تابعونا على:
شريط الأخبار
آمنة بوعياش تتسلم جائزة الشمال-الجنوب لمجلس أوروبا وهبي يدافع عن دخول الفنادق دون عقد زواج بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش ضبط لحوم مجهولة المصدر داخل أشهر محل لبيع الكفتة بمراكش توقيع اتفاقية لاستفادة 500 عامل في قطاع الفلاحة من برنامج محو الأمية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب” توقيع مذكرة تفاهم لتسريع الرقمنة في قطاع التجارة الخنوس ثاني أفضل لاعب شاب في الدوريات الأوروبية الـ”CNOPS” يحذر مؤمنيه من عمليات نصب واحتيال باسمه مطالب بفتح تحقيق في مصير أزيد من 140 شابا مغربيا بمينمار بونو يعتذر عن المشاركة بالأولمبياد حموشي يعين مسؤولين أمنيين جدد الريال يمنع دياز من المشاركة مع المنتخب خطير..الأمن يعتقل متهمين باقتناء سيارات تشكل موضوع حجوزات إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بقصبة تادلة طنجة: ضبط اسبانية وبحوزتها 4750 قرص مخدر شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024 لاستقطاب السياح.. شامي يدعو إلى تكثيف استعمال التكنولوجيات الرقمية في حفل رفيع المستوى بالبرلمان البرتغالي.. بوعياش تتسلم جائزة مرموقة التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي

الرياضة

عداء عالمي متهم بالتهرب من دفع ثمن إقامته بفندق

25 أبريل 2019 - 17:16


فرح واجبريسيلاسي تبادلا تهم السرقة والاعتداء بالضرب

تبادل العداءان البريطاني مو فرح والإثيوبي هايلي جبريسيلاسي اتهامات تراوح بين السرقة والاعتداء بالضرب، وسط تلميح بأن القضية سترفع الى القضاء، وذلك قبل أيام من خوض البريطاني غمار ماراتون لندن الأحد.
وبدأ الجدل بين اثنين من أعظم عدائي المسافات الطويلة في تاريخ ألعاب القوى، في مؤتمر صحافي أمس الأربعاء تحضيرا للماراتون، ادعى فيه فرح المتوج بأربع ذهبيات أولمبية في سباقي 5 آلاف و10 آلاف م، أن مبلغا يناهز 3200 دولار أميركي سرق في مارس الماضي، من الغرفة التي كان ينزل فيها في فندق يملكه جبريسيلاسي في أديس أبابا. واعتبر فرح الذي اعتزل المنافسات الرسمية وانتقل للمشاركة في سباقات الطرق، أن جبريسيلاسي لم يقم بما يلزم لمحاولة استعادة المبلغ المسروق.
في المقابل، اتهم فريق جبريسيلاسي فرح بعدم دفع بدل إقامته في الفندق. ورد جبريسيلاسي المتوج بذهبيتي سباق 10 آلاف متر في أولمبيادي أتلانتا 1996 وسيدني 2000، في تصريحات لصحيفة “ذا غارديان” الإنكليزية الخميس، مشيرا الى أن فرح قام “بلكم وضرب” رجل وزوجته في صالة رياضية بالفندق، وأنه تدخل للحؤول دون توقيفه.
وأوضح جبريسيلاسي “سأل فرح الرجل +لماذا تتبعني؟+، لكن الرجل رد بأنه لا يقوم بذلك بل يؤدي عمله فقط. مباشرة قام بلكمه وركله هو وزوجته. كان ثمة العديد من الشهود، ولا يمكنه أن ينكر ذلك”.
وأوضح العداء الإثيوبي المعتزل أنه تحدث الى مسؤولي الشرطة وأقنعهم بعدم توقيف فرح لأنه “عداء كبير، اسم عالمي. دعوه وشأنه”.
في المقابل، لم ينف فريق فرح حصول الإشكال، معتبرا في تصريحات للصحيفة نفسها أن ما حصل كان “دفاعا عن النفس”، وأن زوجة الرجل المعني كانت على وشك مهاجمة فرح وهي تحمل بعض أثقال الحديد.
وأشار متحدث باسم فرح للصحيفة، إن العداء البريطاني كان يؤدي تمارين خاصة في الصالة الرياضية، ووقف الى جانبه عداء إثيوبي وبدأ بنسخ هذه التمارين والقيام بها بدوره، قبل أن يتوجه نحو شريك فرح في التمارين “وبدا أنه سيقدم على مهاجمته، ما دفع مو لحمايته من خلال توجيه لكمة”. وأكد جبريسيلاسي إن فرح “عين محاميا في إثيوبيا (…) ونحن أيضا لدينا محام . الآن القتال سيبدأ وسنرى ما سيحدث، وسيخرج واحد منا منتصرا”.


تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

توقيع مذكرة تفاهم لتسريع الرقمنة في قطاع التجارة

للمزيد من التفاصيل...

شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وهبي يدافع عن دخول الفنادق دون عقد زواج

للمزيد من التفاصيل...

بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

ضبط لحوم مجهولة المصدر داخل أشهر محل لبيع الكفتة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية لاستفادة 500 عامل في قطاع الفلاحة من برنامج محو الأمية

للمزيد من التفاصيل...

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب”

للمزيد من التفاصيل...

خبير يكشف تداعيات الزيادة في أسعار “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...

الخنوس ثاني أفضل لاعب شاب في الدوريات الأوروبية

للمزيد من التفاصيل...

الـ”CNOPS” يحذر مؤمنيه من عمليات نصب واحتيال باسمه

للمزيد من التفاصيل...