تابعونا على:
شريط الأخبار
المنتخب يواصل عروضه المتواضعة قبل تصفيات المونديال شاب عشريني يضع حدا لحياته شنقا إحباط محاولة تهريب أزيد من طنين من مخدر الشيرا حيازة المخدرات تقود ثلاثينيا إلى قبضة الشرطة القضائية في البيضاء الأمن يوقف 6 أشخاص أحدثوا فوضى بالشارع العام غياب 8 لاعبين عن الوداد ضد حسنية أكادير مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية الجامعة تسمح للجمهور بمتابعة المباريات داخل القاعات الرياضية البنزرتي يبعد لاعبا بارزا من تداريب الوداد فاخر يرفض تقسيط ديونه بالرجاء أمن القنيطرة يُنهي نشاط شاب روّع المواطنين الأمن يضع حدا لعصابة ألحقت خسائرَ بـ8 سيارات العثور على عنصر من القوات المساعدة جثة هامدة

حوادث

دفاع المتهمين في ملف "تجنيس إسرائيليين" يلتمس البراءة لموكليهم

25 ديسمبر 2019 - 01:02

التمس محامو المتهمين في ملف “شبكة تجنيس الإسرائيليين”، خلال مرافعاتهم، اليوم الثلاثاء باستئنافية البيضاء، البراءة لموكليهم من التهم المنسوبة إليهم، وعلى رأسها تزوير محررات رسمية والارتشاء. ورفض دفاع المتهمة الرئيسيّة في هذه القضية “إحسان. ج” ما أسماه بـ”التجييش الإعلامي” الذي واكب الملف منذ بدايته، معتبرا أن المحكمة وهي تختلي للمداولة للبت في الملف ستكون منفصلة عن هذا الأمر. والتمس دفاع المتهمة من الهيئة التي يقودها القاضي علي الطرشي القول ببراءة موكلته من جميع الجنايات التي نسبت لها لانعدام أي فعل مادي صدر من جهتها تجاه محرر رسمي أو التزييف، وبالقول بتمتيعها بأوسع ما يمكن من ظروف التخفيف القضائي.

من جهته، شدد المحامي حسن جولي، دفاع ضابط الحالة المدنية بمقاطعة الحي الحسني المتابع بجنايتي المساهمة في تزوير محررات رسمية واستعمال محررات رسمية والتزوير والارتشاء، (شدد) في مرافعته على أنه “لا يمكن لأي شخص أن يعلم بوجود وثيقة مزورة قادمة من إسرائيل، حيث لو تم عرضها عل أي موظف أو شخص آخر لا يمكن أن يدرك زورها”.

وتابع المحامي نفسه أنه عند الاستماع إلى موكله “صرح بكونه كان يتسلم الوثائق، وبأن المتهمة (إحسان. ج) قدمت نفسها لموكلي بأنها زوجة يهودي، وتشتغل بوكالة أسفار. وبحكم سمعة موكلي في المنطقة، تعامل عن حسن نية طالما أن الأمر يتعلق بالرابطة اليهودية”. وأضاف دفاع ضابط الحالة المدنية أن “عنصر العلم بزورية الوثائق لا يتوفر لدى موكلي، ومع انتفاء العلم ينتفي القصد الجنائي، لذلك نلتمس من المحكمة تبرئته من تهمة التزوير”.

وفي ما يتعلق بتهمة الارتشاء، يضيف المحامي نفسه أن موكله صرح بكونه “لم يسبق له مساومته من طرف أي شخص طيلة مساره المهني، وصرح بأن ما تلقاه من المتهمة كان بقصد اقتناء أدوية تتعلق بداء السكري الذي يعاني منه”. وتابع في هذا السياق أن “المبالغ التي تسلمها هؤلاء لا تتجاوز ألف درهم في أقصى الأحوال، بالتالي هل يمكن لموظف مغربي أن يبيع الجنسية المغربية مقابل هذه المبالغ؟ أقول إن هؤلاء الأشخاص تم اختيارهم بعناية دقيقة، فالجنسية المغربية غالية ولا يمكن أن يساومنا فيها أي شخص، لذلك فموكلي وباقي الموظفين تم استغلال وضعيتهم”.

والتمس دفاع ضابط الحالة المدنية بمقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء من المحكمة، فيما يتعلق بجريمة الارتشاء التي يتابع بها موكله، تمتيعه بأقصى ظروف التخفيف، مقدما للهيئة مجموعة من الشواهد الإدارية وملفا طبيا لأخذهما بعين الاعتبار. بدوره، دفاع الإسرائيلي “بيريز. ب”، الذي ضبطت بحوزته ثلاثة بطائق وطنية تعود له وجوازي سفر، أكد أن ذنبه الوحيد في هذا الملف “كونه قدم مساعدة محدودة تتمثل في إحالته لسيد على المتهمة (أمينة. ج) للترجمة، بالتالي صرنا اليوم نخشى تقديم المساعدة”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المنصوري تقود حملة ضد نرجس و”مول شركة البيض يقلب الفيستا”

للمزيد من التفاصيل...

برلماني أوروبي: قرار برلمان أوروبا “خطأ” و”افتقاد للحكمة والنضج”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“التهيئة زناتة” و”ليدك” تُوقعان اتفاقية تخص العربات الكهربائية

للمزيد من التفاصيل...

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المنصوري تقود حملة ضد نرجس و”مول شركة البيض يقلب الفيستا”

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تُوفر طائرة خاصة للاعبي الوداد بالمنتخب

للمزيد من التفاصيل...

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب باليمن …. قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب لا يقوم على أية أسس موضوعية

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يحلّ جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب باليمن يتضامن مع المغرب إزاء قرار البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...