تابعونا على:
شريط الأخبار
الاقتطاعات تجبر أساتذة التعاقد على خوض الاحتجاجات من جديد 400 مليون لانتقال مدافع الشباب إلى صنداونز 250 مليون نصيب الرجاء من انتقال بانون لقطر آلاف العاملات المغربيات عالقات في هويلفا الإسبانية بسبب موظفة.. نقابيون يحتجون ضد جماعة تنغير الشرطة القضائية تضع حدا للص الذي روع امنتانوت توقيع اتفاقية قرض بين المغرب واليابان لتحسين بيئة التعلم فريق تركي يربك مفاوضات الوداد لضم مبينزا بنخضرة: دراسات خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا تتقدم في ظروف جيدة محاكمة رئيس جمعية الشباب الملكي بسبب إهانة محامي العلمي يدعو بباكو إلى الترافع عن التعاون بين بلدان حركة عدم الانحياز تنظيم حفل لاستقبال المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بعد التتويج الاتحاد الدستوري يعقد اجتماع مجلسه الوطني وسط أجواء مشحونة ورشة بالرباط للتعريف بالمطبخ الإسرائيلي شراكة تجمع “الشعبي كاش “ومؤسسة إنشاء المقاولات لمواكبة هذه الفئة نهضة بركان مهدد بفقدان 4 نقط حمضي: حركية المواطنين وراء الموجة الجديدة لأوميكرون بالمغرب انتخاب غلالو بالمكتب التنفيذي للجمعية الدولية لعمداء المدن الفرنكوفونية الأسود يواجهون إيسلاندا في هذا التاريخ نجلة برلماني تحصل على أعلى معدل في امتحانات البكالوريا بجهة مراكش

مجتمع

مع بدء شهر الصيام.. عليك بـ"قاهرات" الجوع والعطش

06 مايو 2019 - 19:42

منظمة الصحة العالمية قالت إن وجبة السحور لها أهمية كبيرة في شهر رمضان المبارك، وتنصح بتأخيرها قدر الإمكان لمواجهة طول فترة الصيام. مع بدء شهر رمضان المبارك كل عام، يبدأ المسلمون بتداول نصائح بشأن أطعمة ومشروبات من شأنها تخفيف الشعور بالجوع والعطش أثناء الصيام. وفي هذا الإطار، قالت منظمة الصحة العالمية إن وجبة السحور لها أهمية كبيرة في شهر رمضان المبارك، وتنصح بتأخيرها قدر الإمكان لمواجهة طول فترة الصيام. وقال الدكتور “أيوب الجوالدة”، المستشار الإقليمي للتغذية، إن مكونات وجبة السحور يجب أن  تضم كميات من الكربوهيدرات المعقدة، التي تحتوي على نسب عالية من الألياف، مثل الخبز والحبوب، بالإضافة إلى البقوليات مثل الفول، والفواكه مثل الموز، ناهيك عن كوب من الحليب خالي الدسم. ونوّه الجوالدة، بأن هذه الأغذية تساعد على تحمل ساعات الصوم الطويلة، لاحتوائها على نسب مرتفعة من الألياف، كما أنها غنية بالبوتاسيوم الذي يمنع العطش. ويتم هضم الكربوهيدرات المعقدة بسرعة أقل وتساعد الكربوهيدرات المعقدة في المحافظة على الشعور بالشبع وعلى مستويات من الطاقة لفترة زمنية، وتتوافر في مأكولات مثل البطاطا الأرز والبقوليات والمكرونة بأنواعها وغيرها. وأشار الخبير الدولي إلى أهمية تناول المكسرات مثل اللوز والبندق، لأنها تحتوي على نسب مرتفعة من البروتينات والسعرات الحرارية، التي تجب الإنسان الجوع لفترات طويلة. كما نصح بتناول اللبنة أو الزبادي والبيض المسلوق على وجبة السحور أيضًا، كونها غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الإنسان لصيام صحي، فضلًا عن شرب كميات كافية من الماء، حيث يحتاج الجسم إلى نحو لترين منه يوميًا.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

العلمي يدعو بباكو إلى الترافع عن التعاون بين بلدان حركة عدم الانحياز

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الدستوري يعقد اجتماع مجلسه الوطني وسط أجواء مشحونة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

روسيا تعلن سحب قواتها من جزيرة زميني لتسهيل صادرات الحبوب من أوكرانيا

للمزيد من التفاصيل...

صلاح عبد السلام..الرجل الذي مازال يثير الجدل في فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنخضرة: دراسات خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا تتقدم في ظروف جيدة

للمزيد من التفاصيل...

شراكة تجمع “الشعبي كاش “ومؤسسة إنشاء المقاولات لمواكبة هذه الفئة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الاقتطاعات تجبر أساتذة التعاقد على خوض الاحتجاجات من جديد

للمزيد من التفاصيل...

400 مليون لانتقال مدافع الشباب إلى صنداونز

للمزيد من التفاصيل...

250 مليون نصيب الرجاء من انتقال بانون لقطر

للمزيد من التفاصيل...

آلاف العاملات المغربيات عالقات في هويلفا الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

بسبب موظفة.. نقابيون يحتجون ضد جماعة تنغير

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة القضائية تضع حدا للص الذي روع امنتانوت

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية قرض بين المغرب واليابان لتحسين بيئة التعلم

للمزيد من التفاصيل...

فريق تركي يربك مفاوضات الوداد لضم مبينزا

للمزيد من التفاصيل...