تابعونا على:
شريط الأخبار
القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي خزينة الدولة تسترجع أزيد من 71 مليار درهم من الأموال المختلسة تطورات مثيرة في قضية بودريقة.. النيابة العامة تواجه الدفاع “إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش المحامون يطالبون المحكمة بتأخير جلسة محاكمة زيان تنامي البطالة.. البيجيدي” يحذر الحكومة إمبراطور بوزنيقة: قاضي التحقيق يبدأ التحقيق مع كريمين لتنكر الوزارة لمطالبها.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال

24 ساعة

المستعجلات

نقابة للأطباء تطالب بسد الخصاص في مستشفى بني ملال

05 يونيو 2024 - 17:20

طالب المكتب المحلي لبني ملال للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، الجهات المسؤولة بشتى أنواعها بتحمل مسؤوليتها واتخاذ إجراءات عاجلة لسد النقص الحاد في عدد الأطباء بمصلحة المستعجلات بالمستشفى الجهوي لبني ملال.

ودعا المكتب المحلي للنقابة في بلاغ له، إلى توفير العدد الكافي من الأطباء لما تكتسيه هذه مصلحة المستعجلات من أهمية حيوية داخل المستشفى الجهوي وتقديم الدعم اللازم للأطر الطبية وضمان بيئة عمل مناسبة تسمح لهم بأداء عملهم بكفاءة وجودة.

واعتبر المكتب المحلي للنقابة في نفس البلاغ، أن هذا النقص يعد تحدياً صحياً خطيراً يهدد سلامة المواطن المغربي وضربا في حقه الدستوري الذي ينص على تعبئة كل الوسائل المتاحة لتيسير العلاج والرعاية الصحية، مذكرة بالمشروع الذي يترأسه الملك من أجل النهوض وإصلاح المنظومة الصحية بالمغرب تحت شعار “الرعاية الصحية الأولية”، بالالتزام والاعتراف بالحق الأساسي في التمتع بأعلى مستوى ممكن من الصحة، كما ورد في المادة 25 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ونص على ذلك دستور المنظمة العالمية للصحة الصادر في 1948، وبالتالي ضرورة توفير الموارد البشرية الصحية الملائمة لتوفير الرعاية الصحية الأولية.

وأشارت النقابة في البلاغ ذاته، إلى أن الضغوطات على الأطباء المتواجدين في قسم المستعجلات تتزايد نتيجة لهذا النقص، مما يؤثر سلباً على الخدمات الطبية المقدمة ويعرض حياة المرضى للخطر.

وجدد المكتب المحلي للنقابة في ذات البلاغ، دعوته السلطات الصحية المختصة للتصدي لهذه الأزمة كما ان اعضاء النقابة كفرقاء اجتماعيون مستعدون لمد يد العون من أجل ضمان رعاية صحية ملائمة للمواطن المغربي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين

للمزيد من التفاصيل...

إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين”

للمزيد من التفاصيل...

جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي

للمزيد من التفاصيل...