تابعونا على:
شريط الأخبار
الدار البيضاء.. اجتماع للتخطيط الرئيسي لتمرين”SEA BORDER 2025″ سيدي قاسم.. إحباط تهريب أزيد من 25 طناً من الشيرا مارسيليا يشترط 12 مليون يورو للتخلي على خدمات أوناحي تصرفيقة القائد.. سنتان حبسا للمتهمة المنتخب المغربي يتأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 17 سنة الحكومة تعيد تنظيم وزارة الاستثمار غاز الهيليوم والكوكايين ومخدرات أخرى تطيح بشخصين في طنجة الأحرار ينوه بمبادرة تنظيم مهمة استطلاعية حول دعم استيراد المواشي الحكومة تعين عمداء جدد لعدة كليات وفاة سيدة أربعينية تورط مفتش شرطة شرطة سيدي البرنوصي توقف لصا خطيرا الشابي غاضب من لاعب رجاوي بارز مستجدات مثيرة في محاكمة السيدة التي صفعت القائد الحكومة تطلع على اتفاق تسليم المجرمين بين المغرب ومالاوي أمن البيضاء يوقف فرنسيا من أصول جزائرية أمن القنيطرة يطلق الرصاص على شخص عرض أمنيين للاعتداء إيداع المعتدية على الفتاة سلمى سجن الأوداية فاس.. الأمن يوقف مروجين للمخدرات للموسم الثاني.. الأندية المغربية تغيب عن المربع الذهبي لعصبة الأبطال إحداث معهد للتكوين في مهن النقل.. السكوري يكشف التفاصيل

24 ساعة

يوم المستهلك المغربي

الدار البيضاء تحتضن الدورة الخامسة لـ"يوم المستهلك المغربي"

03 يونيو 2024 - 23:57

عُقدت الدورة الخامسة من التظاهرة السنوية الهامة “يوم المستهلك المغربي”، التي تنظمها مجلة “كونسونيوز”، بالدار البيضاء يومه الاثنين 03 يونيو 2024، تحت شعار “أثر الذكاء الاصطناعي على العلاقة بين العلامات التجارية والمستهلكين : أية أخلاقيات ولأي استعمال؟”.

 يوم المستهلك المغربي

وذكر بلاغ صحفي، أن الذكاء الاصطناعي يوجد حاليا في صلب العديد من الابتكارات التكنولوجية التي تحدث تحولا جذريا في عدة قطاعات. ففي مجال الماركوتينغ والعلاقات بالزبائن، يتيح الذكاء الاصطناعي إمكانية شخصنة التجارب وتحسين فاعلية الحملات وإضفاء الطابع الاوتوماتيكي على التفاعلات، ويزود بالتالي العلامات التجارية بأدوات فعالة لتحسين مستوى فهم الزبائن والخدمات المقدمة إليهم. إلا أن هذا التقدم يطرح كذلك إشكاليات أخلاقية حيوية فيما يخص استعمال المعطيات الشخصية وشفافية الخوارزميات.

 يوم المستهلك المغربي

فبعد أشغال افتتاحية خصصت للتأملات متعددة المجالات التي تحيط بالذكاء الاصطناعي، تواصلت تظاهرة يوم المستهلك المغربي بعقد جلستين رئيسيتين :

1- أثر الذكاء الاصطناعي على التجربة والعلاقة بين العلامة التجارية والزبون : استكشفت هذه الجلسة كيفية إدماج العلامات التجارية للذكاء الاصطناعي في استراتيجياتها التسويقية وما تحققه من نتائج على مستوى تجربة الزبون. وقد سُلط الضوء خلالها على حالات واقعية وشهادات لعلامات تجارية نجحت في تغيير علاقتها بالزبائن بفضل الذكاء الاصطناعي.

2- التداعيات الأخلاقية المترتبة عن استعمال الذكاء الاصطناعي : تباحثت هذه الجلسة الثانية الرهانات الأخلاقية المرتبطة باستعمال الذكاء الاصطناعي في مجال الماركوتينغ وقد ناقش المتدخلون تأثير ذلك على حماية المستهلك وحللوا هذه الإشكاليات على ضوء قانون المستهلك، كما رصدوا التحديات الجديدة التي تطرحها هذه التكنلوجيا الصاعدة.

