تابعونا على:
شريط الأخبار
بنموسى يعلن عن استئناف عمل الأساتذة الموقوفين وتسوية أوضاعهم كيف ألقت الشرطة الألمانية القبض على بودريقة؟ نادي روسي يهدد بالتصعيد ضد عطية الله الرجاء يتلقى عرضا بقيمة 800مليون للتخلي عن المقدم عاشوراء: حجز مليون وحدة من المفرقعات واعتقال 83قاصر الغموض يلف سبب غياب العزوزي عن المنتخب الأولمبي بعد 54 اجتماع..نقابات الصحة تنتظر رد أخنوش وجدة.. توقيف 7 أشخاص ضمن شبكة لتهريب المخدرات مارينا للتسوق يطلق فعاليات “Marina Summer” توسيع محطة معالجة المياه العادمة بمدينة الزمامرة الرباط تستقبل كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية بني ملال: مصرع شخص وإصابة 51 إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين لتفادي عقوبة المنع..الرجاء مطالب بتسديد 3 مليار صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد المغرب بـ3.3% ريمو ستارز يواجه الجيش في ملعب محايد الفتحاوي: قوانين التعمير القديمة تعرقل التنمية العملود لاعبا جديدا لنادي بيرسيوليس الإيراني الحكومة حولت القطاع الصحي بؤرة للتوتر كورامي يسحب ملف ترشيحه لرئاسة الوداد حوادث السير تودي بحياة 16 في الأسبوع الماضي

الرياضة

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تخلد الذكرى ال 19 لتأسيسها في مراكش وتستضيف فعاليات منتدى دراسا في نسخته الثالثة

05 أبريل 2019 - 12:10

تخلد الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين الذكرى ال19 لتأسيسها في مدينة مراكش يومي 6 و7 أبريل 2019 ، تحت شعار: “الاعلام الرياضي رافعة للمقاربة التشاركية في تطوير الرياضة الوطنية”.
وتستضيف الرابطة بهذه المناسبة فعاليات النسخة الثالثة من منتدى دراسا السنوي لعلوم الرياضة، الذي يطرح للنقاش موضوع “البرامج الرياضية المستقبلية في التطوير المهني المستدام”، وذلك بمشاركة باحثين وخبراء من دول عربية عديدة كتونس والجزائر ومصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن وفلسطين.
ويتضمن برنامج المنتدى دورات تكوينية من بينها دورة في مجال الإعلام الرياضي.
وتنظم النسخة الثالثة من منتدى دراسا السنوي لعلوم الرياضة تحت شعار ” البرامج الرياضية المستقبلية في التطوير المهني المستدام “، حيث سيتيح المنتدى الفرصة للمشاركين الحضور والاستماع لمجموعة من نخبة المتحدثين والخبراء المميزين خلال جلسات البرنامج الذي يشمل على محاور قيمة تمكن الحضور من التفاعل مع المواقف الجدية بالقطاع الرياضي وعرض الحديث في مجال علوم الرياضة.
وسيقام الحفل الافتتاحي للمنتدى يوم السبت 6 أبريل على الساعة العاشرة صباحا.
ويهدف المنتدى الى تشجيع وتحفيز الاعمال والمبادرات المهنية المتميزة، وتعزيز طاقات الباحثين لإيجاد منصة لتقديم الدراسات والبحوث، وتثبيت برمجة التجمعات العلمية العربية من ناحية المحتوى والتوقيت، والاسهام في توفير بيئة مشجعة للابتكار والريادة في مجال صناعة الرياضة.
كما يهدف ايضاً الى ، تكريم بعض الفئات التي تقدم جهودا صادقة وإنجازات مهنية ورياضية متميزة، وإبراز جهود المتميزين على صعيد الرياضة العربية من العاملين في حقل التربية البدنية ، وإحداث حراك في المنطقة العربية لأهم القضايا المتعلقة بعلوم الرياضة وكذلك تطوير المعرفة الرياضية وعرض التجارب والممارسات التطبيقية.
وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم توزيع الجوائز للفائزين بجائزة دراسا لعلوم الرياضة في دورتها الخامسة، في اليوم الثاني للمنتدى، بعد ان وصل عدد البحوث المتنافسة ( 145) من ( 11 ) دول عربية.
وسيتم في الحفل الختامي للمنتدى الذي سيقام الأحد 7 أبريل على الساعة الثانية عشرة ظهرا، تكريم شخصيات رياضية وإعلامية محلية تقديرا لإنجازاتها وعطاءاتها واسهاماتها في تدعيم مسار الرياضة الوطنية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب بمقدوره إنتاج 70% من حاجياته من الأدوية (وزير)

للمزيد من التفاصيل...

صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد المغرب بـ3.3%

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

محاولة اغتيال دونالد ترامب تطلق سيلا من نظريات المؤامرة

للمزيد من التفاصيل...

اليسار الفرنسي مازال يجد صعوبة في الاتفاق على رئيس للوزراء

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مارينا للتسوق يطلق فعاليات “Marina Summer”

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يترأس المجلس الوطني الأول ويتفق على خارطة الطريق لتطوير الصناعة التقليدية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بنموسى يعلن عن استئناف عمل الأساتذة الموقوفين وتسوية أوضاعهم

للمزيد من التفاصيل...

كيف ألقت الشرطة الألمانية القبض على بودريقة؟

للمزيد من التفاصيل...

المغرب بمقدوره إنتاج 70% من حاجياته من الأدوية (وزير)

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يتلقى عرضا بقيمة 800مليون للتخلي عن المقدم

للمزيد من التفاصيل...

عاشوراء: حجز مليون وحدة من المفرقعات واعتقال 83قاصر

للمزيد من التفاصيل...

الغموض يلف سبب غياب العزوزي عن المنتخب الأولمبي

للمزيد من التفاصيل...

بعد 54 اجتماع..نقابات الصحة تنتظر رد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

وجدة.. توقيف 7 أشخاص ضمن شبكة لتهريب المخدرات

للمزيد من التفاصيل...