تابعونا على:
شريط الأخبار
العلمي: “مع حكومة مبقاتش الحوامل تتموت في الطريق للسبيطار” الرجاء يراسل سلطات برشيد لضمان حضور جماهيره في الديربي نجم مارسيليا ثاني الملتحقين بمعسكر الأسود السجن 85 عاما لمتهمين بإزهاق روح سعودي ودية قدرها 60مليون الأميرة للا حسناء تترأس حفل افتتاح الدورة الـ27 لمهرجان فاس إتحاد طنجة والرجاء رسميا بتطوان المغرب ورومانيا يصدران طابعين بريديين مشتركين مراكش.. اعتقال زوجين متحوزين لأزيد من 20 كلغ من الشيرا الهضبة الخضراء تطالب بالتدخل لإنقاذ “لوصيكا” اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى يتدارس إكراهات وتحديات المهنة “ليلة المحاربين” تجمع أبطال ال”كيك بوكسينغ” في خريبكة “لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس الدرك يحبط محاولة تهريب شحنات مهمة من المخدرات الرجاء يهزم نهضة بركان ويقلص الفارق بينه وبين الجيش الحبس لموظفة جماعية بسبب شهادة طبية مزورة أكادير.. المحكمة تأمر بإحضار مسؤول بالقوة بعد دفاعه عن دخول الفنادق دون عقد الزواج.. وهبي مدعو لعقد اجتماع عاجل زامبيا تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب حملة أمنية بمراكش تنتهي بحجز 92 دراجة نارية افتتاح النسخة الأولى من معرض صناعة الألعاب الإلكترونية

سياسة

القمة العربية... إعلان البحرين يدعم دور لجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس

16 مايو 2024 - 20:51

أكد “إعلان البحرين”، الصادر عن الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة، التي التأمت اليوم الخميس بالمنامة، على دعم دور رئاسة لجنة القدس، ووكالة بيت مال القدس، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، ملك المملكة المغربية. وهو الدعم نفسه الذي جدد القادة العرب التعبير عنه في قرارهم الخاص ب “التطورات والانتهاكات الاسرائيلية في مدينة القدس المحتلة”.

ووجه القادة العرب أيضا، ضمن القرار المتعلق ب “دعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني ” الشكر إلى المملكة المغربية التي قامت بدفع جزء من مساهمتها في الزيادة في رأسمال صندوق القدس والاقصى والتي بلغت 12،5 مليون دولار.

ومن جهة ثانية، أبرزت القمة، جهود المغرب في إيجاد حل للأزمة في ليبيا، حيث أكد “إعلان البحرين”، الصادر اليوم الخميس بالمنامة، في القرار الخاص بتطورات “الوضع في ليبيا”، على مركزية الاتفاق السياسي الموقع بمدينة الصخيرات سنة 2015 كإطار عام للحل السياسي في ليبيا يسهم في إرساء المصالحة الوطنية بين كل الفرقاء الليبيين ويكرس ملكيتهم للعملية السياسية.

كما أبرز تقرير رئاسة القمة الثانية والثلاثين عن نشاط هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات الذي صادقت عليه الهيئة في اجتماعها المنعقد على عامش أشغال قمة المنامة، الجهود والمساعي التي بذلتها المملكة المغربية للتوفيق بين الفرقاء الليبيين وتيسير مساعيهم لإيجاد حل متوافق بشأنه.

إلى جانب ذلك، أشار التقرير إلى بيان الأمين العام لجامعة الدول العربية بتاريخ 8 يونيو 2023 والذي ثمن فيه استضافة المملكة المغربية لاجتماعات اللجنة المشتركة (6+6 ) المعنية بصياغة القوانين الانتخابية بليبيا التي انطلقت في مدينة بوزنيقة بتاريخ 22 ماي 2023.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

العلمي: “مع حكومة مبقاتش الحوامل تتموت في الطريق للسبيطار”

للمزيد من التفاصيل...

بعد دفاعه عن دخول الفنادق دون عقد الزواج.. وهبي مدعو لعقد اجتماع عاجل

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

بونو يعيد بلعروش للمنتخب الأولمبي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المغرب ورومانيا يصدران طابعين بريديين مشتركين

للمزيد من التفاصيل...

“لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

العلمي: “مع حكومة مبقاتش الحوامل تتموت في الطريق للسبيطار”

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يراسل سلطات برشيد لضمان حضور جماهيره في الديربي

للمزيد من التفاصيل...

نجم مارسيليا ثاني الملتحقين بمعسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

السجن 85 عاما لمتهمين بإزهاق روح سعودي ودية قدرها 60مليون

للمزيد من التفاصيل...

الأميرة للا حسناء تترأس حفل افتتاح الدورة الـ27 لمهرجان فاس

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد طنجة والرجاء رسميا بتطوان

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. اعتقال زوجين متحوزين لأزيد من 20 كلغ من الشيرا

للمزيد من التفاصيل...

“لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس

للمزيد من التفاصيل...