تابعونا على:
شريط الأخبار
شابات المغربي يفشلن في التأهل إلى المونديال الوداد “يستنكر” إبعاده عن المركز 4 الدفاع الجديدي يرافق الكوديم إلى القسم الأول سرقة الرضع..المحكمة تبث في ملف “ممرضة” وعشيقها أوروبا 2024: بيرامي يسجل أسرع هدف طلبة الهندسة يستعدون للمونديال انطلاقا من تنمية السياحة والرياضة رحالة مغربي يخوض رحلة الحج على متن دراجة المحكمة تدخل ملف “طوطو” للمداولة الجامعة تكافئ بوزوق ب10 مليون سنتيم الجمارك تحجز عملات بقيمة 105 ملايين درهم 300 مليون..منحة فوز الرجاء باللقب الحجاج يقفون على جبل عرفة ويدعون لأهل غزة الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

24 ساعة

عزيز أخنوش

منتخبو الأحرار يقدمون توصية بإقرار ضريبة جديدة

25 مايو 2024 - 18:00

رفعت الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، التي تضم أزيد من 10 آلاف منتخب، أي ثلثي منتخبي المغرب، توصية إلى قيادة الحزب من أجل تحسين موارد الجماعات الترابية.
واقترح منتخبو حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد سنة من المشاورات، تجميع الضرائب والرسوم المحلية تحت مسمى “الضريبة المحلية على الاستهلاك”، وذلك عبر الجمع بين الضرائب على المشروبات، والضريبة على الإقامة في المؤسسات السياحية، والضريبة على المياه المعدنية..الخ واعتبرت الفيدرالية أن من شأن ذلك الزيادة في الايرادات الضريبية للجماعات الترابية، بشرط تحديد قاعدتها ونسبها بوضوح.
وجاء في التوصية أن “تدبير هذه الضرائب على أساس التصريح وبدون قدرة المصالح الضريبية للجماعات الترابية على مراقبتها (الضرائب)، يؤدي إلى فقدان الجماعات الترابية لموارد كبيرة.
كما اقترحت التوصية “مراجعة تصاعدية للأسعار المتعلقة بالضريبة على السكن نحو معدل يتناسب مع المتر المربع بدلا من قيمة الإيجار “، والتخلي عن مفهوم التحديد الجغرافي والنظر في الفائدة من البناء، على اعتبار أن السكن هو نفسه سواء كان في منطقة حضرية أو قروية.
وخلصت التوصية إلى أن من شأن هذه التدابير خفض الباقي استخلاصه على مستوى الجماعات الترابية. وأشارت في هذا الصدد إلى عدم فعالية نظام المراقبة الضريبية المحلية. كما نبهت إلى ضرورة إلغاء أوامر المداخيل التي تقل قيمتها عن 500 درهم، والصادرة قبل دخول القانون 47.06 حيز التنفيذ، ثم الإعفاء من الزيادات في مقابل أداء الأساس الضريبي الصادر عن الأمر بتحصيله قبل دخول القانون07.20 حيز التنفيذ، وأخيرا عملية التحصيل الجبري من طرف الخزينة العامة للملكة والمصالح الضريبية للجماعات الترابية قصد استخلاص باقي الضرائب والرسوم.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الوداد “يستنكر” إبعاده عن المركز 4

للمزيد من التفاصيل...

الدفاع الجديدي يرافق الكوديم إلى القسم الأول

للمزيد من التفاصيل...

سرقة الرضع..المحكمة تبث في ملف “ممرضة” وعشيقها

للمزيد من التفاصيل...

أوروبا 2024: بيرامي يسجل أسرع هدف

للمزيد من التفاصيل...

رحالة مغربي يخوض رحلة الحج على متن دراجة

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تدخل ملف “طوطو” للمداولة

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تكافئ بوزوق ب10 مليون سنتيم

للمزيد من التفاصيل...

الجمارك تحجز عملات بقيمة 105 ملايين درهم

للمزيد من التفاصيل...