تابعونا على:
شريط الأخبار
إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون اتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان “البام” يظفر بثلاثة مقاعد في بني ملال وأزيلال السلطات تطلق حملة للبحث عن القط الأنمر بطنجة..حيوان مهدد بالانقراض ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024” أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏ العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين.. الشرطة تضع حدا لنشاط لمروجي المخدرات بأكادير المجلس البلدي ينعش خزينة الحسنية بـ500 مليون قبل مواجهة الجيش رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية

مال و أعمال

التجاري تتوج الفائزين بجوائز "أنا معاك"

19 ديسمبر 2019 - 13:30

نظمت مجموعة التجاري وفا بنك، ، نهائيات النسخة الثانية لـ “جوائز أنا معاك”، والتي تم منحها 15 شابا تميزوا بروح الابتكار والريادة من خلال تقديمهم لمشاريع تحمل قيمة مضافة .

وتتوخى المجموعة، من خلال إطلاق هذه الجائزة، التعريف برواد ورائدات الأعمال، الذين يتحلون بروح المبادرة والالتزام بالمشاركة يوميا في تطوير اقتصاد البلاد بفضل منجزاتهم وابتكاراتهم.

وبعد مرحلتين للانتقاء انطلاقا من قيم أساسية كالإبداع والطموح والتحدي وروح المنافسة، تم اختيار 50 مشروعا شاركوا في نهائيات المباراة، بعد المشاركة في تجمع نظمه التجاري وفابنك لتطوير تقنيات تقديم المشاريع وتعزيز نقط القوة لكل مرشح.

وفي النهاية، تم اختيار 15 من المترشحين من قبل لجنة تحكيم مرموقة يتوزعون على ثلاث فائزين بالجوائز الرسمية للمسابقة في فئاتها الثلاث  “أفضل مشروع لإنشاء مقاولة” و”جائزة الابتكار” و”جائزة التنمية المستدامة” ، و 12 فائزا يمثلون جهات المملكة.

وفي هذا الإطار كانت الجائزة الأولى في صنف “أفضل مشروع إنشاء مقاولة “من نصيب  يوسف السملالي من الرباط من خلال مشروعه لتحويل زيوت القلي لصابون وشموع معتمدة بيئيا.

و في صنف “جائزة الابتكار”  فاز زكرياء المدني من وجدة الحائز على براءة اختراع أول بلاط بيئي يعتمد على النفايات المعدنية و النفايات البلاستيكية موجه للفاعلين في قطاعات الأشغال العمومية والتهيئة والبناء.

وفي صنف  “التنمية المستدامة ” تم تسليم الجائزة لنادية بوكراشي من العيون وهي فاعلة في مجال حماية البيئة بفضل مشروعها لفرز النفايات من المصدر ( ورق، بلاستيك، زيوت…) وإعادة استعمالها لإنتاج الطاقات البديلة.

و على مستوى الجهات فازت  حازت الدكتورة جيهان عبد الصادق على رأس مقاولة ناشئة مختصة في البحث والتطوير المتعلق بالمنتجات البيولوجية التي تستجيب لاحتياجات مركبة على جهة طنجة-تطوان-الحسيمة  و بالجهة الشرقية فاز حمزة الجاحل، صاحب الموقع التجاري الإلكتروني Madinashop  الخاص بتطوير التجارة في الجهة الشرقيةو على مستوى جهة فاس مكناس  فاز مصطفى زروال عن مشروعه لإقامة أجهزة استشعار خاصة في السيارات مرتبطة بتطبيق نقال من أجل تتبع وتسجيل وإرسال بيانات في حينها تخص هذه السيارات بما في ذلك فيديوهات في حال التعرض لحادثة على سبيل المثال.  وعلى مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة  فاز يونس وازري صاحب مقاولة ترغب في تطوير وتحسين تجربة السياحة القروية من خلال اقتراح بنيات تحتية مبنية على شكل قبب تزاوج بين جاذبيتها المعمارية و استهلاكها الضعيف للطاقة.و في جهة بني ملال-خنيفرة  تفوق  توفيق الملالي عن مشروعه لتسليم المنتجات والخدمات بأقل تكلفة في منطقة بني ملال من خلال موقع livreur-bm.و في جهة الدار البيضاء الكبرى-سطات فازت نوال الفضيل عن مشروعها للزراعة المائية والذي يتمثل في زراعة خارج التربة لنباتات غذائية بكمية قليلة من الماء وبدون مبيدات، طيلة السنة و بدون الحاجة لمساحات شاسعة و بجهة مراكش-أسفي فاز  كريم السكيري صاحب  تعاونية لتحويل النفايات الغذائية والنباتية لطعام للكلاب والقطط.و بجهة درعة-تافيلالت فاز عبد الله الكريميعن تعاونية تدوير وتثمين منتجات فرعية ونفايات غير مستغلة للتمور و ب جهة سوس-ماسةفاز د عثمان أخماسي، مخترع مقص الصبار الذي يمكن من قطف التين الشوكي بكيفية آمنة و جيدة .و بجهة كلميم واد نون فاز طارق القيدي عن مشروعه لإنشاء ورشة للخياطة التقليدية والعصرية للمساهمة في خلق فرص عمل و مدينة طانطان جهة العيون الساقية الحمراء: فاز حسام العميري صاحب مقاولة للتواصل والإنتاج السمعي البصري و بالعيون جهة الداخلة وادي الذهب فازت السيدة الشريفة راضي عن مشروعها لإنتاج أطعمة مجمدة من السمك.

وحصل الفائزون 15 في هذه النهاية على هبة مالية وسيستفيدون من شروط بأسعار تفضيلية على القروض وحساب بنكي بالمجان مدى الحياة. كما يتيح لهم التجاري وفابنك إمكانية المشاركة في طلبات عروضه بفضل إدراجهم في مراجع قسمه للمشتريات. وسيتم استكمال مواكبة هؤلاء المقاولين من خلال توجيه من طرف أطر البنك لمدهم بنصائح وتوجيهات من لدن خبراء لإنجاح تطورهم وتحفيزهم على المضي قدما في مشروعهم المقاولاتي.

من ناحية أخرى، يستفيد كافة المشاركين في هذه المنافسة من مواكبة على المقاس من طرف مراكز دار المقاول أو مراكز المقاولات الصغرى للتجاري وفا بنك التي تتمثل مهمتها في تزويد المقاولات الصغرى الموجودة أو التي هي قيد الإنشاء أو في مرحلة المشروع، سواء من زبناء البنك أو غير الزبناء بحصص تكوينية و ربط علاقات أعمال مع شركاء ومصدري أوامر محتملين ونصائح وإرشادات اعتمادا على فريق من الخبراء في ريادة الأعمال.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“البام” يظفر بثلاثة مقاعد في بني ملال وأزيلال

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

اتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

“البام” يظفر بثلاثة مقاعد في بني ملال وأزيلال

للمزيد من التفاصيل...

السلطات تطلق حملة للبحث عن القط الأنمر بطنجة..حيوان مهدد بالانقراض

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...