تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

مال و أعمال

"مجموعة أكوا" و"شفرون" الأمريكية.. استراتيجية جديدة في إفريقيا

28 نوفمبر 2019 - 13:50

أعلنت مجموعة أكوا، الرائدة في مجال الطاقة بالمغرب، ومجموعة شفرون، ثاني أكبر مجموعة أمريكية في قطاع البترول والغاز، عن استراتيجيتهما الجديدة في القارة الإفريقية. واختارت المجموعتان تثمين النجاح الذي حققتاه عبر تحالفهما الصناعي في إطار مشروعهما المشترك “Afriquia Lubrifiants”، القائم منذ 2006، وتوسيع نطاقه عبر اتفاقية شراكة جديدة. هذا المشروع المشترك والذي تتقاسمه المجموعتان مناصفة بينهما، وهو ما يعكس الثقة المتبادلة بينهما، حددت له “مجموعة أكوا” أربعة أهداف رئيسية تتوخى منها تسريع تنميته وتوطيد المكانة المركزية للمغرب كقطب للإنتاج والتصدير على الصعيد الإفريقي:

إدماج تركيبات عالية الجودة لزيوت التشحيم شفرون في الإنتاج المحلي

ستستفيد “Afriquia Lubrifiants”، بفضل تعزيز الشراكة مع شفرون، من نقل مكثف للتكنولوجيا بهدف ضمان تثمين أفضل لمنتجاتها على المستوى المحلي. وفي هذا السياق سيتم الإدماج الصناعي للزيوت الأساسية عالية الجودة للمجموعة الأمريكية في المغرب بغرض تركيب منتجات تستجيب لمعايير كبار المصنعين العالميين والمتطلبات الجديدة التي تفرضها التنظيمات القانونية البيئية. وستمكن عمليات دمج تركيبات زيوت شفرون عالية الجودة، المدعومة بمجهود البحث والتنمية، من تحسين الدورة اللوجستيكية لمنتجات “Afriquia Lubrifiants”.

تصدير منتجات “Afriquia Lubrifiants” إلى 14 بلدا في شمال وغرب إفريقيا

في انسجام تام مع التوجه الإفريقي للمغرب، نصت اتفاقية الشراكة الجديدة بين مجموعة أكوا وشفرون على تصدير تركيبات عالية الجودة انطلاقا من المغرب إلى 14 دولة في شمال وغرب إفريقيا، وهي الجزائر، الكاميرون، كوت ديفوار، بوركينا فاسو، توغو، تونس، السنغال، النيجر، موريتانيا، مالي، غينيا كوناكري، بنين، الغابون، وجمهورية الكونغو الديمقراطية. ومعلوم أن التصدير يتم حاليا إلى 5 بلدان وهي كوت ديفوار، بوركينا فاسو، الكامرون، توغو والنيجر. ويقدر حجم استهلاك أسواق هذه الدول الافريقية بنحو 600 ألف طن في السنة. كما ستتم مواكبة العرض التصديري عبر برنامج عمل خاص في كل واحد من الأسواق المستهدفة، مع إعداد استراتيجيات ولوج الأسواق حسب القطاعات، وتكوين قوة البيع وتوفير الدعم التقني والوثائقي.

توطيد موقع المغرب كقطب إفريقي لمواد التشحيم

لدعم صادرات التركيبات العالية الجودة المصنعة بالمغرب سيتم إحداث مركز  لتوريد الزيوت الأساسية ذات جودة عالية في اتجاه شمال وغرب إفريقيا في موقع الجرف الأصفر، والتي سينطلق تشغيلها خلال سنة 2020. وسيمكن هذا المركز المجهز وفق معايير شفرون، من خلق 120 وظيفة جديدة، واستقبال السفن الكبيرة الحجم وتصدير تركيبات مواد التشحيم انطلاقا من صهاريج الحاويات isotanks و flexitanks. وسيتم ربط المركز مع رصيف الميناء عبر خطي أنابيب. وقد تم إسناد المشروع لشركة سالوب (Salub)، فرع لمجموعة أكوا.

مشروع وحدة جديدة للإنتاج واللوجستيك

بهدف تحقيق الإدماج الصناعي الشامل لسلسلة الإنتاج والتوزيع في موقع واحد، أطلقت مجموعة أكوا وشفرون دراسة مشروع إحداث وحدة إنتاجية لوجستيكية مندمجة. واعتبارا لحجم الكميات التي سيكون على هذه الوحدة معالجتها مستقبلا، فإن القدرة المتوقعة للوحدة الإنتاجية واللوجستيكية ستناهز 40 ألف طن. وستمكن هذه الوحدة من ملائمة اللوجستيك مع الأسواق المستهدفة، خاصة أسواق التصدير، كما أنها ستستفيد من آخر التكنولوجيا في مجال إنتاج مواد التشحيم.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...