلغ من الشيرا بتغجيجت حامي الدين يمثل أمام المحكمة من جديد

24 ساعة

مجموعة "يينا"

أسواق السلام تبدأ العمل بالطاقة المستدامة

07 مايو 2024 - 15:40

أعلنت أسواق السلام، فرع مجموعة “يينا” القابضة، الرائدة في مجال التوزيع، عن تحقيق تقدم هام في مجال التحول إلى الطاقة المستدامة، وذلك كتعبير منها عن التزامها القوي بتطوير مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقات البديلة.

 مجموعة "يينا"

ووقعت أسواق السلام، اتفاقية رسمية مع فالوريس كابيتال، من خلال صندوق فالوريس للاستثمارات البديلة، بهدف تقليل استهلاكها للطاقة التقليدية واستبدالها بمصادر الطاقة الخضراء، وأطلقت كخطوة أولى مشروعها التجريبي للطاقة الشمسية في مركز أسواق السلام بمدينة تمارة.

وبهذه المناسبة، شدد حسن فراين، المدير العام لأسواق السلام على أهمية هذه المبادرة موضحا: “نشعر بالفخر الكبير بأن تلعب علامتنا التجارية دورا مهما في مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري، عبر تطوير واستخدام الطاقات المتجددة. من خلال هذا المشروع، نؤكد على التزامنا الحقيقي والملموس بتبني حل مستدام يلبي متطلبات الانتقال الطاقي ويساهم في تخفيف انبعاثات الكربون الناتجة عن أنشطتنا.”

وأفاد دات المصدر ,أن هذا المشروع الرائد يتضمن تركيب ألواح شمسية كهروضوئية من الجيل الجديد، وإنشاء مظلات شمسية لمواقف السيارات بالإضافة إلى محطات شحن كهربائية بهدف تعزيز النقل المستدام وتشجيع استخدام الوسائل الصديقة للبيئة. ومن المرتقب أن تغطي هذه التجهيزات البديلة أكثر من 87٪ من استهلاك الطاقة على مدار ساعات اليوم على مستوى أسواق السلام بمدينة تمارة.

 مجموعة "يينا"

وتُعد هذه المبادرة جزءا لا يتجزأ من الاستراتيجية الطاقية الشاملة التي تنهجها مجموعة “يينا” القابضة، والتي تهدف إلى تقليص بصمة الكربون من أنشطة الشركات التابعة لها، وتحقيق تقدم استباقي في مجال البيئة والاستدامة، إلى جانب الاندماج بكل فعالية مع الاستراتيجية الطاقية المغربية.

وأضاف السيد حسن فرين: “نعتبر الانتقال الطاقي من بين الأولويات الرئيسية داخل شركتنا، وتمثل المرحلة الأولى على مستوى أسواق السلام بمدينة تمارة خطوة هامة في سلسلة المبادرات المماثلة التي سيتم تنفيذها في مختلف فروع المتاجر الأخرى التابعة لنا في جميع انحاء المغرب”.

وتعتزم أسواق السلام توسيع مشروع الطاقة الخضراء إلى 15 مركزًا للتسوق في مدن مختلفة بحلول سنة 2026، ومن المتوقع أن يلعب هذا التوسع الطموح دورا مهما في تحقيق تقليل نسبة كبيرة من البصمة الكربونية لأسواق السلام بأكثر من 30 في المائة، حيث يُتوقع أن يساهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يفوق 20 ألف طن بشكل سنوي.

ويشكل هذا الالتزام مساهمة فعالة في تحقيق أهداف الاستراتيجية المغربية للتحول الطاقي والتنمية المستدامة، والتي تركز على تعزيز كفاءة استخدام الطاقة والتشجيع على استخدام الطاقات المتجددة والحفاظ على البيئة. وهكذا تؤكد أسواق السلام من جديد على انسجامها التام مع التوجهات الاستراتيجية للبلاد.

كما تلتزم أسواق السلام بأن يكون لها دور حيوي في تعزيز الطاقة الخضراء، وأن تكون نموذجًا يحتذى به في السوق الوطنية، حيث يؤكد هذا الانتقال إلى الطاقة الخضراء التزامها على المدى الطويل بالاستدامة البيئية، مع تقديم مساهمة فعالة في تحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بالطاقة.

 

للإشارة تأسست أسواق السلام، فرع مجموعة “يينا” هولدينغ سنة 1998، وحققت على امتداد هذه السنوات تطورا ملحوظا، حيث تتوفر اليوم على 15 سوقا ممتازا في العديد من مدن المغرب، من بينها الدار البيضاء والمحمدية وتمارة والرباط والقنيطرة وطنجة ووجدة ومراكش وأكادير والصويرة.

وتتوفر العلامة التي تمتد على مساحة بيع تصل إلى 55 ألف متر مربع أزيد من 70 ألف مرجع من المنتجات، وتزود جميع المراكز الحضرية الكبرى في المغرب بمتاجر حديثة تقدم تشكيلة واسعة من المنتجات بأفضل الأسعار وبعروض متجددة باستمرار.”

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حقوقيون يدينون السماح لسفينة اسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ماكرون يستقبل الملك عبد الله لبحث الوضع في غزة

للمزيد من التفاصيل...

تكتل ميلوني بصدد تخطي تكتل ماكرون في البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك المغرب يجتمع لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة..ماذا سيكون قراره؟

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

83,7 في المئة من الأسر المغربية تتمكن من تغطية نفقاتها

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء تجند 6آلاف عامل لتنظيف عين الذياب في الصيف

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون يدينون السماح لسفينة اسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

آيت ملول: اعتقال سيدة فور نزولها من حافلة وبحوزتها كوكايين

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة

للمزيد من التفاصيل...

ضعف إجراءات تسويق منطقة التسريع الصناعي لسوس يثير الجدل

للمزيد من التفاصيل...

جهتا بني ملال خنيفرة وفاس مكناس الأكثر فقرا (تقرير)

للمزيد من التفاصيل...

حالة طوارئ تغير مسار طائرة متجهة من ألمانيا نحو الناظور

للمزيد من التفاصيل...