أشرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، زينب العدوي، اليوم الأربعاء بالرباط، على توقيع اتفاق المقر المتعلق باحتضان العاصمة المغربية للمقر الدائم للمنظمة الإفريقية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأفروساي)، التي يتولى المجلس الأعلى للحسابات مهام أمانتها العامة.
ويُجسد هذا الحدث تتويجًا للدور الريادي الذي يضطلع به المغرب في دعم العمل الإفريقي المشترك، خاصة في مجالات الشفافية والحكامة الجيدة وتدبير المال العام، كما يعكس التزام المملكة الراسخ بتعزيز التعاون جنوب-جنوب، وفق التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
ومن خلال احتضان هذا المقر، تكرّس الرباط مكانتها كمركز مؤسساتي إفريقي في مجال الرقابة المالية، وتُعزز موقع المغرب كوجهة مفضلة لاحتضان المنظمات الجهوية والقارية ذات الطابع الاستراتيجي.
للمزيد من التفاصيل...