تابعونا على:
شريط الأخبار
القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي خزينة الدولة تسترجع أزيد من 71 مليار درهم من الأموال المختلسة تطورات مثيرة في قضية بودريقة.. النيابة العامة تواجه الدفاع “إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش المحامون يطالبون المحكمة بتأخير جلسة محاكمة زيان تنامي البطالة.. البيجيدي” يحذر الحكومة إمبراطور بوزنيقة: قاضي التحقيق يبدأ التحقيق مع كريمين لتنكر الوزارة لمطالبها.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال

مجتمع

وزير الفلاحة

تخصيص 90 مليون درهم لمقاومة هجمات الدلافين للسفن

22 مايو 2024 - 22:03

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الأربعاء 22 ماي الجاري، عن توقيع اتفاقية جديدة تروم حماية السفن من الأضرار التي تتسبب فيها هجومات الدلافين، وكذا تجاوز الصعوبات التي يواجهها الصيادون بسبب ندرة الموارد السمكية.

وتم الإعلان عن هذه الاتفاقية التي تبلغ قيمتها الإجمالية 90 مليون درهم على مدى سنتين، خلال اللقاء الذي ترأسه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول وضعية قطاع الصيد في البحر الأبيض المتوسط، حيث سيتم على اثرها اقتناء شباك دوارة مقاومة لهجمات الدلافين للسفن المتضررة، كما سيتم تنزيلها من قبل لجان متابعة إقليمية جهوية لضمان التنفيذ الفعال لهذه الاتفاقية.

وزير الفلاحة

 

وتأتي هذه الندوة ضمن الزيارة التي قام بها محمد صديقي يومه الأربعاء إلى مدينة طنجة، والتي كان خلالها الوزير مرفوقا بكل من والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ورئيس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وعامل فحص أنجرة، ونائب مفتش البحرية الملكية ورئيس مجلس الوكالة الخاصة طنجة المتوسط، ومهنيي قطاع الصيد البحري ومنتخبين، ووفد مهم من المسؤولين بالوزارة.

وبهذه المناسبة، ترأس الوزير أيضا افتتاح زورق إنقاذ جديد في أعالي البحار يحمل اسم “البُوغاز”. هذه الوحدة، التي تبلغ قيمتها 25 مليون درهم، تأتي لتعزيز جهاز البحث والإنقاذ الوطني للأرواح البشرية في البحر. بفضل استقلاليتها الكبيرة ونطاق عملها الواسع.

وستسمح هذه الوحدة بالتدخل بشكل أكثر فعالية في منطقة مضيق جبل طارق، التي تتميز بكثافة حركة الملاحة البحرية.

ويصاحب تشغيل هذا الزورق توقيع اتفاقية شراكة بين الوزارة والوكالة الخاصة طنجة المتوسط.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم مهمة الإنقاذ البحري وضمان المزيد من الفعالية والسرعة في التدخلات في المنطقة.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير على التزام المغرب بالتحسين المستمر للقدرات الوطنية في مجال البحث والسلامة البحرية، وفقاً للقوانين الوطنية والدولية.

وتدخل هذه الزيارة التي قام بها إلى مدينة طنجة، ضمن التزام الوزارة بدعم قطاع الصيد البحري وحماية الثروة السمكية وضمان السلامة البحرية.

كما يساهم هذا النوع من المبادرات التي تم الإعلان عنها اليوم في بناء قطاع بحري أكثر استدامة ومرونة، لفائدة المهنيين والمجتمع ككل.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين

للمزيد من التفاصيل...

إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين”

للمزيد من التفاصيل...

جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي

للمزيد من التفاصيل...