تابعونا على:
شريط الأخبار
مغربي على رأس بعثة منظمة الصحة العالمية بالسودان المنتخب بالمستوى الثاني لقرعة المونديال سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي محامية تعلق على حكم إدانة الطوجني.. قاسي ومجانب للصواب رغم الإقصاء.. بناني يقدم مستوى مميز في تصفيات بطولة “ماسترز” مدريد وزارة الصحة تكشف عن خطتها لمكافحة الأمراض غير السارية اعتماد إعلان المؤتمر الوزاري الرابع لمبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان المغرب- فرنسا: التوقيع على خارطة طريق للشراكة في مجالي الفلاحة والغابات الأنظار تسلط على رحيمي في إياب مباراة الهلال ضد العين وزارة الداخلية تعزل بودريقة العصبة تلزم الرجاء بأداء 320 مليون سنتيم لفخر القرض الفلاحي للمغرب والوكالة الفرنسية للتنمية يوقعان اتفاقيتي قرض صديقي يؤكد على دور البحث والابتكار الزراعي في تحقيق تحول إيجابي لأنظمتنا الغذائية 4 سنوات للطاوجني بسبب شكاية وزير العدل الجامعة تشتكي الجزائر إلى فيفا إضرام النار بغرض إخفاء معالم جريمة تورط شخصا بفاس بني ملال.. يوم تكويني السرعة الهوائية القصوى “VMA” بالوسط المدرسي نجاح النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين تقرير: ارتفاع المواد الغذائية ومؤشر التضخم في مارس المنصرم

حوادث

من هو المغربي "رضوان التاغي" زعيم عصابة "ملائكة الموت"

18 ديسمبر 2019 - 00:35

ألقت شرطة دبي في الإمارات العربية على رضوان التاغي المبحوث عنه رقم واحد في هولندا، والذي يشتبه في تورطه في العديد من جرائم القتل المختلفة، مرتبطة اغلبها بتصفية الحسابات متعلقة بالاتجار في المخدرات، وذلك وفقا لتقارير الشرطة الهولندية. وتمكن التاغي من زرع الرعب في منافسيه، وكذا السلطات الامنية في هولندا، بسبب العنف الوحشي الذي كان يمارسه، ضد كل من يتجرأ ويقف في طريقه بما في ذلك الصحافيين والمحامين.

التاغي وعالم الإجرام

ولد التاغي شمال المغرب في 20 دجنبر 1977، وانتقل مع عائلته إلى هولندا في سن مبكرة، حيث نشأ وترعرع في منقطة “فيناين” نواحي اتريخت، حيث اتخذ خطواته الأولى على مسار الإجرام. ووفقا للادعاء العام في هولندا، فإن التاغي برز كزعيم بلا منازع لعصابة “للقتل” متخصصة في الاتجار في الكوكايين بالجملة، إلى جانب يده اليمنى المسمى “سعيد رزوقي”، الموجود في حالة فرار.

الاتجار في الكوكايين

تعتقد إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، أن رضوان التاغي، هو عضو بارز في كارتيلات كبيرة للمخدرات، الى جانب شخصيات بارزة من المافيا الايطالية والايرليندية والبوسنية، التي تدير أعمالها من دبي، حسب ما كشفته مصادر مقربة من التحقيقيات. وحسب ذات المصادر فان عصابة التاغي ، تسيطر على جزء كبير من تجارة الكوكايين في اوروبا، وذلك حسب معلومات توصل بها الادعاء العام في هولندا من ادارة مكافحة المخدرات في غشت الماضي، حول الكارتيلات التي ينشط فيها الهولنديين.

تدبير عمليات التصفية

وبحسب التحقيقات التي أجرتها الشرطة فان التاغي يشتبه تورطه في العديد من عمليات التصفية التي عرفتها هولندا بالخصوص، كما يشتبه تدبيره لجريمة قتل طالب طب في مراكش فيما يعرف بجريمة “لاكريم”. وظهر التاغي على قائمة المتهمين بعد أن صرح معتقل على ذمة قضية تصفية يدعى “نبيل ب”، بداية سنة 2017، أن التاغي هو المسؤول عن عمليات القتل التي تتم في هولندا بسبب تصفية الحسابات بين عصابات المخدرات، ولكن رد التاغي لم يتأخر، فقام بتصفية شقيق المتعاون مع السلطات رميا بالرصاص في امستردام.

ويتهم التاغي أيضا بتصفية محامي “نبيل ب” ديرك ويرسوم، بعد أن أطلق عليه النار بمنزله في 18 شتنبر الماضي، وقد تم اعتقال مجموعة من المشتبه فيهم بما فيهم “انور ت” ابن عم رضوان.

عصابة “ملائكة الموت”

والمعروف عن زعيم عصابة “ملائكة الموت” أنه لا يتسامح مع من يعارض توجهاته أو يقف في طريقه، حسب ما أظهرته المكالمات التي تصنتت عليها الشرطة، حيث يدعو أعضاء عصابته إلى القتل بدون رحمة، لزرع الرعب في نفوس خصومه.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الداخلية تعزل بودريقة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي للمغرب والوكالة الفرنسية للتنمية يوقعان اتفاقيتي قرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مغربي على رأس بعثة منظمة الصحة العالمية بالسودان

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب بالمستوى الثاني لقرعة المونديال

للمزيد من التفاصيل...

سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي

للمزيد من التفاصيل...

محامية تعلق على حكم إدانة الطوجني.. قاسي ومجانب للصواب

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصحة تكشف عن خطتها لمكافحة الأمراض غير السارية

للمزيد من التفاصيل...

الأنظار تسلط على رحيمي في إياب مباراة الهلال ضد العين

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الداخلية تعزل بودريقة

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تلزم الرجاء بأداء 320 مليون سنتيم لفخر

للمزيد من التفاصيل...