تابعونا على:
شريط الأخبار
المنتخب يواصل عروضه المتواضعة قبل تصفيات المونديال شاب عشريني يضع حدا لحياته شنقا إحباط محاولة تهريب أزيد من طنين من مخدر الشيرا حيازة المخدرات تقود ثلاثينيا إلى قبضة الشرطة القضائية في البيضاء الأمن يوقف 6 أشخاص أحدثوا فوضى بالشارع العام غياب 8 لاعبين عن الوداد ضد حسنية أكادير مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية الجامعة تسمح للجمهور بمتابعة المباريات داخل القاعات الرياضية البنزرتي يبعد لاعبا بارزا من تداريب الوداد فاخر يرفض تقسيط ديونه بالرجاء أمن القنيطرة يُنهي نشاط شاب روّع المواطنين الأمن يضع حدا لعصابة ألحقت خسائرَ بـ8 سيارات العثور على عنصر من القوات المساعدة جثة هامدة

24 ساعة

لالة حسناء تترأس بالدار البيضاء حفل تخليد ذكرى تأسيس جمعية الإحسان

08 ديسمبر 2019 - 20:46

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء، الرئيسة الشرفية لجمعية الإحسان، اليوم الأحد بمقر دار الأطفال لالة حسناء بالدار البيضاء، حفل تخليد الذكرى الثلاثين لتأسيس هذه الجمعية.

وبهذه المناسبة، قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء، بزيارة لورشات فنية نشطها أطفال هذه الدار، تتعلق أساسا بالتصوير والتشكيل والرسم والصباغة التشكيلية، والصباغة على الأحجار، والنحت، وقراءة الحكايات. كما قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء بزيارة لقاعة الرضع، ولأربعة أقسام مخصصة للأطفال البالغة أعمارهم من 4 إلى 5 سنوات (الفراشات)، ومن 3 إلى 4 سنوات (الأرانب )، ومن 4 إلى 5 سنوات (النجوم )، ومن 2 إلى 3 سنوات ( الروض الصغير جدا) ، كما زارت سموها قاعة الترويض النفسي الحركي.

وزارت صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء، أيضا، ورشة خاصة بالأنشطة التي زاولها الأطفال طيلة السنة في المدارس الإيكولوجية.

وعقب ذلك أشرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء على تدشين معرض “الفن في خدمة الرضع والأطفال المحرومين من العائلة “، حيث اطلعت سموها، خلال زيارتها للمعرض، على الأعمال المعروضة .

ويضم هذا المعرض مجموعة من اللوحات الفنية والأعمال النحتية، مهداة لجمعية الإحسان ، بمناسبة الذكرى ال 30 لتأسيسها.

وقدمت لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء، خلال هذه الزيارة، شروحات ضافية حول هذه الورشات الفنية، والمعرض، ومختلف الأنشطة والخدمات المقدمة للرضع والأطفال.

وتهتم جمعية الإحسان بإدارة شؤون دار الأطفال لالة حسناء ، التي تشكل البنية الوحيدة على مستوى جهة الدار البيضاء / سطات ، التي تستقبل الرضع والأطفال دون عائلة، منذ الولادة وحتى سن التمدرس (6 سنوات).

وتخليدا لهذه المناسبة، أخذت صور تذكارية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء، مع الفنانين الذي حضروا هذا الحفل، ومع مستخدمي وموظفي دار الأطفال لالة حسناء، ومع أعضاء جمعية الإحسان.

إثر ذلك، قام أطفال الدار، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، بإطفاء الشموع المخلدة للذكرى ال 30 لتأسيس جمعية الإحسان،كما قاموا بإهداء سموها لوحتين تذكاريتين. وبهذه المناسبة أخذت لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء صورة تذكارية مع الأطفال.

وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء قد استعرضت لدى وصولها إلى مقر دار الأطفال لالة حسناء تشكيلة من القوات المساعدة التي أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها السادة، سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والحسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، والعربي ثابت الكاتب العام لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة .

كما تقدم للسلام على سموها السادة، رشيد عفيرات عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، وفؤاد القادري نائب رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ومحمد دردوري الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعبد العزيز العماري رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء ، ومحمد نجيب عمور رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء وعبد الصمد حيكر رئيس دائرة المعاريف، والسيدة حبيبة العلوي الرئيسة المنتدبة لجمعية الإحسان، وأعضاء مكتب الجمعية، وشركائها، وشخصيات أخرى.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المنصوري تقود حملة ضد نرجس و”مول شركة البيض يقلب الفيستا”

للمزيد من التفاصيل...

برلماني أوروبي: قرار برلمان أوروبا “خطأ” و”افتقاد للحكمة والنضج”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“التهيئة زناتة” و”ليدك” تُوقعان اتفاقية تخص العربات الكهربائية

للمزيد من التفاصيل...

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المنصوري تقود حملة ضد نرجس و”مول شركة البيض يقلب الفيستا”

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تُوفر طائرة خاصة للاعبي الوداد بالمنتخب

للمزيد من التفاصيل...

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب باليمن …. قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب لا يقوم على أية أسس موضوعية

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يحلّ جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب باليمن يتضامن مع المغرب إزاء قرار البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...