تابعونا على:
شريط الأخبار
تين أولاد افرج .. إقبال كبير بفضل الجودة العالية والمذاق الطبيعي الفريد زريدة يتخلف عن معسكر الرجاء بتونس عدد زبناء اتصالات المغرب يصل إلى 78.4 مليون زبون حكم سويدي يقود مباراة المغرب والأرجنتين السعدية اللوك في ذمة الله المنتخب المغربي يواجه الأرجنتين لفك عقدة الدور الأول الحكومة تعتزم مراجعة الضريبة على الدخل (السيد لقجع) عبد المجيد الدين الجيلاني مدربا جديدا لمستقبل قابس الطريق معبدة أمام آيت منا لرئاسة الوداد مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية الحالية برلماني يطالب بتقوية طريق جماعية في أزيلال الغلوسي: المحامون لن يقبلوا بأن نكون حائطا قصيرا 150 مليونا تنهي نزاع الرجاء والزرهوني إيقاف بيع العروض الترويجية لوكالة المساكن والتجهيزات العسكرية كلميم…الاحتفاء ب “الجمل” رمز ثقافة الصحراء مجلس المستشارين: المصادقة بالإجماع على قانون “التعيين في المناصب العليا” 21 يوليوز اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى العالم فاطمة تاغناوت توقع لنادي إشبيلية 16 قتيلا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية راموفيتش يسافر يوم الخميس إلى تونس

مجتمع

المغرب يتصدر المرتبة 7 في السياحة الإسلامية

15 أبريل 2019 - 21:00

أصدرت شركة ماستر كارد، تقريرا حول مؤشر السفر العالمي للمسلمين لسنة 2019، احتل فيه المغرب المرتبة السابعة عالميا، حيث ربحت المملكة ثلاثة مراكز في هذا الترتيب.

وتقاسمت كل من ماليزيا وإندونيسيا المرتبة الأولى في هذا الترتيب، لتتصدرا دول العالم في استقطاب أكبر عدد من سوق المسافرين المسلمين، من بين 130 وجهة شملها التقرير.

وجاءت تركيا في المرتبة الثالثة في هذا الترتيب، تلتها المملكة العربية السعودية ثم الإمارات العربية المتحدة وقطر، كما جاءت البحرين بعد المغرب في المرتبة الثامنة رفقة عمان، وهي دول تنتمي كلها إلى منظمة التعاون الإسلامي.

والمقصود بالسياحة الحلال توفر أماكن مخصصة للترفيه للنساء في المؤسسات الفندقية، كما أنها لا تبيع الخمور ولحم الخنزير في مطاعم الفنادق، إضافة إلى توفيرها لأماكن ملائمة للصلاة، وتخصيص عروض سفر ورحلات موجهة للعائلات المسلمة.

وعلى الرغم من أن قطاع السياحة في المغرب لا يتوفر على منتج خاص بالسياحة الحلال، فإن عدداً من الفنادق المصنفة باتت تقدم عروضاً خاصة بالأسر المسلمة، وتوفر أكلا حلال بالإضافة إلى مسابح عائلية خاصة.

كما لا يعتمد المغرب النهج الذي تتبعه الدول المتصدرة لهذه السوق، مثل ماليزيا أو تركيا التي تتوفر على شواطئ خاصة بالنساء على سبيل المثال، لكن يتم تعويض ذلك بمسابح داخلية في الفنادق، وهو الأمر الذي بات يستقطب العديد من الأسر.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تعتزم مراجعة الضريبة على الدخل (السيد لقجع)

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية الحالية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كامالا هاريس في موقع قوي لخلافة بايدن

للمزيد من التفاصيل...

الديموقراطيون منقسمون وقلقون بعد انسحاب بايدن

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عدد زبناء اتصالات المغرب يصل إلى 78.4 مليون زبون

للمزيد من التفاصيل...

العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تين أولاد افرج .. إقبال كبير بفضل الجودة العالية والمذاق الطبيعي الفريد

للمزيد من التفاصيل...

زريدة يتخلف عن معسكر الرجاء بتونس

للمزيد من التفاصيل...

حكم سويدي يقود مباراة المغرب والأرجنتين

للمزيد من التفاصيل...

السعدية اللوك في ذمة الله

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب المغربي يواجه الأرجنتين لفك عقدة الدور الأول

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تعتزم مراجعة الضريبة على الدخل (السيد لقجع)

للمزيد من التفاصيل...

عبد المجيد الدين الجيلاني مدربا جديدا لمستقبل قابس

للمزيد من التفاصيل...

الطريق معبدة أمام آيت منا لرئاسة الوداد

للمزيد من التفاصيل...