تابعونا على:
شريط الأخبار
الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي

24 ساعة

رياض مزور

المنتدى الدولي للكيمياء.. بنعلي ومزور يكشفان مدى تقدم المغرب في عالم البطاريات الفعالة

17 مايو 2024 - 18:34

في إطار الدورة الثانية للمنتدى الدولي للكيمياء، الذي نظمته فدرالية الكيمياء وشبه الكيمياء بمساندة من وزارة الصناعة والتجارة والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، تم تسليط الضوء على صناعة البطاريات عالية الأداء.

 رياض مزور

القطاع، الذي يشهد طلبا عالميا متزايدا بفضل الاهتمام المتنامي بالسيارات الكهربائية، يعتبر الآن ركيزة أساسية في السياق الصناعي الحالي

وفي هذا الصدد أكد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، في رسالة افتتاحية موجهة للحضور، أن “المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تبنى رؤية طموحة من أجل تطورير هذا القطاع الاستراتيجي. فالأرقام تتحدث عن نفسها، حيث يضم القطاع 1600 مقاولة بنسبة 17 % من القطاع الصناعي ويمثل 15 % من مناصب الشغل الصناعية، أي أكثر من 220000 منصب شغل مباشر وغير مباشر، وهو بذلك يساهم مباشرة في النمو الشامل لاقتصادنا”.

 رياض مزور

من جهتها، أوضحت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، قائلة : « نحن منخرطون في سياسة وطنية مندمجة للانتقال الطاقي وقد وضعنا نصب أعيننا إنتاج 52 % من الكهرباء التي نستهلكها بالاعتماد على الطاقات المتجددة في أفق سنة 2030 ونحن واثقون من تحقيق هذا الهدف، مما سيمكننا من وضع أسس نظام طاقي أكثر مرونة و قادر على التأقلم”.

وقد التأم خلال هذا المنتدى عدة فاعلين أساسيين، حيث أثمر ذلك منصة فريدة للتبادل والتعاون والتطوير على مستوى الصناعة الكيميائية.

وقد اجتمع مندوبون ذوو صيت عالمي وخبراء وأصحاب قرار للتباحث حول التوجهات الحالية والتحديات المستقبلية، من أجل تعزيز قدرات المغرب في هذا المجال.

 رياض مزور

ومن جانبه قال عابد شكار، رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى و رئيس فدرالية الكيمياء وشبه الكيمياء : “لقد أصبح المنتدى الدولي للكيمياء منصة أساسية تجمع الفاعلين الأساسيين في الصناعة الكيمائية من أجل مناقشة مستقبل هذا القطاع، كما تكتسي المواضيع التي تمت إثارتها هذه السنة، خاصة صناعة البطاريات ذات الكفاءة العالية، أهمية حيوية للاستجابة للتحديات والفرص على المستوى العالمي، حيث تعرف صناعة البطاريات الكهربائية ازدهارا بفضل الطلب المتزايد على حلول تخزين الطاقة من أجل تزويد مختلف الأجهزة الالكترونية والسيارات الكهربائية وأنظمة تخزين الطاقة المتجددة”.

 رياض مزور

وتميز هذا الحدث بإرساء عدة تحالفات استراتيجية مع فاعلين وطنيين ودوليين مرموقين بهدف تيسير خلق منظومة خاصة بالبطاريات عالية الكفائة بالمغرب.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين فدرالية الكيمياء وشبه الكيمياء والجمعية الصينية لصناعة المعادن غير الحديدية، وكان الهدف الأساسي منها تعزيز التبادل بين المؤسستين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء

للمزيد من التفاصيل...

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش

للمزيد من التفاصيل...

بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش

للمزيد من التفاصيل...

3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...