تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية الجامعة تسمح للجمهور بمتابعة المباريات داخل القاعات الرياضية البنزرتي يبعد لاعبا بارزا من تداريب الوداد فاخر يرفض تقسيط ديونه بالرجاء أمن القنيطرة يُنهي نشاط شاب روّع المواطنين الأمن يضع حدا لعصابة ألحقت خسائرَ بـ8 سيارات العثور على عنصر من القوات المساعدة جثة هامدة مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب وزارة الأوقاف: فاتح شهر ذي القعدة سيكون يوم السبت محكمة الاستئناف تؤيد قرار سجن مولات الخمار غرفة الجنايات تؤجل مرة أخرى قضية المدير السابق للوكالة الحضرية بمراكش هذا ما قررته غرفة الجنايات في حق الموظف الجماعي المتهم باغتصاب شابة محلل سياسي: المغرب أدى ثمن انفعاليته مع إسبانيا

حوادث

من هو المغربي "رضوان التاغي" زعيم عصابة "ملائكة الموت"

18 ديسمبر 2019 - 00:35

ألقت شرطة دبي في الإمارات العربية على رضوان التاغي المبحوث عنه رقم واحد في هولندا، والذي يشتبه في تورطه في العديد من جرائم القتل المختلفة، مرتبطة اغلبها بتصفية الحسابات متعلقة بالاتجار في المخدرات، وذلك وفقا لتقارير الشرطة الهولندية. وتمكن التاغي من زرع الرعب في منافسيه، وكذا السلطات الامنية في هولندا، بسبب العنف الوحشي الذي كان يمارسه، ضد كل من يتجرأ ويقف في طريقه بما في ذلك الصحافيين والمحامين.

التاغي وعالم الإجرام

ولد التاغي شمال المغرب في 20 دجنبر 1977، وانتقل مع عائلته إلى هولندا في سن مبكرة، حيث نشأ وترعرع في منقطة “فيناين” نواحي اتريخت، حيث اتخذ خطواته الأولى على مسار الإجرام. ووفقا للادعاء العام في هولندا، فإن التاغي برز كزعيم بلا منازع لعصابة “للقتل” متخصصة في الاتجار في الكوكايين بالجملة، إلى جانب يده اليمنى المسمى “سعيد رزوقي”، الموجود في حالة فرار.

الاتجار في الكوكايين

تعتقد إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، أن رضوان التاغي، هو عضو بارز في كارتيلات كبيرة للمخدرات، الى جانب شخصيات بارزة من المافيا الايطالية والايرليندية والبوسنية، التي تدير أعمالها من دبي، حسب ما كشفته مصادر مقربة من التحقيقيات. وحسب ذات المصادر فان عصابة التاغي ، تسيطر على جزء كبير من تجارة الكوكايين في اوروبا، وذلك حسب معلومات توصل بها الادعاء العام في هولندا من ادارة مكافحة المخدرات في غشت الماضي، حول الكارتيلات التي ينشط فيها الهولنديين.

تدبير عمليات التصفية

وبحسب التحقيقات التي أجرتها الشرطة فان التاغي يشتبه تورطه في العديد من عمليات التصفية التي عرفتها هولندا بالخصوص، كما يشتبه تدبيره لجريمة قتل طالب طب في مراكش فيما يعرف بجريمة “لاكريم”. وظهر التاغي على قائمة المتهمين بعد أن صرح معتقل على ذمة قضية تصفية يدعى “نبيل ب”، بداية سنة 2017، أن التاغي هو المسؤول عن عمليات القتل التي تتم في هولندا بسبب تصفية الحسابات بين عصابات المخدرات، ولكن رد التاغي لم يتأخر، فقام بتصفية شقيق المتعاون مع السلطات رميا بالرصاص في امستردام.

ويتهم التاغي أيضا بتصفية محامي “نبيل ب” ديرك ويرسوم، بعد أن أطلق عليه النار بمنزله في 18 شتنبر الماضي، وقد تم اعتقال مجموعة من المشتبه فيهم بما فيهم “انور ت” ابن عم رضوان.

عصابة “ملائكة الموت”

والمعروف عن زعيم عصابة “ملائكة الموت” أنه لا يتسامح مع من يعارض توجهاته أو يقف في طريقه، حسب ما أظهرته المكالمات التي تصنتت عليها الشرطة، حيث يدعو أعضاء عصابته إلى القتل بدون رحمة، لزرع الرعب في نفوس خصومه.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الخارجية الإسبانية تُعلق على موقف المغرب بمزاعم غريبة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

الجزائر.. الإسلاميون يحلمون بالوصول إلى الحكم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

“سيدي علي ” و TiBu Maroc يوزعان دراجات هوائية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أمزازي يَستعرض أمام سفراء أوروبيين الأوراش المهيكلة للقطاع

للمزيد من التفاصيل...

الخارجية الإسبانية تُعلق على موقف المغرب بمزاعم غريبة

للمزيد من التفاصيل...

العثماني يقصف أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة

للمزيد من التفاصيل...

اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تتواصل مع الفاعلين الجهويين بجهة بني ملال 

للمزيد من التفاصيل...

مجلس المستشارين يستغرب من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب 

للمزيد من التفاصيل...