تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية الجامعة تسمح للجمهور بمتابعة المباريات داخل القاعات الرياضية البنزرتي يبعد لاعبا بارزا من تداريب الوداد فاخر يرفض تقسيط ديونه بالرجاء أمن القنيطرة يُنهي نشاط شاب روّع المواطنين الأمن يضع حدا لعصابة ألحقت خسائرَ بـ8 سيارات العثور على عنصر من القوات المساعدة جثة هامدة مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب وزارة الأوقاف: فاتح شهر ذي القعدة سيكون يوم السبت محكمة الاستئناف تؤيد قرار سجن مولات الخمار غرفة الجنايات تؤجل مرة أخرى قضية المدير السابق للوكالة الحضرية بمراكش هذا ما قررته غرفة الجنايات في حق الموظف الجماعي المتهم باغتصاب شابة محلل سياسي: المغرب أدى ثمن انفعاليته مع إسبانيا

24 ساعة

هذا ماقالة البابا عن المغرب

01 أبريل 2019 - 12:04

صرح البابا فرنسيس بأن زيارته للمغرب على مدى يومين “ستعطي ثمارا كثيرة، وزهورها بدأت تتفتح من أجل السلام والتعايش”.

وقال البابا فرنسيس، لبعض الصحفيين المغاربة على متن طائرة العودة إن “زهورا واعدة تفتحت في هذه الزيارة، و أنا سعيد لأنه طيلة اليومين اللذين قضيتهما بالمملكة تمكنت من الحديث عن كل ما يلامس قلبي: السلام، والوحدة، والأخوة”.

وأردف فرنسيس “تفتحت زهرة التعايش والتي سنقطف ثمارها”، مشددا على ضرورة عدم التخلي عنها “في ظل الصعوبات التي لا تزال قائمة لوجود جماعات متشددة”.

وتابع البابا “أقولها بوضوح عندنا نحن في الدين مجموعة متشددة و التي لا تريد المضي قدما إلى الأمام، بل تعيش على ذكريات مريرة لمعارك الماضي وتسعى إلى مزيد من الحروب و إلى زرع الخوف”.

مضيفا “رأينا كم هو جميل، زرع الأمل والمضي قدما، ووقفنا في الحوار بالمغرب على أهمية بناء جسور التواصل الإنساني، وهو أمر جميل جدا ورأيته هنا في المغرب، في المقابل تكون الجدران ضد التواصل وتبنى من أجل العزلة”.


واعتبر البابا ، من جهة أخرى ، أن نداء القدس “كان خطوة إلى الأمام لم تقم به سلطة من المغرب وأخرى من الفاتكان بل من قبل إخوة مؤمنين”.


مضيفا “وقعنا نداء القدس من أجل رؤية “مدينة الأمل هذه المدينة الكونية كما نريدها جميعا يهودا ومسلمين ومسيحيين”.

كما أشار إلى أن هذا الاتفاق هو “نداء للأخوة الدينية التي ترمز لها هذه المدينة و التي هي لنا جميعا”، مبرزا “نحن جميعا مواطني القدس جميع المؤمنين و القادة الدينيين لديهم قيم الأخوة والانفتاح وهذه نعمة للمضي قدما على هذا النهج.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الخارجية الإسبانية تُعلق على موقف المغرب بمزاعم غريبة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

الجزائر.. الإسلاميون يحلمون بالوصول إلى الحكم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

“سيدي علي ” و TiBu Maroc يوزعان دراجات هوائية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أمزازي يَستعرض أمام سفراء أوروبيين الأوراش المهيكلة للقطاع

للمزيد من التفاصيل...

الخارجية الإسبانية تُعلق على موقف المغرب بمزاعم غريبة

للمزيد من التفاصيل...

العثماني يقصف أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة

للمزيد من التفاصيل...

اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تتواصل مع الفاعلين الجهويين بجهة بني ملال 

للمزيد من التفاصيل...

مجلس المستشارين يستغرب من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب 

للمزيد من التفاصيل...