تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية الجامعة تسمح للجمهور بمتابعة المباريات داخل القاعات الرياضية البنزرتي يبعد لاعبا بارزا من تداريب الوداد فاخر يرفض تقسيط ديونه بالرجاء أمن القنيطرة يُنهي نشاط شاب روّع المواطنين الأمن يضع حدا لعصابة ألحقت خسائرَ بـ8 سيارات العثور على عنصر من القوات المساعدة جثة هامدة مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب وزارة الأوقاف: فاتح شهر ذي القعدة سيكون يوم السبت محكمة الاستئناف تؤيد قرار سجن مولات الخمار غرفة الجنايات تؤجل مرة أخرى قضية المدير السابق للوكالة الحضرية بمراكش هذا ما قررته غرفة الجنايات في حق الموظف الجماعي المتهم باغتصاب شابة محلل سياسي: المغرب أدى ثمن انفعاليته مع إسبانيا

مشاهير و فن

أكادير.. تنظيم الدورة الثانية من المهرجان السينمائي الدولي للفيلم

18 ديسمبر 2019 - 00:13

تحتضنُ مدينة أكادير على مدى ثلاثة أيام المهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن “سيني ارت اكادير” وذلك في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 دجنبر 2019. حيثُ تم الافتتاح بقاعة العروض بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير.

هذا ويأتي المهرجان السينمائي الدولي للفيلم عن الفن “سيني ارت اكادير” الذي تُنظمه جمعية التبادل الفني الدولي في دورته الثانية هذه السنة تحت شعار ” السينما وحوار الحضارات” وسط حضور فنانين ومخرجين ومنتجين ونقاد وصحفيين من مُختلف ربوع المملكة. 

وقد أُسندت رئاسته الشرفية للمخرج المغربي حكيم النوري. 

وتضمُ لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، التي يرأسُها المُخرج حسن بن جلون، الممثلة الاسبانية استر ريجينا من اسبانيا والان بيتر من بلجيكا ونادية مفلاح من الجزائر ومحمد بلوش من المغرب، حيثُ يتنافسُ فيها 13 فيلماً قصيراً أُنتجت في السنتين الأخيرتين.

هذا وسيُكرم المهرجان وجوهاً فنية بارزة لها بصمتها المميزة على الشاشة الكبيرة في كل من المغرب وإسبانيا، ويتعلق الأمر بكل من المخرج المغربي داوود أولاد السيد والممثلة الإسبانية استر ريجينا والممثل المغربي الحسين برداوز. 

ويضربُ مهرجان “سيني ارت اكادير”، الذي تُشرف على إدارته الفنانة التشكيلية والفاعلة الجمعوية نجاة الباز، موعداً لجمهوره مع عروض سينمائية بالإضافة إلى أنشطة ثقافية وفنية وورشات تكوينية في السيناريو والإخراج والتصوير والتشخيص، بالإضافة إلى ورشات المكياج السينمائي من تأطير مخرجين وممثلين وأساتذة في حقل الفن والثقافة.

وتُنظم على هامش المهرجان ندوة دولية حول “علاقة السينما بالفنون: علاقات الانفتاح والانغلاق” بحضور أساتذة ومختصين في المجال السينمائي من المغرب وخارجه. بالإضافة إلى ماستر كلاس داوود أولاد السيد. 

سيني آرت أكادير موعدٌ فنيٍ سنوي لاكتشافِ جديد الفن السابع من مِنظار نقدي وفني، محطةٌ تتيحُ لعموم الجمهور الاحتكاك بمبدعات ومبدعي الشاشة الكبيرة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس النواب باليمن …. قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب لا يقوم على أية أسس موضوعية

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يحلّ جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

الجزائر.. الإسلاميون يحلمون بالوصول إلى الحكم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

“سيدي علي ” و TiBu Maroc يوزعان دراجات هوائية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس النواب باليمن …. قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب لا يقوم على أية أسس موضوعية

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يحلّ جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس

للمزيد من التفاصيل...

وهبي: أكادير تعيش بين مطرقة أزمة الماء وسندان سياحة متأزمة

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تُطلع كايزر على إجراءات كورونا قبل مواجهة الوداد

للمزيد من التفاصيل...

بعد استقالته.. الرميد يدعو لإخوانه بالتوفيق والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

“الاستقلال” يتأسف لتوظيف البرلمان الأوروبي في الأزمة المغربية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...