تابعونا على:
شريط الأخبار
عاجل: كورونا ينهي حياة عمر الجزولي الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية الملك.. مرحلة “كورونا” صعبة علي شخصيا وعلى أسرتي كباقي المواطنين الملك: نحن والجزائريون إخوة فرق بيننا جسم دخيل الملك محمد السادس: نجدد الدعوة لأشقائنا في الجزائر للعمل سويا دون شروط الملك محمد السادس: معركة الحصول على اللقاح ليست سهلة عاجل: شاب يشرمل وجه والدته بالصويرة التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح  حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص الاستقلال يرشح الزروالي بجماعة الدورة الريسوني يتعهد برفع الاضراب عن الطعام جمعويون يفترشون الأرض احتجاجا على تردي الأوضاع بمستشفى الصويرة برشيد.. أب يمثل أمام النيابة العامة بتهمة قتل ابنه

مجتمع

الصويرة: الدكالي يزور مستشفى محمد بن عبد الله

26 يوليو 2019 - 15:09

قام وزير الصحة، السيد أناس الدكالي، رفقة عامل إقليم الصويرة، اليوم الجمعة 26 يوليوز 2019، بزيارة تفقدية لخدمات المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة بعد توسعته وإعادة تأهيله وتجهيزه، تنفيذا للسياسة الصحية التي تنهجها وزارة الصحة، من خلال تطوير البنيات التحتية الاستشفائية، بغرض تقريب الخدمات الطبية والعلاجية من الساكنة، وتعزيز العرض الصحي على مستوى إقليم الصويرة والمناطق المجاورة وكذلك على مستوى جهة مراكش آسفي.


ويهدف هذا المشروع، الذي ناهزت قيمته الإجمالية 157 مليون درهم، إلى تحسين شروط استقبال المرتفقين، وضمان جودة التكفل بالمرضى، وتقليل نسبة توجيه المرضى إلى المؤسسات الاستشفائية والعلاجية الكبرى.


وقد شمل مشروع تأهيل وتهيئة وتوسيع المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بالصويرة، بناء وحدة للمستعجلات، ووحدة للتصوير بالأشعة، ومركز للفحوصات المتخصصة الخارجية، ومصلحة للاستقبال والقبول، ومركب جراحي، ووحدة للإنعاش والعناية المركزة، بالإضافة إلى مستشفى النهار.


وشمل المشروع أيضا تجهيز عدة مرافق تابعة للمستشفى الإقليمي بتجهيزات بيوطبية حديثة ومتطورة، وذلك من خلال اقتناء معدات وإكسسوارات تقنية، وتجهيزات مكتبية ومعلوماتية، وأسرة وأغطية.


وتجدر الإشارة إلى أن وحدات هذا المستشفى الذي ستستفيد منه ساكنة إقليم الصويرة، قد دخلت الخدمة الفعلية منذ شهر يونيو الماضي، حيث بدأت خدمة استقبال المرضى بمصلحة المستعجلات منذ 28 يونيو 2019، ودخلت وحدة التصوير بالأشعة حيز التشغيل في 5 يوليوز 2019، ومركز الفحوصات المتخصصة الخارجية في 22 يونيو2019، فيما ستدخل مصلحة الاستقبال والقبول، والمركب الجراحي ووحدة الإنعاش والعناية المركزة ومستشفى النهار، حيز الخدمة ابتداء من غد السبت 27 يوليوز 2019.


وخلال هذه الزيارة التفقدية، قدمت للسيد الوزير والوفد المرافق له، شروحات حول تفاصيل مشروع برنامج إعادة تأهيل البناية القديمة للمستشفى الإقليمي، التي ستتعزز بمرافق صحية جديدة من قبيل إحداث وحدة الأم والطفل، وتحويل مصلحة المستعجلات الحالية إلى مختبر، وإدماج بنك الدم في ذات الوحدة.

كما سيتم دمج مصلحة الأمراض الصدرية مع مصلحة الطب، وإنشاء مركز إقليمي مندمج للترويض الطبي، إضافة إلى إعادة تأهيل الوحدة الجراحية الحالية وتحويل المركب الجراحي الحالي إلى قاعات للاستشفاء.


وكانت هذه المناسبة فرصة قام خلالها السيد الوزير والوفد المرافق له بزيارة لمصلحة تصفية الكلي المتواجدة بالمستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله، وذلك للاطلاع على سير الخدمات بهذه المصلحة الحيوية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب يدعو إلى مقاطعة الانتخابات

للمزيد من التفاصيل...

الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

زوجة بوريس جونسون حامل بطفل ثان

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أكادير.. إغلاق 25 مقهى ومطعما خلال 3 أيام

للمزيد من التفاصيل...

مداهمة عرس سري بالمضيق وتوقيف شخصين

للمزيد من التفاصيل...

أين وصل التحقيق في فضيحة وفيات المواليد في السويسي؟

للمزيد من التفاصيل...

25 لاعبا بلائحة الوداد البيضاوي لمواجهة الماط

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مفاجئ لفنادق في مراكش يُشرد 700 عامل وعاملة

للمزيد من التفاصيل...

الشابي يستغني عن 7 لاعبين من الرجاء البيضاوي

للمزيد من التفاصيل...