تابعونا على:
شريط الأخبار
بنسعيد يعيد تنظيم المركز السينمائي المغربي ناظر: المنتخب المغربي فك عقدة العقم الهجومي برلمانية تحرج وزارة بنموسى بعد وفاة تلميذة أسفي بعد فاجعة الصويرة.. مطالب بإعفاء المرضى نفسيا من مهام التدريس إيداع منعش عقاري سجن عكاشة المحكمة الدستورية ترفض طعن السلاوني.. وموظف بالداخلية يعوض الفايق عطب تقني يخرج محامين للاحتجاج بالبيضاء بايتاس: قريبا سيتم الإعلان عن موعد امتحانات كليات الطب إدارية مراكش تصدم قياديا بـ”البام” بقرار العزل بيع أطفال حديثي الولادة..محكمة تأمر بسجن أطباء وممرضين أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت”

عين على العالم

باروخ..الحلاق الشخصي للحسن الثاني

14 أبريل 2019 - 23:34

اليهودي “باروخ” والحسن الثاني
قصة حلاق الملك الشخصي
كان يلعب معه الغولف
زف عروسته في السيارة الملكية

الحلاق الشخصي للملك الراحل الحسن الثاني، يهودي مغربي من مواليد مدينة الدار البيضاء، يعيش حاليا في أراضي 48 الفلسطينية المحتلة، وفي الآونة الأخيرة، صارت قصته مع الملك، حديث الإعلام الإسرائيلي.
ونشرت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية”، على الفيسبوك، قصة “باروخ شريكي” حلاق ملك المغرب الحسن الثاني، الذي ولد لدى عائلة يهودية في مدينة الدار البيضاء، قبل مغادرته إلى هوليود، في الخامسة والعشرين من عمره، ليستقر هناك ويفتتح صالونا للحلاقة.
الصالون الذين أصبح قبلة العديد من مشاهير السينما، تضيف الصفحة، شاءت الأقدار، يوما، أن يدخل إليه الأمير مولاي عبد الله، شقيق الملك الحسن الثاني، الذي دهش من كون الحلاق الشهير يتحدث باللهجة المغربية، وبعد فترة وجيزة “تلقى شريكي من عبدالله دعوة لحضور حفل عيد ميلاد الملك الراحل، فلبى الدعوة وتعرف حينها على العاهل المغربي شخصيا”.
وقبل عودته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لاستئناف عمله، تلقى باروخ شريكي، طلبا من الملك من أجل حلاقة شعره، وتلقى مقابل خدمته قطعا ذهبية، وبحسب الصفحة، فإن الحلاق “اندهش لكرم الملك البالغ وسخائه، خاصة وأنها المرة الأولى التي يحلق فيها للملك”، ثم تلقى عرضا، بعد ثلاثة أشهر من عودته إلى هوليوود، ليكون الحلاق الشخصي للملك الحسن الثاني، ويعود إلى المغرب ملبيا الطلب.
وتطورت العلاقة بين الحلاق والملك، بحسب ما يرويه شريكي في مقابلة نشرها موقع “ماينت” الإسرائيلي، حيث كان يلعب معه الغولف، ويرافق حاشيته عند خروجه للصيد، بالإضافة إلى “تمتعه بامتيازات عديدة”.
وأضاف المصدر ذاته، أن المفاجئة كانت عند زواج الحلاق، باروخ شريكي، حيث طلب الأخير استخدام سيارة المرسيدس الملكية رفقة عروسه، للتنقل إلى الحفل، وبعد إعادتها، أهدى الملك السيارة إليه.
وانتقل الحلاق للعيش في أراضي 48 الفلسطينية المحتلة (شمال الكيان الإسرائيلي)، بعد وفاة الملك الحسن الثاني في عام 1999، ويبلغ اليوم حوالي الستين من عمره، وله 4 أبناء، بحسب ما نشرته وسائل إعلام عبرية وعربية إسرائيلية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنسعيد يعيد تنظيم المركز السينمائي المغربي

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة الدستورية ترفض طعن السلاوني.. وموظف بالداخلية يعوض الفايق

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“إنوي” تطلق النسخة 12 من “إنوي دايز”

للمزيد من التفاصيل...

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بنسعيد يعيد تنظيم المركز السينمائي المغربي

للمزيد من التفاصيل...

ناظر: المنتخب المغربي فك عقدة العقم الهجومي

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تحرج وزارة بنموسى بعد وفاة تلميذة أسفي

للمزيد من التفاصيل...

بعد فاجعة الصويرة.. مطالب بإعفاء المرضى نفسيا من مهام التدريس

للمزيد من التفاصيل...

إيداع منعش عقاري سجن عكاشة

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة الدستورية ترفض طعن السلاوني.. وموظف بالداخلية يعوض الفايق

للمزيد من التفاصيل...

عطب تقني يخرج محامين للاحتجاج بالبيضاء

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس: قريبا سيتم الإعلان عن موعد امتحانات كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...