تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية الجامعة تسمح للجمهور بمتابعة المباريات داخل القاعات الرياضية البنزرتي يبعد لاعبا بارزا من تداريب الوداد فاخر يرفض تقسيط ديونه بالرجاء أمن القنيطرة يُنهي نشاط شاب روّع المواطنين الأمن يضع حدا لعصابة ألحقت خسائرَ بـ8 سيارات العثور على عنصر من القوات المساعدة جثة هامدة مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب وزارة الأوقاف: فاتح شهر ذي القعدة سيكون يوم السبت محكمة الاستئناف تؤيد قرار سجن مولات الخمار غرفة الجنايات تؤجل مرة أخرى قضية المدير السابق للوكالة الحضرية بمراكش هذا ما قررته غرفة الجنايات في حق الموظف الجماعي المتهم باغتصاب شابة محلل سياسي: المغرب أدى ثمن انفعاليته مع إسبانيا

الرياضة

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تخلد الذكرى ال 19 لتأسيسها في مراكش وتستضيف فعاليات منتدى دراسا في نسخته الثالثة

05 أبريل 2019 - 12:10

تخلد الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين الذكرى ال19 لتأسيسها في مدينة مراكش يومي 6 و7 أبريل 2019 ، تحت شعار: “الاعلام الرياضي رافعة للمقاربة التشاركية في تطوير الرياضة الوطنية”.
وتستضيف الرابطة بهذه المناسبة فعاليات النسخة الثالثة من منتدى دراسا السنوي لعلوم الرياضة، الذي يطرح للنقاش موضوع “البرامج الرياضية المستقبلية في التطوير المهني المستدام”، وذلك بمشاركة باحثين وخبراء من دول عربية عديدة كتونس والجزائر ومصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن وفلسطين.
ويتضمن برنامج المنتدى دورات تكوينية من بينها دورة في مجال الإعلام الرياضي.
وتنظم النسخة الثالثة من منتدى دراسا السنوي لعلوم الرياضة تحت شعار ” البرامج الرياضية المستقبلية في التطوير المهني المستدام “، حيث سيتيح المنتدى الفرصة للمشاركين الحضور والاستماع لمجموعة من نخبة المتحدثين والخبراء المميزين خلال جلسات البرنامج الذي يشمل على محاور قيمة تمكن الحضور من التفاعل مع المواقف الجدية بالقطاع الرياضي وعرض الحديث في مجال علوم الرياضة.
وسيقام الحفل الافتتاحي للمنتدى يوم السبت 6 أبريل على الساعة العاشرة صباحا.
ويهدف المنتدى الى تشجيع وتحفيز الاعمال والمبادرات المهنية المتميزة، وتعزيز طاقات الباحثين لإيجاد منصة لتقديم الدراسات والبحوث، وتثبيت برمجة التجمعات العلمية العربية من ناحية المحتوى والتوقيت، والاسهام في توفير بيئة مشجعة للابتكار والريادة في مجال صناعة الرياضة.
كما يهدف ايضاً الى ، تكريم بعض الفئات التي تقدم جهودا صادقة وإنجازات مهنية ورياضية متميزة، وإبراز جهود المتميزين على صعيد الرياضة العربية من العاملين في حقل التربية البدنية ، وإحداث حراك في المنطقة العربية لأهم القضايا المتعلقة بعلوم الرياضة وكذلك تطوير المعرفة الرياضية وعرض التجارب والممارسات التطبيقية.
وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم توزيع الجوائز للفائزين بجائزة دراسا لعلوم الرياضة في دورتها الخامسة، في اليوم الثاني للمنتدى، بعد ان وصل عدد البحوث المتنافسة ( 145) من ( 11 ) دول عربية.
وسيتم في الحفل الختامي للمنتدى الذي سيقام الأحد 7 أبريل على الساعة الثانية عشرة ظهرا، تكريم شخصيات رياضية وإعلامية محلية تقديرا لإنجازاتها وعطاءاتها واسهاماتها في تدعيم مسار الرياضة الوطنية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد استقالته.. الرميد يدعو لإخوانه بالتوفيق والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

“الاستقلال” يتأسف لتوظيف البرلمان الأوروبي في الأزمة المغربية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

الجزائر.. الإسلاميون يحلمون بالوصول إلى الحكم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

“سيدي علي ” و TiBu Maroc يوزعان دراجات هوائية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بعد استقالته.. الرميد يدعو لإخوانه بالتوفيق والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

“الاستقلال” يتأسف لتوظيف البرلمان الأوروبي في الأزمة المغربية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

أمزازي يَستعرض أمام سفراء أوروبيين الأوراش المهيكلة للقطاع

للمزيد من التفاصيل...

الخارجية الإسبانية تُعلق على موقف المغرب بمزاعم غريبة

للمزيد من التفاصيل...

العثماني يقصف أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة

للمزيد من التفاصيل...