تابعونا على:
شريط الأخبار
شابات المغربي يفشلن في التأهل إلى المونديال الوداد “يستنكر” إبعاده عن المركز 4 الدفاع الجديدي يرافق الكوديم إلى القسم الأول سرقة الرضع..المحكمة تبث في ملف “ممرضة” وعشيقها أوروبا 2024: بيرامي يسجل أسرع هدف طلبة الهندسة يستعدون للمونديال انطلاقا من تنمية السياحة والرياضة رحالة مغربي يخوض رحلة الحج على متن دراجة المحكمة تدخل ملف “طوطو” للمداولة الجامعة تكافئ بوزوق ب10 مليون سنتيم الجمارك تحجز عملات بقيمة 105 ملايين درهم 300 مليون..منحة فوز الرجاء باللقب الحجاج يقفون على جبل عرفة ويدعون لأهل غزة الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

24 ساعة

العربي بلقايد

المحكمة تؤجل محاكمة العمدة السابق بلقايد ونائبه بنسليمان

17 مايو 2024 - 16:25

قررت الغرفة الجنحية الإستئنافية العادية لدى محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، تأجيل محاكمة محمد العربي بلقايد العمدة السابق لعاصمة النخيل، ونائبه يونس بنسليمان.

وجاء قرار تأجيل جلسة المحاكمة، من أجل استكمال الهيئة التي بدأت مناقشة الملف في مرحلته الإستئنافية، حيث حدد الثالث والعشرين من شهر ماي الجاري موعدا للجلسة المقبلة.

وسبق، أن قضت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لدى المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، في أكتوبر 2022، بعدم مؤاخذة العمدة السابق محمد العربي بلقايد من أجل ما نسب إليه والتصريح ببراءته وتحميل الخزينة العامة الصائر، فيما تمت مؤاخذة بنسليمان من أجل المنسوب إليه ومعاقبته بسنة واحدة موقوفة التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 20 ألف درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

كما قضت في حقه أيضا، بالمصادرة الكلية للأموال موضوع التحويلات التي تلقاها المتهم خلال الفترة المحددة في البحث المالي والعائدات الناتجة عنها دون باقي الممتلكات الأخرى العامة.

وتأتي هذه المتابعة بناء على خلاصة الأبحاث والتحريات التي كلفت بها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية مراكش، بخصوص الصفقات التفاوضية التي ارتبطت بمؤتمر “كوب 22″، والتي وجهت رسالة بفحواها إلى وكيل الملك لدى ابتدائية الرباط، من أجل فتح بحث قضائي في إطار قانون مكافحة غسل الأموال، مع المتهمين المعنيين.

ويذكر، أن بلقايد وبنسليمان تمت متابعتهما من طرف محكمة الاستئناف في حالة سراح، بتهمة تبديد أموال عمومية في الصفقات التفاوضية لـ”كوب22″، التي كلفت أزيد من 28 مليار سنتيم.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الوداد “يستنكر” إبعاده عن المركز 4

للمزيد من التفاصيل...

الدفاع الجديدي يرافق الكوديم إلى القسم الأول

للمزيد من التفاصيل...

سرقة الرضع..المحكمة تبث في ملف “ممرضة” وعشيقها

للمزيد من التفاصيل...

أوروبا 2024: بيرامي يسجل أسرع هدف

للمزيد من التفاصيل...

رحالة مغربي يخوض رحلة الحج على متن دراجة

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تدخل ملف “طوطو” للمداولة

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تكافئ بوزوق ب10 مليون سنتيم

للمزيد من التفاصيل...

الجمارك تحجز عملات بقيمة 105 ملايين درهم

للمزيد من التفاصيل...