تابعونا على:
شريط الأخبار
القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي خزينة الدولة تسترجع أزيد من 71 مليار درهم من الأموال المختلسة تطورات مثيرة في قضية بودريقة.. النيابة العامة تواجه الدفاع “إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش المحامون يطالبون المحكمة بتأخير جلسة محاكمة زيان تنامي البطالة.. البيجيدي” يحذر الحكومة إمبراطور بوزنيقة: قاضي التحقيق يبدأ التحقيق مع كريمين لتنكر الوزارة لمطالبها.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال

24 ساعة

وجبات متعفنة

صادم.. وجبات متعفنة تقدم لأساتذة مركز للتكوين

30 مايو 2024 - 17:37

توصل موقع الأنباء تيفي، بمجموعة من الصور التي توضح لوجبات متعفنة تقدم لأساتذة اللغة الأمازيغية في مركز للتكوين بمدينة مراكش،
وسبق أن أعلن أساتذة هذا المركز، مقاطعة هذه الوجبات بسبب التماطل في تقديمها وكذا لسوئها، وذلك حسب ما أوردته الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة في بلاغ لها.

 

وجبات متعفنة

 

وفي هذا الصدد، أوضحت الجمعية، أنها توصلت بتقرير يشير الى أنه تمت مقاطعة التغدية في مركز تكوين أساتذة اللغة الأمازيغية، بعد أن انتظروا الوجبات لمدة طويلة، دون معرفة السبب، ودون وجود أي مسؤول يشرح ما حدث.

واعتبرت الجمعية في بلاغها، “أن الأمر لا يختلف كثيرا عن جل المؤسسات التي تستقبل الأساتذة من أجل التكوين، وكنموذج لذلك ما وقع في مدرسة، حيث استاء نساء ورجال التعليم من سوء جودة الخدمات المقدمة، كما أن هناك فواكه نتنة ووجبات تعافها الأنفس، وهي أمور تظهر بشكل جلي سوء تدبير ملف التكوين، سواء لأساتذة الأمازيغية أو المدرسة الرائدة، مما زرع نوعا من الإستياء في نفوس الشغيلة وإحساسهم أنهم يتلقون معاملات لا تليق بأدوارهم وتحط من كرامتهم”.

 

وجبات متعفنة

وأمام هذه الوضعية، طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، بفتح تحقيق شفاف ونزيه لتحديد المسؤوليات وترتيب الآثار الاثار القانونية اللازمة؛ مؤكدة رفضها المطلق المس بكرامة نساء ورجال التعليم وعلى ضرورة توفير الشروط المادية واللوجستيكية والعلمية المناسبة للدورات التكوينية مع ضرورة إعتماد المقاربة التشاركية في البرمجة والتخطيط والتنزيل.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين

للمزيد من التفاصيل...

إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين”

للمزيد من التفاصيل...

جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي

للمزيد من التفاصيل...