تابعونا على:
شريط الأخبار
الإعدام لـ”ولد الفشوش” في قضية إزهاق روح الشاب بدر الجيش يفتقد خدمان ايكامان ضد المغرب الفاسي زملاء حكيمي يقلبون الطاولة على برشلونة رودريغو مفتاح الريال لتجاوز السيتي في دوري الأبطال رئيس الفيفا يحل بالرباط لتحديد موعد الكان دوري الأبطال: “أم المعارك” بين سيتي وريال وبايرن لإنقاذ الموسم أمام أرسنال عيد الأضحى..مهني يحذر من وقوع “الكارثة” موظفو الجماعات الترابية يعلنون عن إضراب جديد عصابة كبلت الحارسا وأفرغت محل المجوهرات..والأمن يتدخل يومان راحة لبوكرين بقرار من زينباور بنكيران يهاجم..أخنوش نجح فقط في تدبير مصالحه الخاصة 120 درهم بالجملة..ارتفاع غير مسبوق في أسعار اللحوم الحمراء واقعة حمدالله..الاتحاد الآسيوي يراجع قوانينه تعديل يحدد الممثل الثاني للمغرب بالسوبر ليغ الغلوسي يطالب بحجز ممتلكات المتهمين في قضايا الفساد والرشوة البرلمان يؤجل جلسة تقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة الرجاء يخصص 300 مليون لانتداب حارس مرمى شباب المحمدية الأساتذة يرجعون إلى الشارع من أجل الاحتجاج الفتحاوي: الأسر استنزفت مدخراتها وملفات كبرى تنتظر التنزيل الاتحاد السعودي يؤجل قمة الهلال والعين

مجتمع

ثلاثة مغاربة يفوزون بجائزة الشارقة للإبداع العربي

18 أبريل 2019 - 18:34

تم تكريم ثلاثة مغاربة،  أمس الأربعاء، في القاهرة، كانوا قد فازوا بجائزة الشارقة للإبداع العربي في دورتها ال22، والتي تعنى بإبداعات الشباب العربي.

ويتعلق الأمر، بعادل العناز الذي فاز بالمركز الأول في فئة “النقد” عن دراسته ” التمثيل التأويلي للتاريخ في الرواية العربية”، ومحمد مختاري الذي نال المركز الثاني ضمن فئة “الرواية” عن عمله “مثل تغريدة منكسرة”، ومصطفى سعيدي الذي أحرز المرتبة الثانية في فئة “أدب الطفل”، عن مسرحيته “الرسامة الصغيرة والببغاء”.

وضمت قائمة الفائزين في الدورة 22 للجائزة 19 فائزا في 6 حقول أدبية وهي الشعر، القصة، الرواية، المسرح، وأدب الطفل والنقد.

وضمن فئة “الشعر” فازت التونسية منى الرزقي بالمركز الأول عن مجموعتها “للياسمين نهايات أخرى”، ونال السوري نورس إبراهيم المرتبة الأولى في فئة “الرواية” عن روايته “وكان عرشه على الماء”.

وفي فئة “المسرح” أحرز المركز الأول، المصري علي حسان عن مسرحيته “آنوش”، فيما عاد المركز الأول في فئة “أدب الطفل” للمصرية سالي عادل أبو العلا عن مسرحيتها “البطيخة المسحورة”.

وفي فئة، “القصة القصيرة”، فاز بالمركز الأول، العراقي شاكر الغزي عن مجموعته “غيتارات شكسبير.”

وقال عادل العناز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إنه “سعيد بفوزه بهذه الجائزة التقديرية الرفيعة”، معتبرا أن هذا التتويج “سيحفزه أكثر، على الاجتهاد والعطاء أكثر من أجل توقيع أعمال أخرى تعزز مساره الإبداعي”.

وأضاف ابن منطقة القصر الكبير، وهو أستاذ لمادة اللغة العربية، أن إحرازه على جائزة الشارقة للإبداع العربي، هو ايضا “تشريف لكل المبدعين والكتاب والأدباء المغاربة الشباب، الذين دأبوا على إعداد دراسات وأعمال مميزة تحظى دائما بالإشادة في الساحة الثقافية العربية”. وشهد حفل الإعلان عن المتوجين بالجائزة الذي أقيم بدار الأوبرا المصرية، حضور ثلة من المثقفين والكتاب والأدباء العرب.

وتروم جائزة الشارقة للإبداع العربي، والتي يرعاها سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة بالإمارات، تسليط الضوء واكتشاف المواهب الإبداعية الشابة في الوطن العربي في عدة حقول معرفية.

ويحصل كل فائز بالجائزة على قيمة مالية، إضافة إلى طباعة عمله (طبعة أولى) وتوزيعه وعرضه في معارض الكتب العربية التي تشارك فيها دائرة الثقافة و الإعلام بالشارقة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عيد الأضحى..مهني يحذر من وقوع “الكارثة”

للمزيد من التفاصيل...

موظفو الجماعات الترابية يعلنون عن إضراب جديد

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة

للمزيد من التفاصيل...

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الإعدام لـ”ولد الفشوش” في قضية إزهاق روح الشاب بدر

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الفيفا يحل بالرباط لتحديد موعد الكان

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى..مهني يحذر من وقوع “الكارثة”

للمزيد من التفاصيل...

الضرائب تغضب أرباب المقاهي والمطاعم والبرلمان يسائل لفتيت

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تأمر بإحضار صاحب أغنية “شر كبي أتاي”..من السجن

للمزيد من التفاصيل...

موظفو الجماعات الترابية يعلنون عن إضراب جديد

للمزيد من التفاصيل...

عصابة كبلت الحارسا وأفرغت محل المجوهرات..والأمن يتدخل

للمزيد من التفاصيل...

يومان راحة لبوكرين بقرار من زينباور

للمزيد من التفاصيل...