تابعونا على:
شريط الأخبار
كوفيد 19… تسجيل 6189 إصابة جديدة عاجل: كورونا ينهي حياة عمر الجزولي الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية الملك.. مرحلة “كورونا” صعبة علي شخصيا وعلى أسرتي كباقي المواطنين الملك: نحن والجزائريون إخوة فرق بيننا جسم دخيل الملك محمد السادس: نجدد الدعوة لأشقائنا في الجزائر للعمل سويا دون شروط الملك محمد السادس: معركة الحصول على اللقاح ليست سهلة عاجل: شاب يشرمل وجه والدته بالصويرة التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح  حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص الاستقلال يرشح الزروالي بجماعة الدورة الريسوني يتعهد برفع الاضراب عن الطعام جمعويون يفترشون الأرض احتجاجا على تردي الأوضاع بمستشفى الصويرة

مجتمع

الداخلة: انطلاق فعاليات المهرجان الوطني للأغنية الحسانية

23 يوليو 2019 - 15:24

تنظم وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، خلال الفترة من 25 الى 27 يوليوز الجاري بالداخلة، فعاليات الدورة الرابعة عشر للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك احتفاء بالذكرى العشرين لعيد العرش المجيد.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه التظاهرة السنوية، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، تهدف إلى الاهتمام بالثقافة الحسانية كموروث يحافظ على الهوية المغربية ويتمسك بالتقاليد والعادات التي ترمز إلى وحدة الوطن.

وأضاف البلاغ أن هذا الموعد الثقافي، المنظم بتعاون مع مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب تحت شعار “الموسيقى الحسانية.. عراقة وتميز”، يساهم في تثمين المورث الثقافي والفني الحساني باعتباره ركيزة ورافعة أساسية لتحقيق نجاعة النموذج التنموي الجهوي للأقاليم الجنوبية للمغرب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا المهرجان، الذي ستحتضنه ساحة الحسن الثاني وسط المدينة، يعد كذلك فرصة لتشجيع المبدعين الصحراويين في مجال الأغنية الحسانية والتعريف بها، حيث تلامس دورة هذه السنة مختلف تجليات الأغنية الحسانية الحديثة، من خلال استضافة أكثر من 20 فرقة موسيقية من الجهات الجنوبية للمملكة، وذلك في إطار التلاقح الثقافي بين روافد ومكونات الهوية الثقافية المغربية.

كما تنفتح دورة هذه السنة على ألوان موسيقية وطنية من خارج الفضاء الحساني، من خلال استضافة لونين موسيقيين من شمال ووسط المملكة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب يدعو إلى مقاطعة الانتخابات

للمزيد من التفاصيل...

الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

زوجة بوريس جونسون حامل بطفل ثان

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كوفيد 19… تسجيل 6189 إصابة جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أكادير.. إغلاق 25 مقهى ومطعما خلال 3 أيام

للمزيد من التفاصيل...

مداهمة عرس سري بالمضيق وتوقيف شخصين

للمزيد من التفاصيل...

أين وصل التحقيق في فضيحة وفيات المواليد في السويسي؟

للمزيد من التفاصيل...

25 لاعبا بلائحة الوداد البيضاوي لمواجهة الماط

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مفاجئ لفنادق في مراكش يُشرد 700 عامل وعاملة

للمزيد من التفاصيل...