تابعونا على:
شريط الأخبار
تسمم جماعي ب”عرس” يرسل 14 مواطنا للمستعجلات 4 مدربين يرافقون الرجاء إلى تونس الوكالة الحضرية لأكادير تواكب مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان 26 لاعبا باللائحة الافريقية للجيش الإعلان عن طلب إبداء الاهتمام لتسريع وتيرة التحول الرقمي في التعليم 560 مليونا لتجديد عقد نجم الجيش تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر تعبئة 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة (الجزولي) اجتماع بالجامعة للحسم في منحة الرجاء 898 نزيل بالمؤسسات السجنية نال شهادة الباكالوريا الحكومة تشرع في إعداد مشروع قانون مالية 2025 السياقة الاستعراضية تجر أشخاصا للاعتقال بطنجة المحكمة تدين قياديا في العدل والإحسان الموهبة والخبرة سلاحا أشبال الأطلس في الأولمبياد نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مناطق بالمملكة الصندوق المغربي للتقاعد يطلق بوابة جديدة مهلة أخيرة لزينباور قبل اللجوء للفيفا بوخيام راكب الأمواج الطامح للتألق في الألعاب الأولمبية مطارات المغرب تستقبل أزيد من 15 مليون مسافر

مال و أعمال

القرض الفلاحي

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

14 يونيو 2024 - 23:47

في إطار دعمه المستمر للقطاع الفلاحي وسلاسل الإنتاج، نظم القرض الفلاحي للمغرب، يوم الخميس 13 يونيو، ندوة حول الأنشطة المتعلقة بالاستخدام القانوني للقنب الهندي.

ووفقا لبلاغ صحفي، فقد مكن هذا اللقاء الذي حضرته الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي (ANRAC)والعديد من الفاعلين في المنظومة البيئية لتثمين القنب الهندي، من إثراء النقاش حول هذا الموضوع ومناقشة مختلف الجوانب المرتبطة بتنظيم هذا النشاط بالإضافة إلى المواكبة المالية الذي يقترحها البنك لمهنيي القطاع.

وقد تم تسليط الضوء على التأثير الإيجابي للتقنين على دخل الفلاحين والقيمة المضافة التي ستعم المناطق المعنية بهذه الزراعة.

وهكذا، قدمت الوكالة أهم المقتضيات التنظيمية والإجرائية المتعلقة بالاستخدامات القانونية للقنب الهندي في المغرب، وكذلك مهامها من حيث تنظيم ومواكبة الفلاحين والمهنيين وتطوير وتشجيع هذا القطاع.

وأضاف البلاغ، أن القرض الفلاحي للمغرب أكد رغبته في دعم الاستثمارات في المناطق المصرح لها بزراعة وإنتاج واستغلال القنب الهندي، من خلال تعبئة جميع هياكله سواء بالبنك أو بفروعه وذلك لمواكبة تفعيل هذا المشروع التنموي الجهوي الطموح وكذا الفاعلين في تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية، ومن جهة أخرى، تعزيز الإدماج المالي لساكنة هذه المناطق.

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد فيكرات، رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي للمغرب: “نحن فخورون بمواكبة هذا المشروع المهيكل للمناطق المعروفة بزراعة القنب الهندي. نضع خبرتنا المالية والتقنية في المجال الفلاحي في خدمة هذا المشروع الوطني البناء الذي يهدف تطوير قطاع يخلق القيمة للفلاحين ولمناطق زراعته التي ستشهد بلا شك إعادة تصميم لنموذجها الاقتصادي وتنمية اجتماعية واقتصادية لأراضيها مما يتماشى مع طموحنا لتوطيد مواكبتنا للمبادرات التي تخدم شركائنا في القطاع الفلاحي والقروي”.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعبئة 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة (الجزولي)

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تشرع في إعداد مشروع قانون مالية 2025

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الديموقراطيون منقسمون وقلقون بعد انسحاب بايدن

للمزيد من التفاصيل...

بايدن ينسحب من سباق الرئاسة ويدعم نائبته

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان

للمزيد من التفاصيل...

مطارات المغرب تستقبل أزيد من 15 مليون مسافر

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تسمم جماعي ب”عرس” يرسل 14 مواطنا للمستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

4 مدربين يرافقون الرجاء إلى تونس

للمزيد من التفاصيل...

الوكالة الحضرية لأكادير تواكب مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي

للمزيد من التفاصيل...

العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان

للمزيد من التفاصيل...

26 لاعبا باللائحة الافريقية للجيش

للمزيد من التفاصيل...

الإعلان عن طلب إبداء الاهتمام لتسريع وتيرة التحول الرقمي في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

560 مليونا لتجديد عقد نجم الجيش

للمزيد من التفاصيل...

تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر

للمزيد من التفاصيل...