تابعونا على:
شريط الأخبار
القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي خزينة الدولة تسترجع أزيد من 71 مليار درهم من الأموال المختلسة تطورات مثيرة في قضية بودريقة.. النيابة العامة تواجه الدفاع “إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش المحامون يطالبون المحكمة بتأخير جلسة محاكمة زيان تنامي البطالة.. البيجيدي” يحذر الحكومة إمبراطور بوزنيقة: قاضي التحقيق يبدأ التحقيق مع كريمين لتنكر الوزارة لمطالبها.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال

24 ساعة

ثورية عفيف

"البيجيدي" يتهم حكومة أخنوش بالفشل في تشغيل الشباب

30 مايو 2024 - 15:54

اتهمت ثورية عفيف عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية حكومة أخنوش بـ”الفشل” في مجال تشغيل الشباب، معتبرة أنها “نقضت وعودها” حينما ادعت أنها ستخلق مليون منصب شغل.

وأوضحت عفيف في تصريح صحفي، أنه من غرائب هذه الحكومة التي تدعي أنها اجتماعية أن تأتي بوعود وأوهام حول تقليص نسب البطالة إلى 8.5 في المائة، لكن العكس في عهدها ارتفعت البطالة إلى 13.7 في المائة بحسب تقارير رسمية، مضيفة أنه بل أكثر من ذلك يقول رئيس الحكومة أمام البرلمان، “إن الحكومة ستعطي أولوية للتشغيل فيما تبقى لها من ولايتها”، وهذا في حد ذاته إقرار بأن هذه الحكومة فشلت في سياستها في التشغيل، وأن البرامج التي تطبل لها سواء أوراش أو فرصة برامج فاشلة والدليل على ذلك أن هذه البرامج خلقت ضحايا.
وأشارت عفيف، إلى أنها تواصلت مع شباب مغاربة يشتكون ويبكون لأنه أعطيت لهم المواقفة من أجل مباشرة المشاريع مع “فرصة” واكتروا عقارات من أجل ذلك، وفي الأخير يتلقون جوابا بأنهم لن يستفيدوا، متسائلة من المسؤول عن هذه الكارثة التي يعيشها الشباب ومن سيجبر ضررهم.
تابعت عفيف بالقول: “الواقع اليوم مرير والأرقام مقلقة جدا، حيث إن هناك نزيفا كبيرا، وإفلاسا مستمرا في المقاولات الصغرى والمتوسطة”، منبهة إلى الانتشار الكبير للبطالة في صفوف الشباب ما بين 15 و 25 سنة.

وأوردت عفيف، أن هذه الفئة حساسة جدا ومهددة بكل أنواع المخاطر كالإدمان والتشرد والجرائم، كما أن عددها في السجون كبير جدا، حيث وصلت النسبة إلى 60 في المائة 15 في المائة منهم عاطلون.
وخلصت ثورية عفيف البرلمانية عن المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، إلى القول: “اليوم نقول لهذه الحكومة لا يجب أن يكون عندك التشغيل أولوية فقط وإنما يجب عليك أن تطلقي برنامج استعجالي لسياسة التشغيل لإنقاذ الوضع وكفى من المغالطات”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين

للمزيد من التفاصيل...

إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين”

للمزيد من التفاصيل...

جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي

للمزيد من التفاصيل...