تابعونا على:
شريط الأخبار
القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي خزينة الدولة تسترجع أزيد من 71 مليار درهم من الأموال المختلسة تطورات مثيرة في قضية بودريقة.. النيابة العامة تواجه الدفاع “إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش المحامون يطالبون المحكمة بتأخير جلسة محاكمة زيان تنامي البطالة.. البيجيدي” يحذر الحكومة إمبراطور بوزنيقة: قاضي التحقيق يبدأ التحقيق مع كريمين لتنكر الوزارة لمطالبها.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال

24 ساعة

ربيعة بوجة

برلمانية تهاجم الحكومة وتتهمها بعرقلة الاستثمار الأجنبي

29 مايو 2024 - 10:57

هاجمت ربيعة بوجة عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية الحكومة، معتبرة أنها رفعت سقف الوعود في خلق مناصب الشغل وفي الاستثمار الأجنبي والمحلي دون أن تحقق من ذلك أي شيء، رغم أنها وجدت ميثاق استثمار يحظى بعناية مولوية كبيرة، والذي كان يتوخى منه جلالة الملك تنشيط اقتصاد المغرب بما يعالج معضلة البطالة.

وقالت بوجة في تصريح صحفي، “نحن نواجه البطء الشديد في مجال تشجيع الاستثمار، وسط تعثر لعدد من الشركات الأجنبية عن إقامة مشاريعها بالبلاد، مبرزة أن المغرب يتوفر على مقدرات معدنية كبيرة ومشجعة للاستثمار الأجنبي، لكن الأداء الحكومة الضعيف والعراقيل القائمة لا يمكن أن تدفع بهذا الورش إلى الأمام.

وأوضحت بوجة، بالقول”فعلى مقربة من مركز المملكة نجد إقليم الخميسات، وهو إقليم منكوب تنمويا، رغم ما يتوفر عليه من مقدرات كبيرة من البوتاس، والذي تم اكتشافه من لدن شركة بريطانية بعلاقة مع شركة محلية، لكن، وبدل تشجيع الاستثمار في هذا المجال، من أجل تحقيق نوع من العدالة المجالية بهذا الإقليم الذي ليس فيه أي استثمار أجنبي، ولا أي حي صناعي، وفي ظل معدل بطالة جد مرتفع، نجد أن الشركة البريطانية التي تريد الاستثمار في البوتاس تتعرض للعرقلة، وذلك رغم توفرها على رخصة استكشاف، وتنتظر الموافقة البيئية”.

وأشارت بوجة، إلى أنه تم التمطيط والتماطل في هذا الباب، وهو ما يعرقل الاستثمار الأجنبي، ويمنع الشركة المعنية من الاستثمار، علما أن استثمار الشركة يقدر ب2.5 مليار دولار على مدى 19 سنة، وسيخلق ألفي منصب شغل بالمدينة.

وأكدت ربيعة بوجة البرلمانية عن المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، على أن هذه الحكومة، وعوض أن تسرع الاستثمار وتجعل من المغرب مركز جذب له، فإنها تعرقل مما يدفع المستثمرين إلى الفرار إلى مناطق أخرى أكثر جاذبية، الشيء الذي يثير علامات استفهام كبيرة عن المستفيد من هذه العرقلة”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين

للمزيد من التفاصيل...

إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين”

للمزيد من التفاصيل...

جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي

للمزيد من التفاصيل...