اختتمت، مساء أمس الخميس بمدينة طنجة، أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، بالدعوة إلى تعزيز التعددية المحلية والديمقراطية التشاركية والقرب، وترسيخ دور الجماعات الترابية كفاعل أساسي في مواجهة التحولات العالمية.
وشهد حفل الاختتام، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الإعلان الرسمي عن نتائج انتخاب وتجديد هياكل قيادة المنظمة للفترة المقبلة، حيث تم انتخاب أوغور إبراهيم ألتاي، عمدة مدينة قونية، رئيسا للمنظمة.
كما عزز المغرب حضوره داخل هياكل المنظمة، بانتخاب فتيحة المودني، رئيسة مجلس جماعة الرباط ورئيسة شبكة المدن الكبرى العالمية (ميتروبوليس)، أمينة لمال المنظمة العالمية.
وصادق المشاركون بالإجماع على “إعلان طنجة” والوثيقة الختامية للمؤتمر، اللذين حددا التوجهات الكبرى للشبكة العالمية للجماعات الترابية في مرحلة ما بعد سنة 2030، مع التأكيد على تعزيز دور الحكومات المحلية والإقليمية في صياغة السياسات المستقبلية، وإدماج الميثاق العالمي الجديد لحقوق الإنسان في المدينة.
للمزيد من التفاصيل...