تابعونا على:
شريط الأخبار
برلمانية تطالب بضبط أسعار المواصلات العمومية في العيد “بيدوفيل الجديدة”.. انطلاق جلسات المحاكمة من جديد عيد الأضحى.. حافلات البيضاء بإدارة ألزا تعدل مواقيت العمل “البرناكي” يستجيب للجمهور ويغير موعد الجمع العام عيد الأضحى.. الطرق السيارة تحذر المغاربة متى يتعرف الرجاء والجيش على منافسيهما في دوري الأبطال؟ غضب الضحايا يرج قاعة محاكمة المتهمين في “باب دارنا” تسجيل 5 وفيات في صفوف الحجاج المغاربة بالسعودية إسكوبار الصحراء يدخل طرفا في محاكمة الناصيري وبعيوي بنك أفريقيا يطلق منصة ديما كاين الحل عيد الأضحى.. احتفالية دسمة وإكراهات صحية تستلزم الحيطة حقوقي يطالب بعزل رئيس مقاطعة المرينيين بفاس الأمن يضبط شحنة أقراص مخدرة كبيرة بآسفي والصويرة كاف يكشف موعد سحب قرعة “الكان” الوفد الرسمي للحج يتفقد ظروف إقامة وإيواء الحجاج المغاربة بمكة المكرمة قضية الشيبي..فيفا يصدم الاتحاد المصري 5 ملايين للاعبي الرجاء للتتويج بالبطولة الطرامواي يغير مواعيده في العيد الشرطة تفك لغز وفاة شخص بإنزكان الأمن يطيح بمروجي بأكادير “السيليسيون”

24 ساعة

أونسا

أونسا..مطالب بتدارك الخصاص في الموارد البشرية

01 يونيو 2024 - 15:35

طالبت ثورية عفيف عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، بتدارك الخصاص المهول في الموارد البشرية واللوجستية الذي تعاني منه “أونسا” منذ إحداثها حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها الاستراتيجي وتحول دون وقوع تسممات غذائية مستقبلا.

وأكدت ثورية عفيف، في سؤال كتابي وجهته لمحمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على أن فاجعة مراكش، والتي اهتزت لها مشاعر كل المواطنين المغاربة بعدما تعرضت مؤخرا أسر لتسممات غذائية نتج عنها مع كامل الأسف فقدان أرواح غالية، لا يمكن التعامل معها كحدث عابر ومنعزل كباقي الفواجع، وكان من الممكن تفاديه باتخاذ التدابير الاحترازية والاستباقية اللازمة وفق ما يقتضيه التنزيل الأمثل للقوانين الجاري بها العمل.
واستفسرت عفيف، عن مسؤولية المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية الذي يخضع لوصاية الدولة من هذه الفاجعة، علما أن من اختصاصاته تطبيق سياسة الحكومة في مجال السلامة الصحية للنباتات والحيوانات والمنتجات الغذائية بدء من المواد الأولية وصولا إلى المستهلك النهائي، مضيفة أن الجهة المختصة بالبحث عن المخالفات بشكل حصري هم أعوان مكتب “أونسا” كما حددها القانون 07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.
وأشارت عفيف، إلى أن التملص من المسؤولية لم يعد ممكنا، أو أن تحل أي مؤسسة عمومية أو قطاع حكومي آخر محله في اختصاصاته، بعدما نصت المادة الختامية من القانون 07-28 أعلاه على إلغاء كل المقتضيات القانونية المخالفة له فور دخوله حيز التنفيذ ونسخ النصوص التنظيمية التي لا تتعارض معه في أجل أقصاه 18 شهرا ابتداء من تاريخ صدور القانون في الجريدة الرسمية.
ودعت ثورية عفيف عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إلى الكشف عن الإجراءات العملية التي سيتخذها لأجل تدارك هذا الخلل الكبير في التنزيل الأمثل للقوانين ذات الصلة، مشددة على ضرورة معالجة كل المعيقات التي حالت دون تطبيق “أونسا” لسياسة الحكومة في مجال السلامة الصحية للنباتات والحيوانات والمنتجات الغذائية.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلمانية تطالب بضبط أسعار المواصلات العمومية في العيد

للمزيد من التفاصيل...

بنسعيد يعيد تنظيم المركز السينمائي المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك أفريقيا يطلق منصة ديما كاين الحل

للمزيد من التفاصيل...

“إنوي” تطلق النسخة 12 من “إنوي دايز”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

برلمانية تطالب بضبط أسعار المواصلات العمومية في العيد

للمزيد من التفاصيل...

“بيدوفيل الجديدة”.. انطلاق جلسات المحاكمة من جديد

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. حافلات البيضاء بإدارة ألزا تعدل مواقيت العمل

للمزيد من التفاصيل...

“البرناكي” يستجيب للجمهور ويغير موعد الجمع العام

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. الطرق السيارة تحذر المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

متى يتعرف الرجاء والجيش على منافسيهما في دوري الأبطال؟

للمزيد من التفاصيل...

غضب الضحايا يرج قاعة محاكمة المتهمين في “باب دارنا”

للمزيد من التفاصيل...

تسجيل 5 وفيات في صفوف الحجاج المغاربة بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...