تابعونا على:
شريط الأخبار
الكاف تطلب ممثلي المغرب قبل 15 يونيو التوفيق: عملية ترميم مسجد الكتبية كلفت 24 مليون درهم توقيع اتفاقية لتعزيز ريادة الأعمال النسائية آمنة بوعياش تتسلم جائزة الشمال-الجنوب لمجلس أوروبا وهبي يدافع عن دخول الفنادق دون عقد زواج بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش ضبط لحوم مجهولة المصدر داخل أشهر محل لبيع الكفتة بمراكش توقيع اتفاقية لاستفادة 500 عامل في قطاع الفلاحة من برنامج محو الأمية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب” توقيع مذكرة تفاهم لتسريع الرقمنة في قطاع التجارة الخنوس ثاني أفضل لاعب شاب في الدوريات الأوروبية الـ”CNOPS” يحذر مؤمنيه من عمليات نصب واحتيال باسمه مطالب بفتح تحقيق في مصير أزيد من 140 شابا مغربيا بمينمار بونو يعتذر عن المشاركة بالأولمبياد حموشي يعين مسؤولين أمنيين جدد الريال يمنع دياز من المشاركة مع المنتخب خطير..الأمن يعتقل متهمين باقتناء سيارات تشكل موضوع حجوزات إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بقصبة تادلة طنجة: ضبط اسبانية وبحوزتها 4750 قرص مخدر شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024

مجتمع

مع بدء شهر الصيام.. عليك بـ"قاهرات" الجوع والعطش

06 مايو 2019 - 19:42

منظمة الصحة العالمية قالت إن وجبة السحور لها أهمية كبيرة في شهر رمضان المبارك، وتنصح بتأخيرها قدر الإمكان لمواجهة طول فترة الصيام. مع بدء شهر رمضان المبارك كل عام، يبدأ المسلمون بتداول نصائح بشأن أطعمة ومشروبات من شأنها تخفيف الشعور بالجوع والعطش أثناء الصيام. وفي هذا الإطار، قالت منظمة الصحة العالمية إن وجبة السحور لها أهمية كبيرة في شهر رمضان المبارك، وتنصح بتأخيرها قدر الإمكان لمواجهة طول فترة الصيام. وقال الدكتور “أيوب الجوالدة”، المستشار الإقليمي للتغذية، إن مكونات وجبة السحور يجب أن  تضم كميات من الكربوهيدرات المعقدة، التي تحتوي على نسب عالية من الألياف، مثل الخبز والحبوب، بالإضافة إلى البقوليات مثل الفول، والفواكه مثل الموز، ناهيك عن كوب من الحليب خالي الدسم. ونوّه الجوالدة، بأن هذه الأغذية تساعد على تحمل ساعات الصوم الطويلة، لاحتوائها على نسب مرتفعة من الألياف، كما أنها غنية بالبوتاسيوم الذي يمنع العطش. ويتم هضم الكربوهيدرات المعقدة بسرعة أقل وتساعد الكربوهيدرات المعقدة في المحافظة على الشعور بالشبع وعلى مستويات من الطاقة لفترة زمنية، وتتوافر في مأكولات مثل البطاطا الأرز والبقوليات والمكرونة بأنواعها وغيرها. وأشار الخبير الدولي إلى أهمية تناول المكسرات مثل اللوز والبندق، لأنها تحتوي على نسب مرتفعة من البروتينات والسعرات الحرارية، التي تجب الإنسان الجوع لفترات طويلة. كما نصح بتناول اللبنة أو الزبادي والبيض المسلوق على وجبة السحور أيضًا، كونها غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الإنسان لصيام صحي، فضلًا عن شرب كميات كافية من الماء، حيث يحتاج الجسم إلى نحو لترين منه يوميًا.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

توقيع اتفاقية لتعزيز ريادة الأعمال النسائية

للمزيد من التفاصيل...

توقيع مذكرة تفاهم لتسريع الرقمنة في قطاع التجارة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الكاف تطلب ممثلي المغرب قبل 15 يونيو

للمزيد من التفاصيل...

التوفيق: عملية ترميم مسجد الكتبية كلفت 24 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يدافع عن دخول الفنادق دون عقد زواج

للمزيد من التفاصيل...

بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

ضبط لحوم مجهولة المصدر داخل أشهر محل لبيع الكفتة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية لاستفادة 500 عامل في قطاع الفلاحة من برنامج محو الأمية

للمزيد من التفاصيل...

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب”

للمزيد من التفاصيل...

خبير يكشف تداعيات الزيادة في أسعار “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...