تابعونا على:
شريط الأخبار
ماكرون يستقبل الملك عبد الله لبحث الوضع في غزة الدار البيضاء تجند 6آلاف عامل لتنظيف عين الذياب في الصيف آيت ملول: اعتقال سيدة فور نزولها من حافلة وبحوزتها كوكايين زملاء الدون يبلغون دور الثمن على حساب تركيا برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة ضعف إجراءات تسويق منطقة التسريع الصناعي لسوس يثير الجدل جهتا بني ملال خنيفرة وفاس مكناس الأكثر فقرا (تقرير) حالة طوارئ تغير مسار طائرة متجهة من ألمانيا نحو الناظور بلينكن: الولايات المتحدة ممتنة للمغرب أين ينفق المغاربة أموالهم؟..تقرير حول المعيشة يكشف تفاصيل مثيرة عاجل: السلامي يتعاقد مع منتخب الأردن خلفا لعموتة كأس العرش..الفرق الأكثر تتويجا تبحث عن لقب جديد الوداد والعصبة أمام لجنة النزاعات يوم الخميس حريق يحول متحف السينما بورززات إلى كومة رماد بنك المغرب يجتمع لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة..ماذا سيكون قراره؟ الرميلي تحذر من فرض كراء معدات الاصطياف بشواطئ الدار البيضاء طواف الوداع…”بالله كيف نطيق توديع الحرم؟ حجز 460 كلغ من الشيرا بتغجيجت حامي الدين يمثل أمام المحكمة من جديد أزوول أكادير..حملة للتعريف بجمالية مدينة الانبعاث

مال و أعمال

بنك افريقيا يشتري حصة بنسبة 1.2٪ من أسهم بنك فلسطين

07 مايو 2024 - 20:59

أعلنت إدارة بنك أفريقيا ومجموعة بنك فلسطين، اليوم الثلاثاء 7 ماي الجاري، عن توقيع عقد شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد، تترجم القيم المشتركة بين المجموعتين المصرفيتين والمتمثلة في الالتزام بالتنمية المستدامة والشمول المالي ودعم ريادة الأعمال، كما تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي ما بين فلسطين والمغرب.

وتنص الشراكه الاستراتيجية التي جاءت نتائج جولة من المشاورات واللقاءات التي عقدت في كل من المغرب وفلسطين، على استثمار رمزي متبادل في حصة من رأس مال كل من المؤسستين المصرفيتين، وذلك عبر شراء الأسهم في البورصات الفلسطينية والمغربية المدرجتين فيها في كل من الدار البيضاء ونابلس.

علاوه على ذلك، تنص هذه الشراكة على الاستثمار الرمزي الذي سيبدأ بتملك بنك أفريقيا لأسهم تعادل حوالي 1.2% من رأس مال بنك فلسطين.

وبمقتضى هذه الشراكة، سيعمل الشريكان المصرفيان على تطوير تعاون مصرفي موسعين في مجالات التمويل التجاري والمراسلة البنكية، بالإضافة الى تبادل الخبرات في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكذا ريادة الأعمال والابتكار.

كما تشمل الشراكة الاستراتيجية بينهما، توفير منصة متخصصة للترويج الاقتصادي المتبادل، وذلك بهدف تعزيز تدفق التجارة والاستثمار بين المغرب وفلسطين، إلى جانب التعاون الثقافي من خلال تنفيذ مبادرات مشتركة تسلط الضوء على الروابط التاريخيه المتجذرة بين البلدين.

وفي تصريح للسيد عثمان بن جلون رئيس بنك افريقيا عقب حفل توقيع هذه الشراكة، قال: “سعداء بإبرام هذه الاتفاقية الاستراتيجية متعددة الأبعاد مع السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين، بالإضافة لجوانبها المالية والاقتصادية والثقافية، تشكل هذه الشراكة بادرة مؤسساتية تجسد التضامن والثقة في مستقبل فلسطين، ومساهمة بنك افريقيا بصفته فاعلا خاصا إفريقيا بجذور مغربية، في تشكيل مستقبل اقتصادي مشترك بين البلدين”.

وحول اهمية هذه الشراكة، أعرب السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين، عن فخره بتدشين الشراكة مع بنك افريقيا، وهو أحد المؤسسات المصرفية الاقتصادية الكبرى في المغرب والقارة الإفريقية، مؤكدا أن هذه الشراكة تنسجم مع توجه البنك للتوسع إقليميا، إلى جانب التزامه بجلب الاستثمارات إلى فلسطين بما يصب في مصلحة العملاء والمساهمين وجميع شركاء البنك، وبما يساهم في دعم المجتمع الفلسطيني ككل.

واردف الشوا قائلا: “إن توقيع الشراكة مع بنك افريقيا في ظل التحديات الكبيره التي تعيشها فلسطين، يعكس الثقة الكبيرة والسمعة الطيبة التي استطاعت مجموعة بنك فلسطين بناءها وترسيخها على مدى ما يقرب من 65 عاما”. كما اشاد بدور رئيس مجلس إدارة بنك افريقيا وباهتمام المملكة المغربية في الإقدام على الاستثمار في فلسطين والتحلي بالبصيرة والرؤية الثاقبة”.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حقوقيون يدينون السماح لسفينة اسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ماكرون يستقبل الملك عبد الله لبحث الوضع في غزة

للمزيد من التفاصيل...

تكتل ميلوني بصدد تخطي تكتل ماكرون في البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك المغرب يجتمع لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة..ماذا سيكون قراره؟

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

83,7 في المئة من الأسر المغربية تتمكن من تغطية نفقاتها

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء تجند 6آلاف عامل لتنظيف عين الذياب في الصيف

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون يدينون السماح لسفينة اسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

آيت ملول: اعتقال سيدة فور نزولها من حافلة وبحوزتها كوكايين

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة

للمزيد من التفاصيل...

ضعف إجراءات تسويق منطقة التسريع الصناعي لسوس يثير الجدل

للمزيد من التفاصيل...

جهتا بني ملال خنيفرة وفاس مكناس الأكثر فقرا (تقرير)

للمزيد من التفاصيل...

حالة طوارئ تغير مسار طائرة متجهة من ألمانيا نحو الناظور

للمزيد من التفاصيل...