تابعونا على:
شريط الأخبار
ماكرون يستقبل الملك عبد الله لبحث الوضع في غزة الدار البيضاء تجند 6آلاف عامل لتنظيف عين الذياب في الصيف آيت ملول: اعتقال سيدة فور نزولها من حافلة وبحوزتها كوكايين زملاء الدون يبلغون دور الثمن على حساب تركيا برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة ضعف إجراءات تسويق منطقة التسريع الصناعي لسوس يثير الجدل جهتا بني ملال خنيفرة وفاس مكناس الأكثر فقرا (تقرير) حالة طوارئ تغير مسار طائرة متجهة من ألمانيا نحو الناظور بلينكن: الولايات المتحدة ممتنة للمغرب أين ينفق المغاربة أموالهم؟..تقرير حول المعيشة يكشف تفاصيل مثيرة عاجل: السلامي يتعاقد مع منتخب الأردن خلفا لعموتة كأس العرش..الفرق الأكثر تتويجا تبحث عن لقب جديد الوداد والعصبة أمام لجنة النزاعات يوم الخميس حريق يحول متحف السينما بورززات إلى كومة رماد بنك المغرب يجتمع لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة..ماذا سيكون قراره؟ الرميلي تحذر من فرض كراء معدات الاصطياف بشواطئ الدار البيضاء طواف الوداع…”بالله كيف نطيق توديع الحرم؟ حجز 460 كلغ من الشيرا بتغجيجت حامي الدين يمثل أمام المحكمة من جديد أزوول أكادير..حملة للتعريف بجمالية مدينة الانبعاث

مجتمع

الاتحاد المغربي للشغل

مراكش: انتخاب مجيك كاتبة عامة للجامعة الوطنية للتعليم (UMT)

27 مايو 2024 - 23:26

انعقد أمس الأحد 26 ماي 2024 المؤتمر الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم مراكش المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل تحت شعار “تنظيم نقابي قوي للدفاع عن الحقوق وصون المكتسبات”، وبحضور أكثر من 300 مؤتمرًا من مختلف أنحاء الإقليم والفئات.

وترأس المؤتمر الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم ميلود معصيد، حيث أكد على أهمية تعزيز التنظيم النقابي والتضامن والوحدة بين العاملين في قطاع التعليم للدفاع عن حقوقهم وصون مكتسباتهم وذكر بموقف الجامعة الوطنية للتعليم الثابت المساند للموقوفين وعلى القوة الاقتراحية للجامعة من أجل تنزيل يرقى الى تطلعات نساء ورجال التعليم.

وأعقب ذلك كلمة الكاتب الجهوي للاتحاد الجهوي لنقابات مراكش فيصل أيت علي اومنصور، الذي ذكر بتوهج الجامعة، وركز على دور الجامعة الوطنية للتعليم في تحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية والدفاع عن حقوق وصون مكتسبات العاملين في التعليم وعلى مواصلة دعم الاتحاد الجهوي لنقابات مراكش للأجهزة التي سينبثق عليها المؤتمر.

وبعد تلاوة مشاريع المقررات وبعد تعديلات المقترحة من طرف المؤتمرين، تمت المصادقة على مقرر السياسة التعليمية والملف المطلبي والمقرر التوجيهي ومقرر المرأة التعليمية ومقرر العاملين في التعليم في وضعية إعاقة بالإجماع، مما يعكس وحدة الصف والتوافق بين الأعضاء المشاركين.

تلا ذلك عملية انتخاب الأجهزة النقابية، حيث تم انتخاب قيادة جديدة للجامعة الوطنية للتعليم على المستوى الإقليمي، ملتزمة بمواصلة النضال من أجل تحقيق المطالب المشروعة للعاملين في قطاع التعليم، حيث تم في هذا الصدد، انتخاب فاطمة الزهراء مجيك كاتبة عامة للجامعة الوطنية للتعليم.

هذا، وقد أكد المؤتمرون على ضرورة تعزيز الوحدة والتضامن النقابي، باعتباره السبيل الأمثل للدفاع عن حقوق العاملين وصون مكتسباتهم؛ مشددين على ضرورة مواصلة النضال لتحقيق العدالة الاجتماعية والمهنية في قطاع التعليم؛ وكذا الالتزام بتفعيل المقررات التنظيمية التي تم المصادقة عليها خلال المؤتمر، والعمل على تنفيذها بكل جدية.

وإلى جانب ذلك، تمت الدعوة إلى الحوار الاجتماعي مع الجهات المعنية لتحسين أوضاع العاملين في التعليم وتحقيق مطالبهم المشروعة.

هذا، ويتطلع المؤتمرون حسب البيان الختامي لهذه المناسبة، إلى تحقيق الأهداف المسطرة والعمل بجدية على تفعيل التوصيات والمقررات التي تم الاتفاق عليها خلال هذا المؤتمر، مؤكدين التزامهم الكامل بالدفاع عن حقوق ومكتسبات العاملين في قطاع التعليم.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حقوقيون يدينون السماح لسفينة اسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ماكرون يستقبل الملك عبد الله لبحث الوضع في غزة

للمزيد من التفاصيل...

تكتل ميلوني بصدد تخطي تكتل ماكرون في البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك المغرب يجتمع لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة..ماذا سيكون قراره؟

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

83,7 في المئة من الأسر المغربية تتمكن من تغطية نفقاتها

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء تجند 6آلاف عامل لتنظيف عين الذياب في الصيف

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون يدينون السماح لسفينة اسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

آيت ملول: اعتقال سيدة فور نزولها من حافلة وبحوزتها كوكايين

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة

للمزيد من التفاصيل...

ضعف إجراءات تسويق منطقة التسريع الصناعي لسوس يثير الجدل

للمزيد من التفاصيل...

جهتا بني ملال خنيفرة وفاس مكناس الأكثر فقرا (تقرير)

للمزيد من التفاصيل...

حالة طوارئ تغير مسار طائرة متجهة من ألمانيا نحو الناظور

للمزيد من التفاصيل...