أصدرت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء، حكما يقضي بسنة واحدة حبسا نافذة في حق طالب، بعد إدانته بتهمة اختراق اللوحات الإشهارية الإلكترونية الخاصة بكأس أمم إفريقيا، ونشر عبارات مسيئة من خلالها.
وجاءت متابعة المتهم بعد تحديد هويته من طرف المصالح الأمنية المختصة، عقب التحقيقات التقنية التي باشرتها إثر تعرض اللوحات الرقمية الترويجية الخاصة بالبطولة لعملية قرصنة، تم خلالها بث رسائل نابية.
ووجّهت للمتهم تهم تتعلق بـ“إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم”، و“الولوج غير المشروع إلى نظام للمعالجة الآلية للمعطيات”، و“إحداث خلل وتعطيل هذا النظام”، وذلك وفق ما أكده بلاغ صادر عن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع.
للمزيد من التفاصيل...