استدعت الرباط سفيرها بأبوظبي محمد آيت أوعلي. وكشف نقله موقع “مغرب أنتلجينس”، أن الرباط خفضت تمثيليتها الدبلوماسية بالإمارات، حيث استدعت قناصلها بكل من دبي وأبوظبي. بالإضافة إلى إفراغ سفارتها من المستشارين والقائمين بالأعمال هناك. واتخذ المغرب قراره، استنادا إلى مبدأ المعاملة بالمثل، وذلك على خلفية تماطل الإمارات في تعيين سفير لها لدى الرباط، حيث أن سفارة الإمارات بالرباط كانت تسير من قبل إطار إداري فقط. ويرى مراقبون أن الإمارات لاتنظر بعين الرضى إلى العلاقات التي تقيمها الرباط مع قطر، في الوقت الذي تصر فيه الرباط على أن لا تكون طرفا في صراعات بعض دول الخليج.
للمزيد من التفاصيل...