تابعونا على:
شريط الأخبار
“سوق شمالي” بتطوان .. منصة تسويقية جديدة لدعم نساء التعاونيات والاقتصاد التضامني صلاح عبد السلام..الرجل الذي مازال يثير الجدل في فرنسا هل تؤدي مؤشرات التقارب بين السعودية وإسرائيل إلى التطبيع؟ عمال “سامير” يعودون للشارع من أجل الاحتجاج ويُطالبون بالحد من غلاء المحروقات نوال المتوكل تعلن شفائها من فيروس كورونا 3 ملايين للاعبي مولودية وجدة لهزم الفتح أسود القاعة بنهائي كأس العرب اللجنة العليا للمشاريع والإرث تدعو فناني العالم لتقديم عروض فنية أمام جمهور مونديال قطر دولي جزائري على ردار الوداد والرجاء مدريد تسعى لإقناع حلف شمال الأطلسي الاهتمام بجناحه الجنوبي (تحليل) النمو.. ميزان المخاطر يتوجه نحو الانخفاض كأس العرب للشباب..أشبال الأطلس ينافسون منتخبي السودان وفلسطين الوداد يبدأ إجراءات تسوية نزاعه مع سيسوكو بعد مليلية…المهاجرون يحاولون اقتحام السياج الفاصل بين تطوان وسبتة والسلطات تتدخل عطية الله يغيب عن الوداد ضد مولودية وجدة بنكيران: حكومة أخنوش لن تنفذ وعودها قطاع السيارات.. توقع بارتفاع الصادرات إلى 52,6 مليار درهم مباريات حارقة في الجولة 29 من البطولة الاحترافية بنكيران: لم يعد هناك مجال للتراجع ماذا تعني مجموعة السبع.. وما هي أبرز اهتماماتها؟

24 ساعة

باروخ..الحلاق الشخصي للحسن الثاني

14 أبريل 2019 - 23:34

اليهودي “باروخ” والحسن الثاني
قصة حلاق الملك الشخصي
كان يلعب معه الغولف
زف عروسته في السيارة الملكية

الحلاق الشخصي للملك الراحل الحسن الثاني، يهودي مغربي من مواليد مدينة الدار البيضاء، يعيش حاليا في أراضي 48 الفلسطينية المحتلة، وفي الآونة الأخيرة، صارت قصته مع الملك، حديث الإعلام الإسرائيلي.
ونشرت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية”، على الفيسبوك، قصة “باروخ شريكي” حلاق ملك المغرب الحسن الثاني، الذي ولد لدى عائلة يهودية في مدينة الدار البيضاء، قبل مغادرته إلى هوليود، في الخامسة والعشرين من عمره، ليستقر هناك ويفتتح صالونا للحلاقة.
الصالون الذين أصبح قبلة العديد من مشاهير السينما، تضيف الصفحة، شاءت الأقدار، يوما، أن يدخل إليه الأمير مولاي عبد الله، شقيق الملك الحسن الثاني، الذي دهش من كون الحلاق الشهير يتحدث باللهجة المغربية، وبعد فترة وجيزة “تلقى شريكي من عبدالله دعوة لحضور حفل عيد ميلاد الملك الراحل، فلبى الدعوة وتعرف حينها على العاهل المغربي شخصيا”.
وقبل عودته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لاستئناف عمله، تلقى باروخ شريكي، طلبا من الملك من أجل حلاقة شعره، وتلقى مقابل خدمته قطعا ذهبية، وبحسب الصفحة، فإن الحلاق “اندهش لكرم الملك البالغ وسخائه، خاصة وأنها المرة الأولى التي يحلق فيها للملك”، ثم تلقى عرضا، بعد ثلاثة أشهر من عودته إلى هوليوود، ليكون الحلاق الشخصي للملك الحسن الثاني، ويعود إلى المغرب ملبيا الطلب.
وتطورت العلاقة بين الحلاق والملك، بحسب ما يرويه شريكي في مقابلة نشرها موقع “ماينت” الإسرائيلي، حيث كان يلعب معه الغولف، ويرافق حاشيته عند خروجه للصيد، بالإضافة إلى “تمتعه بامتيازات عديدة”.
وأضاف المصدر ذاته، أن المفاجئة كانت عند زواج الحلاق، باروخ شريكي، حيث طلب الأخير استخدام سيارة المرسيدس الملكية رفقة عروسه، للتنقل إلى الحفل، وبعد إعادتها، أهدى الملك السيارة إليه.
وانتقل الحلاق للعيش في أراضي 48 الفلسطينية المحتلة (شمال الكيان الإسرائيلي)، بعد وفاة الملك الحسن الثاني في عام 1999، ويبلغ اليوم حوالي الستين من عمره، وله 4 أبناء، بحسب ما نشرته وسائل إعلام عبرية وعربية إسرائيلية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مدريد تسعى لإقناع حلف شمال الأطلسي الاهتمام بجناحه الجنوبي (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

النمو.. ميزان المخاطر يتوجه نحو الانخفاض

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

صلاح عبد السلام..الرجل الذي مازال يثير الجدل في فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

هل تؤدي مؤشرات التقارب بين السعودية وإسرائيل إلى التطبيع؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

سعر صرف الدرهم يتحسن مقابل الأورو والدولار

للمزيد من التفاصيل...

قطاع السيارات.. توقع بارتفاع الصادرات إلى 52,6 مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هل تؤدي مؤشرات التقارب بين السعودية وإسرائيل إلى التطبيع؟

للمزيد من التفاصيل...

عمال “سامير” يعودون للشارع من أجل الاحتجاج ويُطالبون بالحد من غلاء المحروقات

للمزيد من التفاصيل...

نوال المتوكل تعلن شفائها من فيروس كورونا

للمزيد من التفاصيل...

3 ملايين للاعبي مولودية وجدة لهزم الفتح

للمزيد من التفاصيل...

أسود القاعة بنهائي كأس العرب

للمزيد من التفاصيل...

اللجنة العليا للمشاريع والإرث تدعو فناني العالم لتقديم عروض فنية أمام جمهور مونديال قطر

للمزيد من التفاصيل...

دولي جزائري على ردار الوداد والرجاء

للمزيد من التفاصيل...

مدريد تسعى لإقناع حلف شمال الأطلسي الاهتمام بجناحه الجنوبي (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...