وقد التأم خلال هذا الحدث حوالي مائة مشارك من بينهم مهنيين في قطاع الماركوتينغ ومختصين في مجال التواصل وناشطين في قضايا الدفاع عن المستهلك وأساتذة جامعيين وخبراء في مجالات أخرى، حيث ساهموا جميعا في حوار غني وبناء حول مستقبل العلاقة بين العلامات التجارية والمستهلكين في زمن الذكاء الاصطناعي.

جوائز المستهلك المغربي : تكريم الامتياز والإلتزام

تميزت هذه الدورة كذلك بتسليم جوائز المستهلك المغربي التي تتوخى تكريم العلامات التجارية الملتزمة اتجاه المستهلكين.

وقد سلم ما مجموعه سبع جوائز :

· جائزة صنع في المغرب :

o عين سلطان، ماء معدني

o إزولوبوكس، العاملة في مجال البناء

o إيكوإير، متخصصة في التكييف

· جائزة العلاقة مع الزبون :

o إنوي، شركة اتصالات وطنية

· جائزة الاستهلاك المسؤول :

o مجموعة مرجان، عاملة في مجال التوزيع

· جائزة استمرارية العلامة التجارية : :

o لوماتان، جريدة يومية وطنية

o سوشبريس، عاملة في مجال الطبع

وأشار البلاغ أن هذه الجوائز تأتي تتويجا للمبادرات الخلاقة وسياسات الأسعار التي تعزز القدرة الشرائية واستراتيجيات التوزيع التي تيسر الوصول للمنتجات وغيرها من الأعمال التي تخدم مصلحة المستهلكين.

على هامش هذه الدورة وفي إطار الأهداف المتوخاة من تظاهرة يوم المستهلك المغربي المتمثلة في المساهمة في توعية المستهلكين، نُظمت دورة تكوينية حول قانون المستهلك، تحت لواء مؤسسة الاستهلاك المغربية المستقلة، بشراكة مع الفدرالية الوطنية لجمعيات المستهلك.

هكذا، عززت تظاهرة يوم المستهلك المغربي 2024 دورها كمنصة لا محيد عنها لمناقشة الرهانات الحالية والمستقبلية المتعلقة بالمستهلك، مع الاحتفاء بالعلامات التجارية التي تتميز بالتزامها وإبداعها في خدمة المستهلكين.

 

للإشارة “كونسونيوز” مجلة ذات أهداف إعلامية وتربوية تُعنى بمجالي الاستهلاك والماركوتينغ. من منطلق التزامها بتقديم معلومات ذات جودة وتشجيع الفكر الأخلاقي في عالم الأعمال، تنظم “كونسونيوز” كل سنة يوم المستهلك المغربي وهي تظاهرة بارزة تجمع الخبراء في المجال الصناعي والباحثين والناشطين في مجال حقوق المستهلك وغيرهم من الفاعلين الأساسيين، لمناقشة الرهانات الآنية المرتبطة بالعلاقة بين العلامات التجارية والمستهلكين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تعيد تنظيم وزارة الاستثمار

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار ينوه بمبادرة تنظيم مهمة استطلاعية حول دعم استيراد المواشي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

2.2 مليون تركي يحتجون تنديدا باعتقال رئيس بلدية إسطنبول

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصحة السعودية تحث الاشتراطات الصحية الخاصة بموسم الحج

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بريد المغرب” و”بريد الفلبين” يصدران طابعين بريديين مشتركين

للمزيد من التفاصيل...

“رونو المغرب” تحتفل بعشر سنوات من برنامج “تكايس سكول”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الدار البيضاء.. اجتماع للتخطيط الرئيسي لتمرين”SEA BORDER 2025″

للمزيد من التفاصيل...

سيدي قاسم.. إحباط تهريب أزيد من 25 طناً من الشيرا

للمزيد من التفاصيل...

مارسيليا يشترط 12 مليون يورو للتخلي على خدمات أوناحي

للمزيد من التفاصيل...

تصرفيقة القائد.. سنتان حبسا للمتهمة

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب المغربي يتأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 17 سنة

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تعيد تنظيم وزارة الاستثمار

للمزيد من التفاصيل...

غاز الهيليوم والكوكايين ومخدرات أخرى تطيح بشخصين في طنجة

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار ينوه بمبادرة تنظيم مهمة استطلاعية حول دعم استيراد المواشي

للمزيد من التفاصيل...