تابعونا على:
شريط الأخبار
برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي خزينة الدولة تسترجع أزيد من 71 مليار درهم من الأموال المختلسة

24 ساعة

محمد كريمين

"إمبراطور بوزنيقة".. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع

27 مايو 2024 - 18:52

عقدت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بالجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، جلسة جديدة لمحاكمة محمد كريمين البرلماني الاستقلالي والرئيس السابق للبلدية، الملقب بـ”إمبراطور بوزنيقة”، في مرحلة ما بعد النقض.

 

المحاكمة التي تجاوزت سنتين من انعقادها، عادت لها الحياة، بعد اعتقال كريمين رفقة عزيز البدراوي الرئيس السابق للرجاء الرياضي لكرة القدم وإيداعهما السجن، ليتسنى للمحكمة محاكمته بعد أن تفادى الحضور في 17 جلسة، انطلاقا من دجنبر سنة 2022.

وأجلت هيئة الحكم النظر في الملف إلى يوم 11 يونيو المقبل من أجل إعداد الدفاع، وذلك تنفيذا لرغبة هيئة الدفاع في القضية، حيث ينتظر أن يجهز الملف لانطلاق المناقشة بعد ضمان حضور كريمين للمحاكمة.

الملف الذي تعاد المحاكمة فيه بمرحلة ما بعد النقض، يتابع فيه كريمين، القيادي في حزب الاستقلال، رفقة أربعة متهمين، ضمنهم نائبه الأول في المجلس السابق، والنائب السادس، ومشرف على تجزئة سكنية كانت موضوع المتابعة القضائية، حيث يواجهون تهما تتعلق باختلاس، وتبديد أموال عمومية، والإرشاء.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية أدانت كريمين ب4 سنوات حبسا وغرامة 50 ألف درهم، وهو الحكم الذي جرى تأييده استئنافيا، قبل أن يطعن إمبراطور بوزنيقة في القرار، وقبلته محكمة النقض، مما فرض عقد محاكمة جديدة في الموضوع بهيئة أخرى، وهي المحاكمة التي انطلقت منذ دجنبر 2022.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش

للمزيد من التفاصيل...

بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش

للمزيد من التفاصيل...

3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية

للمزيد من التفاصيل...