تابعونا على:
شريط الأخبار
أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا نقابة تدعو لحماية العاملات الزراعيات الموسميات بإسبانيا الوداد يستأنف عقوبة الويكلو فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير أنغولا إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال بعد الفوز على مصر بسباعية ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر مؤشر ثقة الأسر يتحسن بشكل طفيف خلال الفصل الأول من سنة 2024 (تقرير) استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم بسبب بودريقة لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد النقل الجوي: الحكومة تعول على بلوغ 60 مليون مسافر بحلول سنة 2035 بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين سارق بطاريات السيارات يقع في قبضة أمن طنجة انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش تعبئة شاملة لاستقبال ضيوف المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

مال و أعمال

مراكش.. مطار المنارة الدولي يحتفي بالمسافر رقم 6 ملايين

11 ديسمبر 2019 - 23:05

احتفى مطار مراكش المنارة الدولي، اليوم الأربعاء، بالمسافر رقم 6 ملايين، وذلك في حفل كبير نظمه المكتب الوطني للمطارات. وتم بمطار مراكش المنارة الدولي، الذي تجاوز للمرة الأولى عتبة 6 ملايين مسافر، استقبال المسافرة الفائزة التي كانت على متن رحلة للخطوط الجوية القطرية قادمة من الدوحة، وسلمت لها هدايا من طرف المكتب الوطني للمطارات والخطوط الجوية القطرية وشركاء هذا الحدث الكبير. كما تم الترحيب بهذه المسافرة التي تحمل الجنسية الأمريكية، بحضور والي جهة مراكش-آسفي، عامل إقليم مراكش، السيد كريم قاسي لحلو وشخصيات أخرى.
وأكد مدير قطب الاستغلال المطاري بالمكتب الوطني للمطارات، السيد حميد مقدم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أهمية ورمزية هذا الحدث الذي يحتفي بوصول المسافر رقم 6 ملايين إلى مطار مراكش المنارة الدولي. وأوضح أن مطار مراكش المنارة سجل، خلال السنوات الأخيرة، تطورا ملحوظا في حركة المسافرين تجاوز 20 في المائة، مشيرا إلى أن الرقم الذي تم الوصول إليه اليوم (6 ملايين مسافر)، سيعرف ارتفاعا واضحا في المستقبل.
وأضاف أن هذه النتيجة تعد ثمرة الجهود التي يبذلها جميع المتدخلين، على رأسهم المكتب الوطني للمطارات، مبرزا أن رحلات الذهاب والإياب بمطار مراكش المنارة “تضافعت مع عدة مدن أوروبية، إلى جانب مدن جدة واسطنبول والدوحة”. وأشار إلى أن هذا المطار، الذي يقع في مدينة ذات شهرة عالمية على المستوى السياحي، يستجيب لكل المتطلبات، خاصة على مستوى السلامة والأمن وجودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

من جهتها، قالت السيدة فدوى الشباني الإدريسي، المندوبة الجهوية للسياحة بمراكش، إن هذا الرقم القياسي يعكس العمل الذي أنجزه جميع المتدخلين في هذا القطاع من أجل تحسين جاذبية وجهة مراكش وتعزيز رحلاتها الجوية مع وجهات وطنية ودولية أخرى. من جانبها، أشادت الفائزة سارة كلوفر، وهي صحافية أمريكية، بهذه المفاجأة الجميلة وهذا الاستقبال الكبير، معبرة عن سعادتها البالغة لكونها المسافرة رقم 6 ملايين في مطار مراكش المنارة، خاصة أنها الزيارة الأولى لها للمغرب.
ويعتبر مطار مراكش المنارة، بتسجيله خمسة ملايين و299 ألف و229 مسافر مع نهاية أكتوبر الماضي، ثاني أكبر مطار في المملكة ضمن حركة المسافرين، حيث سجلت هذه البنية التحتية، منذ سنة 2017، معدلات نمو مرتفعة بتطور سنوي متوسط بزائد 16.42 في المائة. وقد انتقلت حركة النقل الجوي في هذا المطار من 3.8 مليون مسافر في سنة 2016 إلى أكثر من 6 ملايين مسافر (11 دجنبر 2019). وحصل مطار مراكش المنارة على شهادة “إيزو 9001” لسنة 2015 وشهادة “إيزو 14001” لنفس السنة، واختير في سنة 2017 من قبل مستخدمي تحالف سكاي تايم كأجمل مطار في العالم. وتؤمن 31 شركة طيران 477 رحلة أسبوعية تربط مراكش بأكثر من خمسين وجهة، ضمنها 3 رحلات طويلة تربط المدينة الحمراء بالدوحة واسطنبول وجدة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

المتصرفون المغاربة يطالبون بالعدالة الأجرية ونظام أساسي عادل

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد

للمزيد من التفاصيل...

طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم

للمزيد من التفاصيل...