تابعونا على:
شريط الأخبار
تسمم جماعي ب”عرس” يرسل 14 مواطنا للمستعجلات 4 مدربين يرافقون الرجاء إلى تونس الوكالة الحضرية لأكادير تواكب مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان 26 لاعبا باللائحة الافريقية للجيش الإعلان عن طلب إبداء الاهتمام لتسريع وتيرة التحول الرقمي في التعليم 560 مليونا لتجديد عقد نجم الجيش تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر تعبئة 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة (الجزولي) اجتماع بالجامعة للحسم في منحة الرجاء 898 نزيل بالمؤسسات السجنية نال شهادة الباكالوريا الحكومة تشرع في إعداد مشروع قانون مالية 2025 السياقة الاستعراضية تجر أشخاصا للاعتقال بطنجة المحكمة تدين قياديا في العدل والإحسان الموهبة والخبرة سلاحا أشبال الأطلس في الأولمبياد نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مناطق بالمملكة الصندوق المغربي للتقاعد يطلق بوابة جديدة مهلة أخيرة لزينباور قبل اللجوء للفيفا بوخيام راكب الأمواج الطامح للتألق في الألعاب الأولمبية مطارات المغرب تستقبل أزيد من 15 مليون مسافر

24 ساعة

اقتحم ملعب مباراة بركان والزمالك وهو يحمل علم فلسطين..المحكمة تستعد لإصدار حكمها

21 يونيو 2024 - 19:57

قررت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية ببركان إدخال ملف المواطن الذي اقتحم ملعب مباراة نهضة بركان والزمالك المصري برسم ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية، إلى المداولة أو التأمل.

وحددت المحكمة يوم الخميس 4 يوليوز المقبل من أجل النطق بالحكم في القضية التي تابعها العالم بأكمله، حين أوقف الحكم المباراة بين الفريقين بعد اقتحامه لأرضية الملعب وهو يحمل العلم الفلسطيني والشعار الأمازيغي.

وأحالت المصالح الأمنية يوم 14 ماي الماضي، المواطن المذكور، أمام النيابة العامة، بعد انتهاء الأبحاث الأولية معه بخصوص اقتحام الملعب البلدي ببركان، في اللقاء الذي جمع الفريق البرتقالي بالزمالك المصري برسم نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قبل يومين، وهو يحمل العلم الفلسطيني ويرتدي الشعار الأمازيغي.

المواطن أحيل في حالة سراح أمام المحكمة الابتدائية ببركان، اعترف بأنه اقتحم أرضية الملعب بشكل عفوي، وأنه لم يتمالك نفسه في تعبير عن التضامن المطلق مع القضية الفلسطينية.

وبعد الاستماع إليه من طرف النيابة العامة قررت متابعته في حالة سراح بتهمة تتعلق بدخول أرضية الملعب دون سبب مشروع أثناء مباراة كرة القدم، وهو نوع من التهم الجنحية التي ستفتح فيها المحكمة باب الاجتهاد، لحساسية القضية الفلسطينية والتعاطف الكبير معها من الشعب المغربي.

وتداولت وسائل إعلام محلية ودولية صورة المواطن المغربي وهو يقتحم أرضية الملعب أثناء إجراء المباراة، وهو يحمل علم فلسطين، مما اضطر الحكم إلى توقيف المباراة إلى حسن إخراج المقتحم.

وتمكن حراس الملعب من إلقاء القبض على المواطن، وجرى الاستماع إليه في محضر قانوني، قبل تقديمه أمام النيابة العامة التي استمعت إليه بدورها وقررت متابعته في حالة سراح.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعبئة 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة (الجزولي)

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تشرع في إعداد مشروع قانون مالية 2025

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الديموقراطيون منقسمون وقلقون بعد انسحاب بايدن

للمزيد من التفاصيل...

بايدن ينسحب من سباق الرئاسة ويدعم نائبته

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان

للمزيد من التفاصيل...

مطارات المغرب تستقبل أزيد من 15 مليون مسافر

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تسمم جماعي ب”عرس” يرسل 14 مواطنا للمستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

4 مدربين يرافقون الرجاء إلى تونس

للمزيد من التفاصيل...

الوكالة الحضرية لأكادير تواكب مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي

للمزيد من التفاصيل...

العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان

للمزيد من التفاصيل...

26 لاعبا باللائحة الافريقية للجيش

للمزيد من التفاصيل...

الإعلان عن طلب إبداء الاهتمام لتسريع وتيرة التحول الرقمي في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

560 مليونا لتجديد عقد نجم الجيش

للمزيد من التفاصيل...

تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر

للمزيد من التفاصيل...