تابعونا على:
شريط الأخبار
برلمانية تطالب بضبط أسعار المواصلات العمومية في العيد “بيدوفيل الجديدة”.. انطلاق جلسات المحاكمة من جديد عيد الأضحى.. حافلات البيضاء بإدارة ألزا تعدل مواقيت العمل “البرناكي” يستجيب للجمهور ويغير موعد الجمع العام عيد الأضحى.. الطرق السيارة تحذر المغاربة متى يتعرف الرجاء والجيش على منافسيهما في دوري الأبطال؟ غضب الضحايا يرج قاعة محاكمة المتهمين في “باب دارنا” تسجيل 5 وفيات في صفوف الحجاج المغاربة بالسعودية إسكوبار الصحراء يدخل طرفا في محاكمة الناصيري وبعيوي بنك أفريقيا يطلق منصة ديما كاين الحل عيد الأضحى.. احتفالية دسمة وإكراهات صحية تستلزم الحيطة حقوقي يطالب بعزل رئيس مقاطعة المرينيين بفاس الأمن يضبط شحنة أقراص مخدرة كبيرة بآسفي والصويرة كاف يكشف موعد سحب قرعة “الكان” الوفد الرسمي للحج يتفقد ظروف إقامة وإيواء الحجاج المغاربة بمكة المكرمة قضية الشيبي..فيفا يصدم الاتحاد المصري 5 ملايين للاعبي الرجاء للتتويج بالبطولة الطرامواي يغير مواعيده في العيد الشرطة تفك لغز وفاة شخص بإنزكان الأمن يطيح بمروجي بأكادير “السيليسيون”

24 ساعة

راشيد الطالبي العلمي

الحزب الشيوعي الصيني يؤكد المكانة اﻻستراتيجية للمغرب

07 يونيو 2024 - 22:14

استقبل راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، اليوم الجمعة 07 يونيو 2024 بمقر المجلس، السيد وانغ شياو هوي، رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب بمقاطعة سيتشوان، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بالمقاطعة، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد هام.
وخلال هذا اللقاء، ثمن الجانبان المسار المتميز لعلاقات التعاون المغربي -الصيني منذ الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس نصره الله للصين في شهر ماي من سنة 2016، والمباحثات التي أجراها جلالته مع رئيس جمهورية الصين الشعبية السيد” شي جينبينغ”، والتي توجت بالتوقيع على الإعلان المشترك المتعلق بإقامة شراكة استراتيجية بين البلدين.
وأكد السيد رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب بمقاطعة سيتشوان، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بالمقاطعة، على المكانة اﻻستراتيجية الهامة للمغرب باعتباره صلة وصل بين أوروبا وإفريقيا، مستعرضا مجالات التعاون الواعدة بين البلدين على الصعيد التجاري والطاقات المتجددة والسياحة والنقل والتعليم والبحث العلمي والثقافة وغيرها، وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد طفرة نوعية وتتعزز يوما بعد يوم.
من جهته، أبرز السيد رئيس مجلس النواب الدور المتميز الذي تلعبه المملكة المغربية على الصعيد القاري والدولي تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وحرص جلالته على التضامن والتعاون بين بلدان القارة الإفريقية، مذكرا بمضامين الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك بمناسبة الذكرى ال 48 للمسيرة الخضراء والذي أعلن فيه جلالته عن إطلاق المبادرة الأطلسية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، والتي تخدم القضايا الإفريقية خصوصا في منطقة الساحل والصحراء.
حضر هذا اللقاء على الخصوص السيد LI CHANGLIN سفير جمهورية الصين الشعبية بالمملكة المغربية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلمانية تطالب بضبط أسعار المواصلات العمومية في العيد

للمزيد من التفاصيل...

بنسعيد يعيد تنظيم المركز السينمائي المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك أفريقيا يطلق منصة ديما كاين الحل

للمزيد من التفاصيل...

“إنوي” تطلق النسخة 12 من “إنوي دايز”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

برلمانية تطالب بضبط أسعار المواصلات العمومية في العيد

للمزيد من التفاصيل...

“بيدوفيل الجديدة”.. انطلاق جلسات المحاكمة من جديد

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. حافلات البيضاء بإدارة ألزا تعدل مواقيت العمل

للمزيد من التفاصيل...

“البرناكي” يستجيب للجمهور ويغير موعد الجمع العام

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. الطرق السيارة تحذر المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

متى يتعرف الرجاء والجيش على منافسيهما في دوري الأبطال؟

للمزيد من التفاصيل...

غضب الضحايا يرج قاعة محاكمة المتهمين في “باب دارنا”

للمزيد من التفاصيل...

تسجيل 5 وفيات في صفوف الحجاج المغاربة بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...