تابعونا على:
شريط الأخبار
ممثلة اتحاد تشاد لكرة القدم تزور أكاديمية الرجاء كتاب الضبط يشلون محاكم المغرب مولودية وجدة تستنجد بالمحكمة السويسرية في قضية وادو FILIERE M: مجموعة مرجان تواصل التزامها تجاه المنتجين والتعاونيات والبيئة الاتحاد الأوروبي يفتح أبوابه لاستيراد العسل المغربي كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026 نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا” زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية” “العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي بعد أحداث مراكش.. حزب الاستقلال يوقف عضو لجنته التحضيرية للمؤتمر الوطني آيت الطالب: عقدنا 58 اجتماع مع النقابات والحوار الاجتماعي لن يتوقف محامي الجامعة يتكلف بقضية نهضة بركان بالكاف مغربي على رأس بعثة منظمة الصحة العالمية بالسودان المنتخب بالمستوى الثاني لقرعة المونديال سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي

24 ساعة

تافراوت تحتضن الدورة العاشرة لمهرجان اللوز تحث شعار " تافراوت من ملاحم المقاومة والاستقلال الى عهود النماء "

12 فبراير 2020 - 10:26

تحتضن مدينة تافراوت بعمقها الحضاري والتاريخي مهرجان اللوز السنوي ما بين 5 و 8 مارس 2020 الذي يحتفل هذا العام بعقده الأول، بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري، وعمالة اقليم تزنيت، وجماعة تافراوت، فضلا عن داعمي ومحتضني المهرجان المؤسساتيين محليا ووطنيا.  وقد اضحى مهرجان اللوز، ببلوغه دورته العاشرة، ضمن المهرجانات الوطنية العريقة التي تخط لنفسها مسارا  مختلفا ومتميزا على كافة الاصعدة، حيث بفضل هذا التقليد السنوي غدة مدينة تافراوت قبلة يشد اليها الرحال مما يسهم في التعريف بالمؤهلات المختلفة للمدينة وتقوية مكانتها على الخريطة السياحية الوطنية والدولية.ويعمل مهرجان اللوز بتافراوت على اعادة الاعتبار للجانب الحضاري والتاريخي لمنطقة تافراوت خاصة ، ومنطقة ادرار بالأطلس الصغير الاوسط ككل، من خلال استحضار العديد من الطقوس المحلية العريقة بالمنطقة على غرار اطباق “إدرنان”كموروث اجتماعي وثقافي يطفح بدلالات رمزية يمتد عبقه الى عهود خلت . ووفاء لذاكرة الكفاح والمقاومة بمنطقة تافراوت، تمتاز دورة هذه السنة بإقامة ندوة علمية وطنية تخليدا لذكرى معارك ايت عبد الله المجيدة التي أبدت من خلالها كافة قبائل تافراوت وأدرار الغالي والنفيس للدود عن حياض المنطقة ضد اطماع المستعمر الغاشم.

ويسهم مهرجان اللوز بتافراوت في اعطاء حيوية ونفس جديد للاقتصاد التضامني الاجتماعي باعتباره قاطرة للتنمية بالمنطقة، حيث يعد فرصة لمختلف التعاونيات والجمعيات الحرفية لتسويق منتوجاتها المجالية،  فضلا عن تبادل الخبرات والافكار والتجارب مع مثيلتها في مختلف مناطق المملكة، وكذا الاستفادة من ورشات المواكبة والارشاد التي ينظمها الشركاء المؤسساتيين في أفق تحسين المردودية والرفع من الجودة والتنافسية وتثمين المنتوجات المجلية.

   وسيتضمن برنامج الدورة العاشرة  لمهرجان اللوز، العديد من الفقرات والانشطة المختلفة والمتنوعة، والتي حرصت

 جمعية اللوز على ان يلبي أذواق ورغبات كافة الفئات العمرية في مجالات الثقافة والفن والرياضة. الى جانب معارض

 كبرى للمنتجات الفلاحية بمشاركة عارضين من كافة ربوع المملكة، مما سيمكن زوار المهرجان من الاطلاع على جديد منتجات المقاولات والتعاونيات الفلاحية. وعلى غرار مختلف الدورات السابقة تتشرف مدينة تافراوت باستقبال شخصيات وضيوف رفيع المستوى، حيث سيتم الوقوف على تقدم الاشغال في العديد من المشاريع وإعطاء الانطلاقة لأخرى، ليكرس المهرجان ارتباطه بالتنمية المحلية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

FILIERE M: مجموعة مرجان تواصل التزامها تجاه المنتجين والتعاونيات والبيئة

للمزيد من التفاصيل...

“العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كتاب الضبط يشلون محاكم المغرب

للمزيد من التفاصيل...

مولودية وجدة تستنجد بالمحكمة السويسرية في قضية وادو

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الأوروبي يفتح أبوابه لاستيراد العسل المغربي

للمزيد من التفاصيل...

كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026

للمزيد من التفاصيل...

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...

زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية”

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية

للمزيد من التفاصيل...