تابعونا على:
شريط الأخبار
النقابات: وزير الصحة يستهتر بمخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي دمنات.. “العطش” يخرج الساكنة في مسيرة مشيا على الأقدام العصبة تتجاهل اقتراحات الرجاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال..بركة يتريث وكثرة المرشحين تبرر التأخر اقتحم ملعب مباراة بركان والزمالك وهو يحمل علم فلسطين..المحكمة تستعد لإصدار حكمها تكتل ميلوني بصدد تخطي تكتل ماكرون في البرلمان الأوروبي الرجاء يضع شرطا واحدا لتجديد عقد رياض بنعياد اليماني:ثمن لتر الغازوال لايجب أن يتعدى 10.65 درهم تنسيق أمني يحبط تهريب 39 كلغ من الشيرا بباب سبتة 17 إصابة جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية) بسبب “كذبة وهبي”..الشرطة تستمع للزميل بلشكر بوركينا فاسو تجدد دعمها لمخطط الحكم الذاتي المغرب: تعيين 15 قنصلا عاما جديدا توقيف شخصين متحوزين كمية مهمة من “القرقوبي” حجاج يروون كيف انهار البعض جراء الحر وتوفوا أثناء أداء المناسك وهبي يؤكد: لا يحق لأي أحد أن يطلب من المواطن الإدلاء بعقد الزواج وزارة الأوقاف تعلن وفاة 20حاج وتكشف سبب الوفيات الدورة19 لمهرجان تيميتار تحتفي بموسيقى العالم المحكمة تحدد موعد بدء محاكمة الوزير مبديع المحكمة تأمر بإحضار شريط فيديو لبودريقة

24 ساعة

كوميديا بلانكا

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان "كوميديا بلانكا"

18 مايو 2024 - 12:27

انطلقت، مساء أمس الجمعة بكنيسة القلب المقدس بالدارالبيضاء ، فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للضحك “كوميديا بلانكا”، بمشاركة نخبة من أفضل نجوم الكوميديا المعروفين على الصعيد الوطني.

ويهدف هذا المهرجان، الذي تنظمه وكالة تندانسيا يومي 17 و18 ماي الجاري، إلى أن يشكل موعدا فنيا لا محيد عنه لعشاق الفكاهة ، و حدثا رائدا على الساحة الثقافية بالدار البيضاء، من خلال تحويل مكان رمزي مثل كنيسة القلب المقدس إلى فضاء مخصص للفكاهة.

وحولت الأمسية الأولى لمهرجان “كوميديا بلانكا” الفضاء إلى محيط حقيقي للضحك والفكاهة، ونقلت البيضاويين إلى عالم من المرح والتسلية ، من خلال برنامج غني ومتنوع يناسب جميع الأذواق.

وكان الجمهور، المكون من عائلات وأصدقاء وعشاق الكوميديا، مفعما بالطاقة والحيوية والتجاوب مع أداء ألمع نجوم الفكاهة الذين خلقوا أجواء من الفرجة والمتعة بحس فكاهي محض .

وهكذا، شهدت الأمسية الأولى مشاركة ألمع نجوم الكوميديا من قبيل محمد باسو ورشيد رفيق وأسامة رمزي. بالإضافة إلى الثنائي المرح إدريس ومهدي، وزهير زعير وأيوب إدري ووهيبة بويه ، الذين قدموا وصلات فكاهية لقيت تجاوبا كبيرا من قبل عشاق الفكاهة وحولت الكنيسة إلى ملاذ للضحك والفرجة.

وبهذه المناسبة، أشار سعد لحجوجي عن الجهة المنظمة، إلى التبادل الثقافي الذي يقدمه المهرجان في دورته الأولى ، مبرزا تنوع أداء الكوميديين خلال يومي مهرجان “كوميديا بلانكا”.

وأضاف لحوجي، الذي هو أيضا مؤسس المهرجان ، أن “مدينة الدار البيضاء لم تحتضن مهرجانا للضحك منذ فترة طويلة”، مؤكدا أن “كوميديابلانكا” يعد أول مهرجان دولي ينظم بفضاء يكتسي رمزية خاصة بالعاصمة الاقتصادية.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أن المهرجان يهدف أيضا إلى تسليط الضوء على المواهب الشابة، خاصة من خلال مسابقة المواهب التي توج فيها شابان، مضيفا أنه في الدورات المقبلة، تتطلع الوكالة لافتتاح المهرجان بحضور جمهور أكثر تنوعا وجعل هذه التظاهرة الفنية حدثا ثقافيا يستمر لحوالي أسبوع.

من جانبها، عبرت الكوميدية وهيبة بويه، المشاركة الوحيدة التي قدمت عرضا فكاهيا نال استحسان الجمهور الحاضر، عن سعادتها بمشاركتها الأولى في المهرجان الدولي للضحك بالدار البيضاء الذي يجمع العديد من الكوميديين الموهوبين.

من جانبه، عبر الفنان الكوميدي رشيد رفيق عن شكره لجمهور الدار البيضاء الذي حج بأعداد كبيرة لمتابعة المهرجان في دورته الأولى، معربا عن اعتزازه بالمشاركة وتقديم فقرة كوميدية خلال الأمسية الأولى إلى جانب زملائه وأصدقائه الكوميديين.

وفضلا عن العروض الفكاهية، يقدم المهرجان تجربة كاملة من خلال إنشائه قرية نابضة بالحياة عند مدخل كنيسة القلب المقدس، حيث يقدم الفضاء أجواء التسلية والمرح والاستمتاع بمختلف المعالم السياحية ، وكذا المأكولات والفعاليات الفنية والأجواء الاحتفالية.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال..بركة يتريث وكثرة المرشحين تبرر التأخر

للمزيد من التفاصيل...

بوركينا فاسو تجدد دعمها لمخطط الحكم الذاتي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

تكتل ميلوني بصدد تخطي تكتل ماكرون في البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

حلقة جديدة من التوتر بين البيت الأبيض ونتانياهو

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

النقابات: وزير الصحة يستهتر بمخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي

للمزيد من التفاصيل...

دمنات.. “العطش” يخرج الساكنة في مسيرة مشيا على الأقدام

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تتجاهل اقتراحات الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال..بركة يتريث وكثرة المرشحين تبرر التأخر

للمزيد من التفاصيل...

اقتحم ملعب مباراة بركان والزمالك وهو يحمل علم فلسطين..المحكمة تستعد لإصدار حكمها

للمزيد من التفاصيل...

تكتل ميلوني بصدد تخطي تكتل ماكرون في البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يضع شرطا واحدا لتجديد عقد رياض بنعياد

للمزيد من التفاصيل...

اليماني:ثمن لتر الغازوال لايجب أن يتعدى 10.65 درهم

للمزيد من التفاصيل...