باشرت السلطات المحلية، بتنسيق مع مصالح الوقاية المدنية بإقليم سيدي قاسم، تدخلات استعجالية ميدانية عقب فيضان وادي “الردم”، أسفرت عن إجلاء آمن لعدد مهم من السكان والماشية بكل من جماعتي زيرارة وشبانات.
وقد مكن التنسيق المحكم بين مختلف المتدخلين وسرعة الاستجابة من احتواء الوضع في وقت قياسي، والحد من المخاطر المحتملة، بما ساهم في تفادي تسجيل أية خسائر في الأرواح، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة لضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم.
وتندرج هذه التدخلات في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية للتعامل مع الحالات الطارئة المرتبطة بالتقلبات المناخية، وتعزيز الجاهزية الميدانية لحماية السكان، خاصة بالمناطق المهددة بالفيضانات.
للمزيد من التفاصيل...